قال النائب إيهاب الطماوي، مقرر لجنة الأحزاب بالحوار الوطني، إن الاتجاه العام في الحوار الوطني، هو أن الجميع يرغبون في أحزاب قوية معبرة عن الشارع، ومن ثم، فإن الاتجاه إلى أن التعديلات التي ستدخل على قانون الأحزاب السياسية تساهم في دعم وتقوية الأحزاب السياسية.

أخبار متعلقة

باحثة: القضية السكانية من أهم ملفات الحوار الوطني.

. وتؤثر في حقوق الإنسان ومعدلات الفقر

مقرر مساعد: الحوار الوطني يستهدف استكمال مسيرة الدولة في الإصلاح الاقتصادي

عضو مجلس الأمناء: تعزير التوافق داخل المجتمع أحد دوافع الحوار الوطني

وأضاف «الطماوي»، خلال حواره مع الإعلامي محمود السعيد، مقدم برنامج «الحوار الوطني»، على قناة «اكسترا نيوز»: «سيكون مطروحا في أثناء ورش العمل مناقشة مختلف الآراء والآليات، ولكن طالبوا بأن تدفع الدولة دعما ماديا للأحزاب او إطلاق قنوات تلفزيونية وإعفائها من الرسوم المقررة».

وتابع مقرر لجنة الأحزاب بالحوار الوطني: «هناك اتفاق على أن الأحزاب في حاجة إلى دعم مادي، لكن لم يتم الاتفاق على هذا الدعم المادي، فقد يرى البعض أن هناك أعباءً ثقيلة ملقاة على كاهل الدولة، فليس من المعقول ان تدعم الدولة 106 حزبا سياسيا».

وأكد أن كل حزب سياسي قائم عليه أن يعمل في إطار محددات معينة، فالأحزاب السياسية كلها يجب أن تمارس الديموقراطية في اختيار قياداتها وتشكيلاتها التنظيمية من مستوى القرية والشياخة إلى القمة، وإذا استطاعت فعل ذلك سيكون لها عضوية كبيرة على مستوى 27 محافظة، وسيكون لديها مقار وإحساس بالمواطنين في كل شبر بمصر، ومن البديهي أنها ستشارك في المجالس الشعبية المحلية.

النائب إيهاب الطماوي مقرر لجنة الأحزاب بالحوار الوطني

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

حزب المصريين: مستجدات وتطلعات الشارع المصري مهام جسام على عاتق الحكومة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال  حسين أبوالعطا، رئيس حزب "المصريين"، إن الظروف الراهنة التي يعيشها المواطن المصري وما يحدث من مستجدات داخل الشارع المصري يُشكل بدوره صعوبة بالغة وتحديات جسام أمام الحكومة الجديدة المُنتظر تشكيلها خلال أيام برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مؤكدًا أن الوزراء الجدد المُنتظر تكليفهم بالمسؤولية يتطلب أن يكونوا على قدر كبير من الكفاءة والخبرة واتباع سياسات واضحة تتوافق مع معطيات المرحلة من خلال الاستراتيجيات والتعامل الدقيق مع كل محور ووزارة مختصة.

وأضاف “أبو العطا”، في بيان اليوم الأحد، أنه يتطلب من الحكومة الجديدة أن تكون قادرة على تنفيذ التكليفات الصادرة لها في شتى المجالات؛ لأن عليها عبء مواصلة ما تم في الملفات المختلفة مع رغبة وآمال من الجميع أن يكون هناك تطويرًا يُناسب المرحلة نحو استمرار الانطلاق نحو بناء الجمهورية الجديدة، موضحًا أنه لا يخفى على أحد أن الوطن يمر بمرحلة عصيبة وتحديات كبيرة في عدد من الملفات؛ لا سيما في ظل حالة من الاضطراب الإقليمي والدولي، ونأمل جميعًا في قدرة تلك الحكومة الجديدة على إنجاز ما يُوكل إليها بما يتناسب مع آمال وطموحات الشعب المصري العظيم.

وأوضح أن المهمة الثقيلة المُلقاة على عاتق الحكومة الجديدة في العديد من الملفات الشائكة تحتاج من الجميع الدعم والمساندة ودعم خطة القيادة السياسية لبناء الإنسان المصري، وكذلك التحديات الاقتصادية التي تحتاج إلى آليات جديدة لمواجهة التضخم والحد من ارتفاع الأسعار بحسب ما وجَّه به الرئيس السيسي.

وطالب الحكومة الجديدة بسرعة العمل على تنفيذ ما يدعم رؤية مصر 2030، ويضمن تحقيق التنمية المستدامة ويدعم خطة الدولة في بناء الجمهورية الجديدة، ورفع شعار حياة كريمة للجميع، كما طالب الحكومة الجديدة بتنفيذ توصيات المرحلة الأولى من مخرجات الحوار الوطني، لا سيما في ظل حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على رعاية الحوار الوطني وضمان استيعابه وتنفيذ توصياته ومخرجاته.

وأشار إلى ضرورة وضع أجندة تنفيذية لتوصيات الحوار الوطني وبصورة واضحة ومحددة ومرتبة، حتى نشعر بالإنجاز، ونحتاج إلى ترتيب الأولويات فيما يتعلق بهذه التوصيات، حتى يكون هناك مردودًا سياسيًا يشعر به الجميع.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الحوار الوطني»: الحكومة المرتقبة عليها استكمال تنفيذ توصيات المؤتمر
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: اعتماد الحكومة المرتقبة على توصيات المرحلة الأولى له مردود إيجابي
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: تأكيد توصيات المرحلة الأولى ضمن برنامج الحكومة الجديدة «أمر مبشر»
  • حزب المصريين: مستجدات وتطلعات الشارع المصري مهام جسام على عاتق الحكومة الجديدة
  • عضو «الحوار الوطني»: على الحكومة الجديدة توفير فرص عمل غير تقليدية للشباب
  • مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: المؤتمر المصري الأوروبي له دلالات كبيرة
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو دشنت الجمهورية الجديدة
  • مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني يكشف دلالات انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو جسدت إرادة المصريين ودشنت الجمهورية الجديدة
  • مقرر لجنة بالحوار الوطني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي رسالة ثقة في الاقتصاد الوطني