كشف الإعلامي أحمد موسى، أن مصر تستضيف مؤتمر قمة دول جوار السودان، في ضيافة الرئيس عبدالفتاح السيسي، يوم الخميس المقبل، موضحا أنه تحرك مصري كبير هدفه حقن الدماء في السودان.

أخبار متعلقة

بعد أدائه اليمين أمام السيسي.. من هو رئيس النيابة الإدارية الجديد؟

بعد أدائه اليمين أمام السيسي.. من هو رئيس هيئة قضايا الدولة الجديد؟

السيسي يشهد أداء حلف اليمين لرؤساء محكمة النقض والنيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة الجدد

وتابع خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر لم تغلق الباب في وجه أحد وكانت من أكثر الدول المنفتحة على الأشقاء في السودان منذ بداية الأزمة.

ولفت «موسى» إلى أن عدد الضحايا نتيجة الأحداث في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع تجاوز 300 ألف، إضافة إلى 2.5 مليون نازح.

وأكد أن السودان أمن قومي بالنسبة لمصر التي تحتضن أكبر عدد من الفارين من السودان بعد النزاع المسلح الذي اندلع في أبريل الماضي.

وأشار إلى أن مصر نسقت مع الجميع بخصوص هذه الأزمة بما فيهم الأشقاء بالسودان، وموقف مصر واضح في دعم الشعب السوداني والحفاظ على المؤسسات.

وأردف أن الأمم المتحدة تتحدث عن ذهاب السودان لحرب أهلية طويلة الأمد، مشيرا إلى أن هذا يعني وجود الفوضى على طول الحدود المصرية السودانية البالغة 1000 كيلو متر.

https://www.youtube.com/watch?v=6MueQKkEvbE

السيسي والسودان #السيسي السيسي واستضافة دول الجوار للسودان السودان والسيسي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: السيسي

إقرأ أيضاً:

رجعنا الإسرائيليين بالبيجامات.. أحمد موسى: أكتوبر شهر الانتصارات

كتبت -داليا الظنيني:

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بما حققه الجيش المصري من نصر كبير في حرب السادس من أكتوبر عام 1973، قائلاً: «شهر أكتوبر بالنسبة لنا هو شهر الانتصارات، ومحدش أبدًا هيقدر يكرر اليوم ده إلا مصر والقوات المسلحة المصرية».

وأضاف موسى خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد: "لو أرضك محتلة لا تتكلم عن انتصارات، فالمنتصر الحقيقي هو الذي استطاع استرجاع أرضه".

وتابع: مصر كبدت إسرائيل خسائر كبيرة وفادحة في حرب أكتوبر 1973، والعدو الإسرائيلي منذ هذا التوقيت أصبح يدرك مدى قوة مصر العسكرية، وقدرات أبناءنا من القوات المسلحة المصرية.

وأكمل: لا أحد يستطيع أن ينسى ما حدث في حرب السادس من أكتوبر، واستعادة الأراضي المصرية من جنود الاحتلال الإسرائيلي، معقبًا: «رجعناهم بالبجامات الكستور، ودمرنا خط بارليف الإسرائيلي، أصعب مانع مائي في العالم؛ بخرطوم مياه».

من ناحية أخرى، أوضح موسى، أن غدًا في الساعة الخامسة مساءًا، سيتم تخريج دفعة جديدة من أبناء القوات المسلحة المصرية من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأكمل: عايز الكل يتابع حفل تخرج طلاب الكليات العسكرية غدًا، من مقر القيادة الاستراتيجية في العاصمة الإدارية الجديدة، فسيكون هناك مفاجآت كبرى خلال حفل التخرج.

مقالات مشابهة

  • خبير تربوي: الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا للتعليم التكنولوجي (فيديو)
  • كريستيانو جونيور يحتفل بطريقة مثيرة بعد هدفه أمام الهلال .. فيديو
  • رئيس حركة تحرير السودان يعلق على إرسال قوة أفريقية الى البلاد
  • الموقف المصري تجاه التدخل الإفريقي: قراءة في معادلة النفوذ الإقليمي وحسابات السيادة
  • البرهان لوفد إفريقي: السودان يواجه “استعمارا جديدا”
  • تحرك أفريقي وأميركي لتسريع احتواء الأزمة السودانية
  • المتحدث باسم الخارجية الأميركية: المسؤولون الأميركيون في كل المستويات يعملون بلا كلل من أجل حل الأزمة السودانية
  • خبير علاقات دولية: هجوم إيران حقق هدفه بالهيمنة على مسار التصعيد (فيديو)
  • رجعنا الإسرائيليين بالبيجامات.. أحمد موسى: أكتوبر شهر الانتصارات
  • أحمد موسى يهاجم الإخوان بسبب التشكيك في نصر أكتوبر (فيديو)