الوطن:
2024-10-05@17:10:52 GMT

إزالة 770 حالة تعدي على الأراضي الزراعية بالقليوبية

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

إزالة 770 حالة تعدي على الأراضي الزراعية بالقليوبية

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الأربعاء، جولة ميدانية لمُتابعة سير أعمال الحملة المُكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية والبناء المُخالف بحي غرب شبرا الخيمة، تأتي الجولة ضمن سلسلة الحملات المُكثفة التي تشنها المحافظة مُنذ 31 أكتوبر الماضي، لمُتابعة انتظام سير أعمال إزالة التعديات على الأراضي الزراعية أو البناء المُخالف، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بأهمية الحفاظ على الأراضي الزراعية ومنع التعديات بكامل صورها، لفرض هيبة الدولة وتطبيق القانون بحسم تجاه المُخالفين للحفاظ على حقوق الشعب ومُقدرات الأجيال القادمة، والمُتابعة المُستمرة لعمليات الإزالة ووقف التعديات على مستوى المحافظة.

تنفيذ إزالة 6 طوابق بمبنى مخالف 

وأكدت محافظة القليوبية، في بيان صحفي، أنها تمكنت الحملة اليوم من تنفيذ إزالة 6 طوابق بمبنى مخالف مكون من 8 أدوار بشارع محمد عطية، بحي غرب شبرا الخيمه، وتمت الإزالة بمعدات المحافظة والحي، بحضور المهندس هيثم الدسوقي رئيس مدينة شبرا الخيمة، واللواء محمد صحصاح رئيس حي غرب شبرا الخيمة، وعددً من القيادات الأمنية.

عمال الحملة المُكبرة لإزالة التعديات

فيما أوضحَ محافظ القليوبية، أن أعمال الحملة المُكبرة لإزالة التعديات تمكنت خلال أسبوعين مُتتاليين من  إزالة 770 حالة على مساحة 42 فدانا و22 قيراطا و5 أسهم، جميعُها تعديات على الأراضي الزراعية، و318 حالة بناء مُخالف على مساحة 38768م2.

وشددَّ الهجان، خلال جولته على ضرورة إزالة كل المخالفات والإزالات الفورية في المهد، وعدم التقاعُس عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، لافتاً إلى أن الحملات مُستمرة بصفة يومية وعلى مدار اليوم لإزالة أي تعديات في مهدِِها والعمل على التخلُص منها فوراً بنطاق المحافظة ككُل، وعلى جميع المواطنين احترام جميع القواعد والقوانين المُنظمة للبناء وذلك حفاظاً على الرقعة الزراعية والمُمتلكات العامة والخاصة وعدم تعرضهم للمُسائلة القانونية.

وأعلنت المحافظة، تخصيص أرقام لتلقي الشكاوى والبلاغات الخاصة بالتعديات على الأراضي الزراعية والبناء المُخالف، من خلال الأرقام التالية: الخط الساخن 114، أو الاتصال بالرقم الأرضي 3212461، أو إرسال رسالة بنوع وموقع المُخالفة عبر تطبيق واتس آب على الرقم 01119992624.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشكاوى والبلاغات محافظ القليوبية الأراضي الزراعية البناء الم خالف إزالة التعديات على الأراضی الزراعیة إزالة التعدیات التعدیات على الم خالف م خالف

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ القليوبية تقود حملة لإزالة الإشغالات أعلى الطريق الدائري

قادت الدكتورة إيمـان ريـان، نائب محافظ القليوبية، اليوم الأربعاء، حملة مكبرة، لرفع حالات الإشغال أعلى الطريق الدائري بنطاق مدن قليوب والقناطر الخيرية والخصوص وحى شرق وحى غرب.، جاء ذلك بحضور اللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد والمشرف على مدينة شبرا الخيمة وحى شرق، اللواء وليد كمال، مساعد مدير الأمن للحماية.

تأتي الحملة تنفيذًا لتوجيهات المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، بتكثيف حملات التصدي لظاهرة الإشغالات بكافة أنواعها واستعادة المظهر الحضاري للمدن، بنطاق المحافظة.

ووفقًا لبيان إعلامي، أن الحملة أسفرت عن إزاله عدد 38 بائعًا متجولًا وعدد 45 إزالة فورية، كما أسفرت الحملة عن ضبط عدد 2 سيارة بيع مأكولات ومشروبات إحداهما بدون لوحات معدنية وتم مصادرتهم لمخازن هيئة الطرق والكباري، وتحرير 23 محضر إشغال الطريق العام، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

جاءت الحملة بمشاركة كل من: المقدم حسام العشيري، مدير شرطة المرافق بالقليوبية، هاني عبد السميع، رئيس مدينة الخصوص، نواب رؤساء المدن والأحياء، المهندسة مشيرة السيد، رئيس الإدارة المركزية لطريق الدائري ومحاوره، وهشام حمدي، مدير عام التنفيذ والصيانة بالطريق الدائري، و مديري الإشغالات والنظافة بالأحياء والمدن.

مقالات مشابهة

  • «الجيزة» تواصل إزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية
  • إزالة التعديات.. وزير الموارد المائية: إجراء فصل حد مساحي وإزالة المخالفات في المهد
  • حملة لإزالة مخلفات البناء من الأماكن العامة بالمضيبي
  • إزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات على أملاك الوزارة بالشرقية
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات علي أملاك الوزارة بمحافظة الشرقية
  • التفاصيل الكاملة لإزالة منتجع سياحي على مساحة 4 آلاف متر بالدقهلية
  • محافظ الدقهلية ومدير الأمن يشهدان إزالة تعدي لإقامة منتجع سياحي على 4000 متر أراضي زراعية بأجا
  • محافظ الدقهلية يشهد إزالة حالة تعد علي الأراضي الزراعيه بأجا
  • نائب محافظ القليوبية تقود حملة لإزالة الإشغالات أعلى الطريق الدائري