أعلن مدير مجمع الشفاء بغزة أن جروح النزلاء بدأت تتعفن بشكل كبير بعد توقف كل الخدمات بالمستشفى، وأن أقسام المستشفى مغلقة على المحتجزين فيها ولا يمكن الخروج منها أو الدخول إليها.

وأضاف مدير مجمع الشفاء بغزة محمد أبو سلمية، أنه لم يتمكن من التواصل مع الأطباء للاستفسار عن وضع النزلاء خصوصا الأطفال الخدج.

إقرأ المزيد مشرف الطوارئ في مستشفى الشفاء: الجيش الإسرائيلي احتجز نازحين واقتادهم إلى جهة مجهولة

وقال: "رائحة الموت تفوح في كل مكان بدءا بقسم الطوارئ وصولا إلى آخر مبنى بالمستشفى".

وأكد أنه "لم يتصل بنا أحد من جيش الاحتلال منذ اقتحامه المستشفى حتى الآن.. لا مانع لدينا من أي مساعدة للنزلاء لكن لم يتصل بنا أحد منذ اقتحام المستشفى".

من جهته أعلن مشرف الطوارئ في مستشفى الشفاء، أن الجيش الإسرائيلي احتجز العديد من النازحين الذين لجؤوا إلى المستشفى واقتادهم إلى جهة مجهولة معصوبي الأعين، ومجردين من ملابسهم.

واقتحمت القوات الإسرائيلية مستشفى الشفاء الأكبر في غزة، بعد أيام من الغارات والقتال العنيف حوله وحصاره.

وتؤكد إسرائيل باستمرار أن "المستشفى يتم استخدامه من قبل "حماس"، وأن الحركة لديها مقر عمليات تحت المستشفى".

من جهتهما، تنفي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" هذه الاتهامات بالمطلق، وتؤكدان أنهما لم تستخدما المستشفى لأي أغراض عسكرية أبدا.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مبادرة لصرف منفعة نقدية لمرضى السرطان بالمستشفى السلطاني

أطلق المستشفى السلطاني ممثلا بالمركز الوطني لعلاج الأورام بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية مبادرة صرف منفعة نقدية لتغطية بعض التكاليف المادية لمرضى السرطان خلال فترة تلقيهم العلاج في المستشفى للتخفيف والتسهيل على المرضى لحضور مواعيدهم وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم.

وستقدم المنفعة كبدل نقل من قبل وزارة التنمية الاجتماعية وفق شروط وضوابط ستحددها الوزارة ويستفيد منها كافة مرضى السرطان من الكبار والأطفال، حيث سيقوم الأخصائي الاجتماعي بالمركز الوطني لعلاج الأورام بدراسة حالة المريض من الناحية الاجتماعية والمالية وبها سيخاطب وزارة التنمية الاجتماعية عبر قنوات التواصل الرسمية، ومن الشروط التي وضعت لكي يستفيد المريض من المبادرة أن يكون راتبه أقل من 792 ريالا عمانيا، ويستثنى الشرط في حالة أن ثبت لدى المريض قروض والتزامات مالية أخرى، وأن يكون لديه مراجعات مستمرة لتلقي العلاج الكيماوي أو الإشعاعي (أكثر من موعدين متتابعين في الشهر).

وأوضح المستشفى أن آلية الصرف ستكون بمنح 20 ريالا عمانيا لكل زيارة على ألا تتعدى الزيارات خمس زيارات بمعدل 100 ريال عماني لخمس زيارات كحد أقصى، وسيتم منح المريض المنحة حتى الانتهاء من علاجه في المركز.

ودعا المستشفى المرضى إلى الاستفسار عن المنفعة بالتواصل مع قسم خدمات المرضى في المركز الوطني لعلاج الأورام أو متابعة الموضوع مع الأخصائي الاجتماعي في المركز أو الدائرة التابعة في ولاية المريض.

ويعمل قسم خدمات المرضى كهمزة وصل بين المريض وأقسام المستشفى لتقديم الدعم النفسي والمادي لمرضى المركز، خاصة للمرضى ذوي الدخل المحدود وغير القادرين على متابعة العلاج والوافدين، كما يقوم بتوفير الاحتياجات الخاصة مثل التغذية المكملة والتنسيق مع الفرق التطوعية ومركز الأورام.

مقالات مشابهة

  • رئيسة حزب مصر أكتوبر تزور مجمع خدمات الشيخ الشعراوي بالدقهلية (صور)
  • افتتاح عيادة جراحة الأوعية الدموية في مستشفى قلين التخصصي بكفر الشيخ
  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • تشييع 3 عمال دفاع مدني قتلوا في غارة إسرائيلية وسط قطاع غزة.. فيديو
  • إعادة إصلاح مجمع الشفاء الطبي.. ظل شامخا أمام الاحتلال الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن بدء "عملية عسكرية واسعة النطاق" في منطقة الشجاعية بغزة (فيديو)
  • إدارة مستشفى كمال عدوان شمال غزة: ساعات ويخرج المستشفى عن الخدمة بشكل كامل بعد نفاد الوقود مما يهدد حياة الجرحى والمرضى
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد مستشفى نبروه المركزي
  • مبادرة لصرف منفعة نقدية لمرضى السرطان بالمستشفى السلطاني
  • إعفاء مفاجئ لمدير مستشفى بوجدور