شهدت البورصة المصرية، اليوم الأحد، الغاء عملية التداول على أسهم شركة «طاقة عربية» وذلك بعد طلبات تقدمت بها شركة «هيرميس للسمسرة»، وعدد من شركات الوساطة المالية، ما طح عدة أسئلة عن الموضوع.

أخبار متعلقة

رئيس العربية للتصنيع: سيارات المراكز التكنولوجية المتنقلة كل ما فيها محلي

البورصة تكشف موقف تداول «طاقة عربية» غدًا من الحدود السعرية والإيقاف المؤقت

البورصة تلغي أثر عمليات «طاقة عربية» عدا صفقة.

. ورأس المال السوقي يتراجع

وحسب محمد ماهر خبير الأوراق المالية فإن سهم شركة طاقة عربية ارتفع بنسبة 1000 % تقريبا فبعدما كان يساوي السهم قيمة نصف جنيه تقريبا وصل لقرابة 450 جنيه.

وأضاف خبير الأوراق المالية لـ «المصري اليوم» أنه على الأغلب تمت أحد العمليات عن طريق الخطأ وحدث عملية شراء ما أدى إلى الضجة الحادثة حول الموضوع، مشيرًا إلى أن طاقة عربية هي أحد شركة مؤسسة القلعة المملوكة لرجل الأعمال احمد هيكل.

وأشار إلى أن إجراءات البورصة المصرية متزنه وقانونية حيث لا يجب أن يصل حد التداول ويزيد عن 20 % من قيمة السهم وهو الأمر الذي ينطبق على أسهم شركة طاقة عربية والتي وصلت إلى ألف % تقريبا.

وكانت نحو 75 صفقة قد تم تنفيذها عن طريق الخطأ من قبل بعض المستثمرين الأفراد بقيمة تناهز 395 ألف جنيه مصري على أسهم شركة طاقة عربية في أول أيام تداول للسهم في البورصة المصرية.

التداول على سهم طاقة عربية

وبدأت البورصة المصرية، اليوم الأحد 9 يوليو التداول على أسهم شركة طاقة عربية، وذلك عن طريق بيع الشركة أسهمها إلى المستثمرين من خلال الطرح المباشر، بدلًا من العمل على الإجراءات التقليدية للاكتتاب العام.

وبدأ التداول على سهم طاقة عربية في مصر بقيمة اسمية قدرها 50 قرشًا للسهم الواحد، في حين بلغت القيمة العادلة لأسهم الشركة 8.90 جنيهًا للسهم الواحد، ما يُقدِّر قيمة الشركة بـ 12 مليار جنيه .

وتعتبر شركة طاقة عربية واحدة من أكبر الشركات العاملة في مجال توزيع الطاقة وخدماتها المتكاملة في مصر، إذ تتنوع عملياتها بين نقل وتوزيع الغاز وتوليد وتوزيع الكهرباء والطاقة المتجددة، بجانب خدمات معالجة وتحلية المياه، وقد تأسست في مارس من عام 2006.

البورصة المصرية البورصة المصرية شركة طاقة عربية مؤسسة القلعة ايقاف التداول شركة الطاقة العربية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: البورصة المصرية البورصة المصرية شركة طاقة عربية البورصة المصریة التداول على

إقرأ أيضاً:

بمشاركة أكثر من 1000 مستثمر و 60 شركة ناشئة .. فرص استثمارية يتيحها ملتقى الصحة العالمي في منتدى المستثمرين

 

الرياض : البلاد

تحت شعار “استثمر في الصحة”؛ تنطلق قريبًا أعمال النسخة السابعة من ملتقى الصحة العالمي خلال الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر 2024م، في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات في ملهم شمال مدينة الرياض، برعاية وزارة الصحة، وبدعم من برنامج تحول القطاع الصحي، وبتنظيم من شركة تحالف المشروع المشترك بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وشركة إنفورما العالمية، وصندوق الفعاليات الاستثماري.

ويأتي الملتقى هذا العام  بالعديد من الفرص الاستثمارية وذلك بمشاركة أكثر من 1,000 مستثمر، وأكثر من 60 شركة ناشئة، ومجموعة كبيرة من رواد الأعمال، حيث يضم منتدى المستثمرين الذي يسلط الضوء على الفرص الاستثمارية في القطاع الصحي، كما يوفر صالات خاصة تجمع المستثمرين والشركات في مكان واحد.

ويقدم الملتقى خلال أيامه مسابقة “رؤية الجيل القادم” المخصصة للشركات الناشئة بجوائز مالية تتعدى 100,000 ريال، بدعم من Startups Magazine، حيث تشمل المسابقة الشركات الناشئة التي يقل عمرها عن 5 أعوام، وعدد موظفيها عن 25 موظف، ومن المقرر أن ينطلق نصف النهائي في أول يومين من الملتقى بحيث تكون النهائيات في اليوم الأخير، وسيحصل الفائزين على جناح في النسخة الثامنة من ملتقى الصحة العالمي، إلى جانب تعاون 18جهة حكومية وشبه حكومية لتمكين الابتكار في المجال، وتضم لجنة التحكيم نخبة من الخبراء وهم:  “رينيتا داس” الشريك ونائب الرئيس الأول لشركة Frost & Sullivan، و”أحمد عبد الوهاب” المؤسس والرئيس التنفيذي ورئيس الابتكار لشركة Next Arabia، و”بيلار فرنانديز هيرميدا” المؤسس والمدير الإداري لشركة i-Expand، و”كريستينا بودنار” مستشارة السياسة الرقمية لشركة Native Trust Consulting، و”د. محمد الحمالي” مدير إدارة الابتكار وتطوير الأعمال في مركز تميز الصحة الرقمي.

الجدير بالذكر أن ملتقى الصحة العالمي يعد الملتقى الأسرع نموًا في القطاع الصحي على مستوى العالم، ووجهة جاذبة للاستثمارات المحلية والدولية في القطاع الصحي.

مقالات مشابهة

  • استدرجوه بمكالمة تليفون..القصة الكاملة لمقتل شاب على يد 4 أشخاص في شبين القناطر
  • القصة الكاملة لإيقاف إيمان خليف مدى الحياة.. رد مفاجئ من اتحاد الملاكمة الجزائري
  • تصريحات شائكة واستدعاء للتحقيق.. القصة الكاملة لأزمة أحمد قندوسي مع الأهلي ورد سيراميكا كليوباترا
  • انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية
  • "الشارع اللي وراه" جملة تسبب في حبس سوزي الأردنية|القصة الكاملة لاتهامها بخدش الحياء العام
  • القبض على شخص لغسل 10 ملايين جنيه من أموال مديونية مستحقة لشركة مملوكة للدولة
  • بمشاركة أكثر من 1000 مستثمر و 60 شركة ناشئة .. فرص استثمارية يتيحها ملتقى الصحة العالمي في منتدى المستثمرين
  • من الإلغاء إلى العودة.. التفاصيل الكاملة لأزمة رامي صبري والجامعة الصينية
  • الحوثيون يواصلون مسرحية محاكمة أكبر شركة أسهم في صنعاء متورطة بنهب 160 مليار ريال
  • زلزال المعادي.. القصة الكاملة وأدعية الحماية وأهم الإرشادات للتعامل مع الهزات الأرضية