قال مدرب المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة عصام الشرعي، مساء أمس السبت، إن تتويج المنتخب باللقب القاري في هذه الفئة على حساب منتخب مصر (2-1) ، جاء نتيجة انضباط تكتيكي كبير وتركيز عال للعناصر الوطنية خلال هذه البطولة القارية.

وعبر الشرعي، خلال الندوة الصحافية التي تلت المباراة، عن سعادته بهذا التتويج المستحق والذي كان ثمرة مجهودات اللاعبين خلال خمس مباريات خاضوها بنفس الأداء والروح القتالية وحققوا خلالها انتصارات.

وأضاف “لقد أمضينا شهرا بأكمله معا بانضباط كبير وتركيز عال للاعبين الذين نجحوا في تطبيق المطلوب منهم، وآمل أن تكون هذه هي البداية لأظهر للاعبين للشباب أننا قادرون على تحقيق نتائج جيدة، لدينا مواهب كبيرة ، ويجب أن نؤمن بقدراتها”.

وقال “اشتغلنا على الجانب الذهني للاعبين الشباب وتركيزهم الجيد خلال المباراة وهو ما تأتى بشكل جيد رغم صغر سنهم”.

وبخصوص المباراة، قال عصام الشرعي إنه توقع مواجهة قوية وجيدة ضد المنتخب المصري الذي يتوفر على لاعبين متمرسين . واستطرد قائلا “كنا نعلم قوة المنتخب المصري حامل اللقب الذي لم تستقبل شباكه أي هدف في هذه النسخة. كنا نعي أن المباراة صعبة، وحتى مع النقص العددي فإن الفريق المصري كان يجيد الهجمات “.

وأردف “لقد لعبنا 120 دقيقة في نصف النهائي وكان بعض اللاعبين يعانون من مشاكل بدنية . لذلك لم أرغب في تحمل الكثير من المخاطر وإشراك جميع اللاعبين وعدم التسرع في الاعتماد على نقاط القوة الهجومية . كان من الأفضل الاستمرار في البناء والتسلل إلى الأجنحة وبناء مرتدات هجومية والتي أعطت أكلها “.

وعن صخرة دفاع المنتخب الوطني، المكون من لاعبين دون سن التاسعة عشرة، قال الشرعي إن هذا الأمر يعد “استثمارا كبيرا، وعن أهدافه في الأولمبياد، قال المدرب الوطني “نحن أبطال إفريقيا ويجب أن نكون طموحين، لكننا سنمضي خطوة بخطوة”.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي توج بلقب كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة، لأول مرة في تاريخه، عقب انتصاره على نظيره المصري بهدفين لهدف بعد التمديد، في المباراة التي جرت أطوارها أمس السبت، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، كما تأهل إلى أولمبياد باريس 2024، رفقة كلا من الفراعنة ومالي، فيما سيلعب المنتخب الغيني الملحق مع منتخب من آسيا.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة عصام الشرعي نهائيات كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة المغرب 2023

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: عصام الشرعي المنتخب الوطنی

إقرأ أيضاً:

السفير المصري بجنوب إفريقيا يبحث مع وزير الصحة سبل التعاون المستقبلي

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، السفير أحمد شريف، سفير مصر لدى دولة جنوب أفريقيا، بمقر وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة ، وذلك لبحث سبل التعاون المستقبلي في القطاع الصحي بين مصر وجنوب أفريقيا.

نجاح مشروع تعزيز الاستجابة لجائحة كوفيد-19 ودعم نهج الصحة الواحدة في مصر بعد انتشار حالات تسمم بسبب مياه الشرب .. الصحة ترد

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بتهنئة  السفير على تولية منصب سفير مصر لدى جنوب أفريقيا،  مؤكداً حرص مصر للتعاون مع دولة جنوب أفريقيا في القطاع الصحي، وتعزيز فرص التبادل التجاري والاستثمارات.  

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير أكد على أهمية التنسيق والتعاون بين الجانبين في مجال التصنيع الدوائي، واللقاحات، مشيرًا ًإلى أن مصر تتمتع  بقدرات ضخمة في مجال صناعة الأدوية ، وتعد أكبر منتج للأدوية في أفريقيا والشرق الأوسط.

وأضاف «عبدالغفار» أن الاجتماع تناول مناقشة سبل التعاون، لتنفيذ برامج تدريبية مشتركة للأطقم الطبية ، في مجال مكافحة الأمراض المعدية، من خلال التعاون بين مركز التحكم بالأمراض المعدية المصري ،ومركز التحكم بالأمراض المعدية الأفريقي، وذلك لوجود معامل بحثية متطورة في جنوب أفريقيا لرصد وكشف الفيروسات، بالإضافة إلى التعاون في الأبحاث المشتركة في مجال الأمراض المتوطنة.

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير بحث مع السفير، سبل استقدام الكوادر الطبية من دولة جنوب أفريقيا، للاستفادة من خبرات مصر في القضاء على فيروس سي ، وتدريبهم على أحدث أساليب الكشف والعلاج.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير وجه الدعوة لوزير صحة جنوب أفريقيا، لحضور المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، المقرر عقدة في شهر أكتوبر المقبل برعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

حضر الاجتماع الدكتور محمد جاد مستشار الوزير للعلاقات الصحية الخارجية، والدكتور حاتم عامر معاون الوزير للعلاقات الدولية.
 

مقالات مشابهة

  • خلال لقائه بالصحفيين.. وزير التعليم حاول يكشف خطة انضباط المدارس بالعام الدراسي الجديد
  • هل تدفع إصابة دياز الركراكي لاستدعاء حارث مجددًا إلى المنتخب الوطني؟
  • السفير المصري بجنوب إفريقيا يبحث مع وزير الصحة سبل التعاون المستقبلي
  • تقرير يسلط الضوء على النفوذ المغربي بغرب إفريقيا..أبعاد استراتيجية تتجاوز الحدود التقليدية
  • الإصابات تلاحق لاعبي المنتخب المغربي قبل مباراتي إفريقيا الوسطى بتصفيات "الكان"
  • رئيس الوزراء المصري: تراجع كبير في إيرادات قناة السويس جراء تداعيات الحرب على غزة
  • تحديد موعد مباراة الجزائر وتوجو في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي
  • مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول متفوقاً على طاجكستان
  • منتخب مصر يُحدد موعد مواجهة موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا.. وينتظر موعد الجولة الرابعة