أجنحة الدجاج من المقبلات التي يمكنك صنعها عند التجمعات مع الأصدقاء وأفراد الأسرة أثناء مشاهدة التلفاز، وفيما يلي نقدم لك طريقة عمل أجنحة الدجاج بالعسل والليمون اللذيذ.

 

أجنحة الدجاجطريقة عمل أجنحة الدجاج بالعسل والليمون

المقادير

- أجنحة الدجاج : 18 جناح (حسب الحاجة)

- العسل : ربع كوب

- برش ليمون : ملعقة كبيرة

- عصير الليمون : ملعقتان كبيرتان

- الثوم : فص (مهروس)

- ملح : ربع ملعقة صغيرة

- فلفل أسود : ربع ملعقة صغيرة

- دقيق : نصف كوب

- الزيت : غزير (للقلي)

 

طريقة التحضير

1.

اخلطي العسل وعصير الليمون وقشر الليمون والثوم والملح والفلفل في وعاء.

 

2. ضعي الدقيق في وعاء واغمسي قطع الأجنحة فيها حتى تتغطى.

 

3. سخني الزيت في مقلاة عميقة على النار واقلي أجنحة الدجاج المغطاة بالدقيق ثم ضعيها في طبق التقديم وصبي فوقها خليط العسل والليمون وقدميها ساخنة.

 

فوائد تناول العسل

الوقاية من أمراض القلب

يعزز تناول العسل الطبيعي من مضادات الأكسدة، مثل البوليفينول، والتي تلعب دوراً في الوقاية من الأمراض القلبية، ومن فوائد العسل التي تساهم أيضاً في الحفاظ على صحة القلب ما يلي:

-خفض ضغط الدم.

-تقليل مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية.

-تقليل خطر الإجهاد التأكسدي على الخلايا الصحية.

 

مضاد للجراثيم والميكروبات

العسل يشبه المضادات الحيوية حيث أن له القدرة على قتل العديد من الميكروبات، والفيروسات والفطريات، كما ويتفاعل مع خلايا في الجسم لإفراز مواد مطهرة تقلل من الالتهابات والتسممات.

 

علاج السعال

وفقًا للعديد من الأبحاث فإن العسل علاج فعال وآمن في علاج سعال الأطفال من الأدوية المستخدمة من دون وصفة طبية، حيث يساعد في إزالة البلغم والتهابات الحنجرة وتخفيف الكحة، وبهذا يدخل في صناعة العديد من أدوية الكحة.

 

الوقاية من السرطانات

يحتوي العسل على الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، وفي الواقع فإن واحدة من مضادات الأكسدة الفريدة من نوعها تسمى (Pinocembrin) وجدت فقط في العسل، ومن المعروف أن مضادات الأكسدة لها دور كبير في الوقاية من السرطان ومنع تكاثر الخلايا السرطانية، وخاصة في حالات سرطان المريء، والفم، والأمعاء والمعدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدجاج أجنحة الدجاج أجنحة الدجاج

إقرأ أيضاً:

القوارب الطائرة.. ثورة منتظرة

اخترعت “الهيدروفويل”، وهي عبارة عن أجنحة مثبتة بهياكل القوارب للمساعدة في ديناميكيتها الهوائية، قبل 160 عاماً، وكان لها تاريخ مثير للجدل يجعل القوارب تطير، ولكن فريقاً تساءل إذا كان يمكن أن يعود الهيدروفويل، في عصرنا هذا.

ولطالما تم الاحتفاء بهذه الهياكل لقدرتها على تعزيز سرعة القارب بشكل كبير من خلال تقليل السحب عبر الماء، ومع ذلك، فإن تبنيها على نطاق واسع أعاقته حواجز التكلفة الكبيرة على مر السنين، غير أن التقارب الواعد بين التصميمات المتطورة والمواد المتقدمة وظهور المركبات الكهربائية القوية، يبشر بنهضة محتملة للهيدروفويل، وفق موقع “إنترستينغ إنجينيرينغ”.

أجنحة مائية

ويقف خبراء مثل جان بابتيست سوبيز من جامعة أستون، وميكائيل مالبيرج من كانديلا، وإريك لاكمان، الرئيس التنفيذي لشركة فيسيف، في طليعة هذا التصور، إذ يتخيلون مستقبلاً حيث لا تعمل الأجنحة المائية على دفع القوارب بسرعة أكبر فحسب، بل تساهم أيضًا في حلول النقل البحري الأكثر خضرة.
ومع تطور التكنولوجيا البحرية في العصر الكهربائي، تعد هذه التصورات بإحداث ثورة في الصناعة من خلال جعل القوارب “تطير” فوق سطح الماء، ويؤكد هذا التحول نحو السفن الكهربائية المستدامة عالية السرعة على لحظة محورية في تاريخ تكنولوجيا الأجنحة المائية، مما يمهد الطريق لأنظمة النقل البحري الأسرع والأكثر كفاءة وصديقة للبيئة.

مقالات مشابهة

  • 12 سنة حبسا نافذا في حق المتورطين في قضية “سناك” المحاميد
  • طريقة عمل دوناتس بحشوة الأوريو اللذيذ
  • طريقة تحضير بيتزا الفاهيتا| المذاق الإيطالي بالنكهة المكسيكية
  • القوارب الطائرة.. ثورة منتظرة
  • طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني.. « اعرفي تكات المحلات»
  • أعراض الأرتكاريا الحرارية وطرق الوقاية
  • طريقة عمل آيس كريم بالكاكاو.. مش هيفرق عن الجاهز
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • طريقة عمل الكنافة بالمكسرات في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير