شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن أبودبوس نستغرب من عدم التوجه لتوطين زراعة النخاع الشوكي داخل ليبيا ، أبدى رئيس المنظمة الوطنية للتبرع بالأعضاء، محمود أبودبوس، استغرابه من عدم توجه الدولة إلى توطين زراعة النخاع الشوكي داخل ليبيا 8221;،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أبودبوس: نستغرب من عدم التوجه لتوطين زراعة النخاع الشوكي داخل ليبيا ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أبودبوس: نستغرب من عدم التوجه لتوطين زراعة النخاع...

أبدى رئيس المنظمة الوطنية للتبرع بالأعضاء، محمود أبودبوس، استغرابه من عدم توجه الدولة إلى توطين زراعة النخاع الشوكي داخل ليبيا”.

وقال «أبو دبوس»، في تصريح صحفي،  إنه من الغريب أيضًا “عدم تدريب العناصر الطبية من التمريض وفنيي المختبرات فيما يخص زراعة النخاع بمقر زراعة الأعضاء بطرابلس على الرغم من توافر الكوادر الطبية الجيدة، فكل ما نحتاجه هو تجهيز المستشفيات”.

وفي سياق أخر، قال  «أبو دبوس»، إن “7 أطفال من مرضى النخاع الشوكي توفوا فيما أصيب 3 آخرين بفيروس “سي” رغم خلوهم من هذا المرض عند وصولهم مستشفى “وادي النيل” بمصر وهذا مؤشر خطير حول وضع الأطفال هناك”. على حد قوله.

وأوضح أن “السفارة الليبية بالقاهرة رفعت قضية لدى مكتب النائب العام، فيما رفع أهالي الأطفال قضية لدى مكتب النائب العام بطرابلس جراء القصور والإهمال إزاء هذا الملف”.

162.245.85.194

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مراكز السيطرة على الأمراض تحذر الأمريكان من فيروس منتشر بالمياه: يسبب الشلل

كشفت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية الأمريكية عن وجود فيروس في مياه الصرف الصحي يسبب الشلل، وفق ما نشرت شبكة «إن بي سي نيوز».

فيروس يسبب الشلل في أمريكا

وبحسب مراكز السيطرة الأمراض، أظهرت نتائج تحليل عينات من مياه الصرف الصحي بالولايات المتحدة، ارتفاعا حادا في وجود فيروس معوي يسبب حالات نادرة من مرض التهاب النخاع الشوكي الحاد، الأمر الذي يسبب مرض الشلل.

وكشفت عينات مياه الصرف الصحي وجود فيروس معوي معروف باسم «دي 68»، والذي يؤدى إلى حالات نادرة من التهاب النخاع الشوكي الرخو الحاد، كما يؤثر على الجهاز العصبي ويسبب ضعف في عضلات الذراعين والساقين، خاصة لدى فئة الأطفال.

وأضافت المراكز، أنه تم العثور على 13 حالة مصابة بمرض التهاب النخاع الشوكي الحاد.

ارتفاع معدلات الإصابة في سبتمبر 

وأوضحت الكسندريا بوم، أستاذة الهندسة المدنية والبيئية في جامعة ستانفورد، أنها كشفت أحماضا نووية لفيروس من نوع «أي في دي 68» في مياه الصرف الصحي، مؤكدة على أن الفيروس منتشر في جميع أنحاء البلاد، مشددة على أن مستويات ارتفاع هذا الفيروس في المياه في ارتفاع مستمر.

وقالت كايتلين ريفرز، عالمة الأوبئة بمركز جونز هوبكنز للأمن الصحي، إن اكتشاف ارتفاع معدلات هذا الفيروس سيؤدي إلى ارتفاع أعداد المصابين  بالتهاب النخاع الشوكي الرخو، محذرة من أنه خلال شهر سبتمير سترتفع معدلات الإصابة بهذا المرض.

وقال التقرير الأمريكي، إن أعراض الفيروس المعوي الحاد يشبه بشكل كبير الإصابة بالزكام، حيث تسبب سيلان الأنف، والسعال والصداع والشعور العام بالضيق.

مقالات مشابهة

  • مجلس ذي قار: نستغرب طريقة اعتقال أحد الأعضاء “المتهم بريء حتى تثبت ادانته”
  • يسبب الشلل.. مخاوف من فيروس خطير بالولايات المتحدة
  • جريصاتي: على لبنان التوجه الى مجلس الامن بشكوى
  • طريقة تحضير سموذي التين الشوكي| وصفة صحية ومنعشة
  • مراكز السيطرة على الأمراض تحذر الأمريكان من فيروس منتشر بالمياه: يسبب الشلل
  • فيروس خطير ينتشر عبر مياه الصرف الصحي في أمريكا.. تعرف على أعراضه
  • بارقة أمل لمرضى القرنية في ليبيا
  • الفجيرة تستضيف معرض “إثراء” لتوطين القطاع المالي لأول مرة في نسخته الخامسة
  • ماذا تعني ثورة 21 سبتمبر ..؟!!
  • زمالكاوي حتى النخاع.. شاهد فرحة إمام عاشور بإخلاء سبيل أحمد فتوح