تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني  مجموعة من الورش الفنية للأطفال ضمن المشروع الثقافي بالمناطق الآمنة بديلة العشوائيات، في روضة السيدة زينب اعتبارا من غد الخميس ,  

كما يقيم قصر ثقافة ٢٥ يناير، ورشا ثقافية وفنية، تتضمن ورش فنون تشكيلية، ورش أشغال يدوية لعمل تاج من الفوم، ورش حلي من الخرز والصوف، وورش لعمل أقنعة من الفوم الملون، إلى جانب مسابقات ثقافية فى المعلومات العامة عن أشهر أقوال المأثورة للشخصيات المشهورة .

ويشهد يوم 23 نوفمبر احتفالية فنية، تتضمن مسابقة ثقافية بعنوان "حزر فزر"، إلى جانب ورش فنية لعمل مجسمات من الكانسون الملون لشخصية رجل الثلج، بالإضافة إلى ورشة للرسم على وجوه الأطفال.

الفعاليات تنظمها الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د. جيهان حسن المشرف العام على المشروع الثقافى للمناطق الآمنة بديلة العشوائيات، بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، في سياق خطة هيئة قصور الثقافة المنفذة بمناطق الإسكان البديل بعدة محافظات، دعمًا للعدالة الثقافية، والوصول بالخدمات الثقافية والفنية لأبناء هذه المناطق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السيدة زينب

إقرأ أيضاً:

احتفالاً بالمولد النبوي الشريف.. أحمد الكحلاوي في احتفالية قصور الثقافة بالمولد النبوي بالإسكندرية غدا

تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة، احتفالية فنية بذكرى المولد النبوي الشريف، في السادسة مساء غد الإثنين على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية.


ويحيي الحفل شيخ المداحين الدكتور أحمد الكحلاوي، بمشاركة فرقته الموسيقية، بتقديم مجموعة متميزة من الابتهالات والأناشيد الدينية، يسبقها افتتاح معرض فني يشارك به عدد من الفنانين السكندريين وهواة الفن التشكيلي في مجالات الرسم، التصوير الزيتي والفوتوغرافي، والخط العربي، وغيرها.

الاحتفالية تقدم مجانا للجمهور، وتأتي ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة خلال الشهر الحالي، ويضم عددًا كبيرا من الفعاليات الثقافية والفنية بالقاهرة والمحافظات، تتنوع بين عروض الموسيقى العربية والإنشاد الديني، الندوات والأمسيات الثقافية، والورش والمعارض الفنية.

 


 

الشيخ أحمد الكحلاوي من مواليد 1 يناير 1954، وهو ابن الفنان المصري والمنشد الديني الملقب بشيخ المداحين محمد الكحلاوي وأخته الداعية الدكتورة عبلة الكحلاوي وأخاه الدكتور محمد الكحلاوي أستاذ العمارة الإسلامية، لديه ابنتان هما زينب وفاطمة الزهراء. وهو قائد لأوركسترا والده.

بعد وفاه محمد الكحلاوي سافر أحمد إلى أوروبا ليغني أغاني والده البدوية والرومانسية وعاد إلى مصر في أواخر التسعينيات وقام بعمل فرقة كبيره وعمل بوزارة الثقافة وما زال منذ عشر سنوات يقدم العطاء وحصل بعد ذلك على الدكتوراه الفخرية ولُقِّب شيخ مداحي رسول الله صلي الله عليه وسلم وأصبح له جمهوره ومن أشهر أعماله في مسرح البالون بالعجوزة عد إلينا يا محمد في سيرة الحبيب ضموا الأيادي

مقالات مشابهة

  • غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج
  • قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج غدا
  • التحريات في انهيار عقار السيدة زينب: خال من السكان
  • أحمد الكحلاوي يحيي احتفالية المولد النبوي بالإسكندرية
  • تشكيل لجنة هندسية لمتابعة انهيار جزئى بعقار خالى من السكان فى السيدة زينب
  • دون وقوع خسائر بشرية.. انهيار جزئي لعقار في السيدة زينب
  • انهيار جزئى لمنور عقار خالى من السكان فى منطقة السيدة زينب دون إصابات
  • احتفالاً بالمولد النبوي الشريف.. أحمد الكحلاوي في احتفالية قصور الثقافة بالمولد النبوي بالإسكندرية غدا
  • قرية التنمية ببرج العرب تستقبل قوافل قصور الثقافة
  • قرار جديد حول لص الهواتف المحمولة في السيدة زينب