أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، يوم الأربعاء، أن رئيسه التنفيذي ريتشارد أرنولد سيتنحى عن منصبه مع اقتراب الملياردير البريطاني جيم راتكليف من أن يصبح أحد المساهمين الأقلية.

وارتبط أرنولد (52 عاما) بنادي "الشياطين الحمر" منذ عام 2007 قبل أن يحل بدلا من إد ودوارد كرئيس تنفيذي في فبراير من العام الماضي.

Richard Arnold has decided to step down as Chief Executive of Manchester United after 16 years at the club.#MUFC

— Manchester United (@ManUtd) November 15, 2023

وقال يونايتد في بيان "قرر ريتشارد أرنولد التنحي عن منصبه كرئيس تنفيذي لمانشستر يونايتد بعد 16 عاما قضاها في النادي".

وتابع "سيتولى باتريك ستيوارت منصب الرئيس التنفيذي المؤقت، بالإضافة إلى دوره الحالي كمستشار عام، مع استمرار أرنولد في تقديم الدعم الانتقالي حتى نهاية ديسمبر. وسيتم البحث عن رئيس تنفيذي دائم جديد".

ومن ناحيته، قال أرنولد إنه كان "امتيازا لا يصدق" العمل في يونايتد، وتابع "من خلال التأرجحات، كان الثابت هو تفاني موظفينا ومشجعينا".

وأضاف "أود أن أشكرهم جميعا على ولائهم والتزامهم، وأتمنى لجميع المرتبطين بالنادي الأفضل في المستقبل".

ومن المتوقع أن تدفع مجموعة "إينيوس" التابعة لراتكليف (71 عاما)، حوالي 1.56 مليار دولار مقابل شراء حصة أقلية في نادي مانشستر يونايتد، مع الحصول أيضا على سيطرة كبيرة على عمليات كرة القدم.

وذكرت تقارير إعلامية، أنه من المتوقع التصديق على الصفقة خلال فترة النافذة الدولية الحالية، وربما في وقت مبكر من هذا الأسبوع.

ويحتل يونايتد المركز السادس في الدوري الإنجليزي لكرة القدم برصيد 21 نقطة بفارق 7 نقاط عن جاره اللدود سيتي المتصدر، كما يقبع في قاع ترتيب مجموعته في مسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط متأخرا بفارق 9 نقاط عن بايرن ميونيخ الألماني المتصدر ونقطة عن كل من كوبنهاغن الدنماركي وغلطة سراي التركي في المركزين الثاني والثالث تواليا.

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: مانشستر يونايتد

إقرأ أيضاً:

الهلال يعلن رحيله مهاجمه صالح الشهري

ماجد محمد

أعلن نادي الهلال، رحيل مهاجمه صالح الشهري، بنهاية الموسم الجاري، وذلك في ظل انتهاء عقده مع الزعيم، وعدم قيام إدارة النادي بالتفاوض للتجديد والاستمرار ضمن صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة بشكل رسمي.

وينتهي عقد الشهري مع الهلال بنهاية الموسم الجاري، مع آخرين على رأس هذه الأسماء، اللاعب محمد جحفلي واللاعب متعب المفرج ثنائي الدفاعي، وأخيراً أحمد أبو راسين.

ويأتي رحيل صالح الشهري، بسبب وجود منافسة شرسة في الخط الهجومي خلال الموسم الحالي، مع ألكسندر ميتروفيتش، إلى جانب اعتماد جيسوس على مالكوم كمهاجم في بعض المباريات.

وشارك صالح الشهري، هذا الموسم مع نادي الهلال في 26 مباراة، نجح في تسجيل 6 أهداف وصناعة هدفين، بإجمالي مساهمات 8 أهداف خلال الموسم الحالي.

مقالات مشابهة

  • مانشستر يونايتد يقترب من الاعلان عن اول صفقاته الصيفية
  • رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل مدربه مارسيلو غاياردو
  • توتنهام يعلن عن ضم النجم الشاب غراي من ليدز يونايتد
  • دي لخت يقترب من الدوري الإنجليزي
  • مانشستر يونايتد يدرس التضحية بنجم جديد من أجل تين هاج
  • الهلال يعلن رحيله مهاجمه صالح الشهري
  •   رسميا.. نادي ليل يعلن رحيل آدم أوناس
  • رسميًا.. زيسكو الزامبي يعلن انتقال هدافه ساكالا جونيور إلى مودرن فيوتشر
  • الصحف الأوروبية.. اكسبريس تعلق على مستقبل كيميتش وفوت ميركاتو تكشف خريطة انتقالات مانشستر يونايتد
  • بعد موسمه السلبي.. مانشستر يونايتد يستهدف ضم مدافع بايرن ميونخ