دان الرئيس الفلسطيني الحرب المتواصلة بقطاع غزة والعنف، الذي يواجهه الفلسطينيون في الضفة الغربية المحتلة، ووصفها بأنها "حرب على الوجود الفلسطيني وعلى الهوية الوطنية الفلسطينية".

اعلان

اعتبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن إسرائيل تشنّ في غزة "حربا على الوجود الفلسطيني"، وذلك لمناسبة الذكرى الـ 35 لـ"إعلان الاستقلال" الفلسطيني.

وقال عباس: "إن الحرب العدوانية الظالمة التي نتعرض لها حرب على الوجود الفلسطيني وعلى الهوية الوطنية الفلسطينية هوية الأرض وهوية الإنسان"، معتبرا أنها "حلقة من مسلسل العدوان المتواصل على مدى ما يزيد على قرن من الزمان". 

ودان الرئيس الفلسطيني الحرب المتواصلة بقطاع غزة والعنف، الذي يواجهه الفلسطينيون في الضفة الغربية المحتلة، ووصفها بأنها "حرب على الوجود الفلسطيني وعلى الهوية الوطنية الفلسطينية".

وأكد عباس: "عار على من يدعم هذا العدوان ويوفر له الغطاء السياسي والعسكري ... أشلاء أطفالنا الذين مزقتهم صواريخ هذا العدوان الإسرائيلي، ودماء نسائنا ورجالنا الذين آمالهم والأرواح التي تغتالها صواريخ جيش العدوان ستكون لعنة على الاحتلال وعلى من يقف خلفه أو يسكت عن جرائم الحرب التي يرتكبها بحق أهلنا في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس".

وأضاف عباس "نحن نواجه معا حرباً عدوانية همجية، وحرب إبادة مفتوحة يتعرض لها أبناء شعبنا في قطاع غزة، وفي الضفة الغربية، بما فيها القدس، عاصمتنا الأبدية".

تفاصيل اللحظات الأولى لاقتحام القوات الإسرائيلية لمستشفى الشفاء.. كيف تصرف الجنود؟خبراء: إجلاء الأطفال وغيرهم من أكبر مستشفى في غزة سيكون عملية محفوفة بالمخاطر

وأوضح عباس أن أن الحرب المتواصلة منذ أكثر من شهر "مذبحة تنفّذها دولة الاحتلال أمام سمع العالم وبصره، من أجل كسر إرادتنا واجتثاث وجودنا الوطني في أرضنا"، ومشددا على أن "أولوياتنا الأولى الآن، ونعمل عليها بكل ما أوتينا من طاقة، هي وقف العدوان الهمجي على شعبنا، وحماية هذا الشعب من المزيد من سفك الدماء".

وأبدى عباس رفضه لـ "كل مخططات التهجير والترحيل لأبناء شعبنا من وطنهم"، واصفا إياها بـ"المخططات الشيطانية التي لا تخفى علينا"، ومعتبرا أنها "أصبحت مكشوفة مفضوحة ينطق بها بعض قيادات الاحتلال بلا خجل، لكننا أفشلناها دائماً، وسنظل نتصدى لها بكل بأس، ففلسطين هي وطننا الوحيد الذي لا نرضى به بديلاً". وتابع "إذا كان هناك من يجب أن يرحل عن أرضنا فهو الاحتلال، والاحتلال فقط".

وقال عباس: "السلام العادل والشامل لا يمكن تحقيقه بالاحتلال أو العدوان أو الحلول العسكرية والأمنية، بل من خلال الإعتراف بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وفقا لمبادئه ولقراراته وكذا قرارات الشرعية الدولية وحق العودة. العالم اليوم أصبح أكثر وعيا وأكثر اقتناعا بذلك. لن نتوقف عن النضال الوطني حتى نحقق حريتنا واستقلالنا ودولتنا ... الاحتلال سيختفي لا محالة".

ويعيش المدنيون الفلسطينيون معاناة حقيقية بسبب الحرب بين إسرائيل وحماس، التي اندلعت بعد أن الهجوم المباغت، الذي نفذته الحركة في الـ 7 أكتوبر-تشرين الأول، والذي أسفر عن مقتل حوالى 1200 شخص وأسر 240 آخرين.

وتسببت أسابيع من القصف الإسرائيلي في دمار واسع النطاق في قطاع غزة المحاصر. وقُتل أكثر من 11200 شخص، ثلثاهم من الأطفال والنساء. وتمّ الإبلاغ عن فقدان نحو 2700 شخص، يعتقد أن معظمهم لا يزال تحت الأنقاض.

المصادر الإضافية • أ ب-أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "ليس لدينا خيار": سيارات الأجرة في غزة تستخدم الزيت النباتي كوقود شاهد: أول تساقط للأمطار على غزة يزيد من معاناة النازحين ويغرق خيامهم شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو للعملية البرية التي ينفذها في غزة محمود عباس الضفة الغربية إسرائيل قطاع غزة هجوم اعلانالاكثر قراءة شاهد: هبطت على ساحل في غزة.. مروحية إسرائيلية تجلي جنوداً بينهم جرحى "ليس باسمنا"..يهود أمريكيون يعتصمون قرب قنصلية إسرائيل في شيكاغو ويطالبون بوقف الحرب على غزة تغطية مستمرة| الأمم المتحدة قلقة من الوضع "الفظيع" لمستشفيات غزة، والآلاف عالقون بمستشفى الشفاء استقالة 3 وزراء من الحكومة العراقية بعد قرار المحكمة العليا إقالة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي صحيفة إسرائيلية: لهذه الأسباب تريد السعودية انتصار إسرائيل على حماس في غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تستمر التغطية| الجيش الإسرائيلي يقتحم بدباباته مجمع الشفاء في غزة وسط تنديد أممي يعرض الآن Next تفاصيل اللحظات الأولى لاقتحام القوات الإسرائيلية لمستشفى الشفاء.. كيف تصرف الجنود؟ يعرض الآن Next خبراء: إجلاء الأطفال وغيرهم من أكبر مستشفى في غزة سيكون عملية محفوفة بالمخاطر يعرض الآن Next بايدن عشية قمّة (آبيك): الصين تعاني من "مشاكل فعلية" في عهد الرئيس شي يعرض الآن Next القضاء الفرنسي يصدر مذكرة توقيف بحق الرئيس السوري في قضية هجمات كيميائية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى فرنسا الشرق الأوسط مستشفيات علاقات دبلوماسية فلسطين بنيامين نتنياهو Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى فرنسا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: محمود عباس الضفة الغربية إسرائيل قطاع غزة هجوم حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى فرنسا الشرق الأوسط مستشفيات علاقات دبلوماسية فلسطين بنيامين نتنياهو حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى فرنسا على الوجود الفلسطینی الضفة الغربیة یعرض الآن Next قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

بشير التابعي: الأهلي كان مرعوب من الزمالك .. وهي المرة الأولى التي أراهم بتلك الصورة

أكد بشير التابعي نجم الزمالك السابق، أن الأهلي كان (مرعوب) من الزمالك في لقاء السوبر الإفريقي، موضحا أن الفريق الاحمر ظهر متراجعًا طوال اللقاء، بينما قدم الزمالك مستوى جيد. مبديا في الوقت ذاته استيائه من الهجوم الشديد ضد لاعبي الأهلي على الرغم من تحقيقهم العديد من الانجازات مؤخرا ، وهو امر مثير للدهشه واصفا هذه المباراه بالاولى التي يرى خلالها الاحمر بهذا المستوى الفني الردئ.

عبدالجليل: يجب تعيين مدير كرة للأهلي .. وفرض عقوبات على الظهور الزائد بالسوشيال ميديا

وقال في تصريحات عبر بوكس تو بوكس على قناة etc: "الزمالك كان في حاجة قوية لكأس السوبر الإفريقي، لو خسرها الأبيض كان سيتم اغلاق النادي لنهاية الموسم ولن يحقق أي شئ، هذه البطولة سوف تساعد في احياء مسيرة الأبيض من اجل المنافسة بكل قوة على الالقاب".

وأضاف: "لاعبي الزمالك كان لديهم اصرار على الفوز، وكل اللاعبين كان لديهم دوافع شديدة، ومحمد عواد كان بعيد عن الملعب وعبدالله السعيد وحسام عبدالمجيد وغيرهم كانوا نجوما في اللقاء، والمثلوثي وعمر جابر يكملان نفس الاداء من الموسم الماضي، بينما ناصر منسي لم يكن أحد يتخيل أن يسجل الهدف".

وأكمل: "ممدوح عباس هو وراء الفوز بالسوبر الإفريقي وايضا اللاعبين، وعباس سبب مشاركة محمود بنتايك في السوبر الإفريقي، لأنه كان وراء ضمه، وتحدث عباس بنفسه بأنه تم إنهاء مشكلة الجبهة اليسرى بعدما تحدث مع جوميز، وعرفنا في المباراة كيف تم انهاء المشكلة، بعد مشاركة اللاعب المغربي، والرجل يستحق الشكر وهو الجندي المجهول، واللاعبين سيحصلون على على مكافآت كبيرة من جيبه الخاص".

مقالات مشابهة

  • بشير التابعي: الأهلي كان مرعوب من الزمالك .. وهي المرة الأولى التي أراهم بتلك الصورة
  • تحليل: استمرار الحرب في غزة ولبنان لن يفيد إسرائيل في مواجهة التحديات الرئيسية
  • كاريكاتير محمود عباس
  • الرئيس الفلسطيني يقدم التعازي للبنان وجماعة حزب الله بعد إغتيال الأمين العام للجماعة نصر الله
  • الرئيس الفلسطيني يعزي حزب الله في استشهاد حسن نصر الله
  • محمود عباس: جيش الاحتلال يشن حرب إبادة ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • «الجارديان»: هل تستطيع إسرائيل تجنب الوقوع في نفس الأخطاء التي ارتكبتها خلال هجومها البري السابق على لبنان؟
  • الصفدي: الحرب على غزة تستهدف محو الوجود الفلسطيني
  • نتنياهو: إسرائيل تسعى للسلام رغم الحرب القائمة
  • نتنياهو أمام الأمم المتحدة: إسرائيل تخوض حربا مع عدو شرس من أجل البقاء