قالت الإدارة العامة للدفاع الوطني، إنها تفتحص نظم معلومات مؤسسات الدولة والبنيات التحتية ذات الأهمية الحيوية، لحماية مصالح الدولة واقتصادها الوطني.

وقال عبد اللطيف لوديي، الوزير المكلف بإدارة الدفاع الوطني، خلال تقديم مشروع ميزانية الدفاع الوطني، “تعمل المديرية العامة على تطوير القدرات اللازمة لحماية المصالح الحيوية للدولة والاقتصاد الوطني في مجال نظم المعلومات”، وفق تقرير للجنة الخارجية والدفاع الوطني بمجلس النواب.

وتحدث لوديي عن “القيام بعمليات تدقيق وافتحاص أمن نظم معلومات حوالي 26 وزارة ومؤسسة عمومية وهيئة ذات طابع استراتيجي، تابعة لمختلف القطاعات على غرار الصحة والنقل والتجهيز والماء، وكذا القطاع البنكي وقطاعات أخرى”، بهدف “تقييم نظم معلوماتها وقدرتها على الصمود أمام الهجمات السيبرانية، من أجل تقييم جهازها الأمني والتحقق من مدى احترامها للإطار القانوني والمعياري الوطني المنظم للأمن السيبراني”.

المسؤول الحكومي أوضح أنه “فيما يخص الرفع من كفاءة وقدرات الموارد البشرية المتخصصة في مجال الأمن السيبراني، قامت المديرية العامة لأمن نظم المعلومات، بتنظيم مجموعة من اللقاءات والندوات والورشات التحسيسية، تحت إشراف خبراء وطنيين ودوليين، بشأن التحديات المتعلقة بتهديدات مخاطر الأمن السيبراني، والاستخدام الآمن للفضاء الرقمي لفائدة مسؤولي ومستخدمي أمن نظم المعلومات للإدارات والمؤسسات العمومية، وتلك المتعلقة بمشغلي البنية التحتية ذات الأهمية الحيوية”.

كلمات دلالية إدار الدفاع الوطني عبد اللطيف الوديي ميزانية الدفاع

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: ميزانية الدفاع الدفاع الوطنی

إقرأ أيضاً:

حنفي الجبالي يُهنئ عضوة بـ«النواب» لحصولها على زمالة كلية الدفاع الوطني

وجه الدكتور حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب، التهنئة للنائبة نجلاء باخوم، عضو مجلس النواب لحصولها على إجازة زمالة كلية الدفاع الوطني بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا بتقدير امتياز عن بحث بعنوان «تنمية الوعي في المحافظات الحدودية لتحقيق متطلبات الأمن القومي»، جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة الآن.

باخوم تشكر كل من ساندوها في بحثها

ووجهت النائبة نجلاء باخوم إلى الأمانة العامة بالمجلس وكل من ساندوها في بحثها، قائلة «من لا يشكر الناس لا يشكر الله، أشكر مجموعة الكيانات التي لها أثر فى هذه الدراسة، أولا المجلس لترشيحي لهذا المكان، والأمانة العامة على كل الخدمات المقدمة طوال هذا العام، وحزب الشعب الجمهوري، ورئيسه الذي رسخ أمورا كثيرة للاستفادة من هذه الدراسة، و لجنة التضامن الاجتماعي، وكل من حضر لمناقشة البحث، وكل قيادات الأكاديمية العسكرية الممثلة في مدير الأكاديمية وكلية الدفاع».

قضية الوعي استراتيجية وتهم الأمن القومي

وأضافت أن «قضية الوعي استراتيجية وتهم الأمن القومي»، وأهدت باخوم لرئيس المجلس نسخة من البحث للاستفادة منه في مكتبة المجلس.

مقالات مشابهة

  • وزارة الحكم المحلي بحكومة الدبيبة تستعرض النظام الرقمي لبرنامج تفعيل الإيرادات المحلية
  • «معلومات الوزراء»: 7 مليارات دولار سنويا حجم مبيعات سوق الدواء المصرية
  • (مهرجان تخيل)فعاليات ثقافية وفنية في اللويبدة
  • انطلاق معرض وزارة الداخلية التوعوي بأضرار المخدرات والسموم والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستطلع آراء العموم حول وثيقة «الإطار الوطني لإدارة مخاطر الأمن السيبراني»
  • حنفي الجبالي يُهنئ عضوة بـ«النواب» لحصولها على زمالة كلية الدفاع الوطني
  • وزارة الداخلية تشارك بمعرض للتوعية بأضرار المخدرات والسموم والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • ما قصة الهجوم الإلكتروني الذي استهدف الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي؟
  • الوطني الاتحادي يناقشسياسة الحكومة في إدارة واستدامة الوقف وأموال الزكاة
  • غوتيريش يتهم إسرائيل بنشر معلومات مضللة عنه