أنقرة (زمان التركية) – أصدرت الخارجية التركية بيانا بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين لإعلان الدولة الفلسطينية بعد الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت الخارجية في بيانها أن “تركيا ستواصل الدفاع عن قضية فلسطين العادلة حتى بلوغ المرحلة التي يعيش فيها الأشقاء الفلسطينيين على أراضيهم تحت مظلة دولتهم في سلام وأمان”.

ويتزامن ذلك مع الحرب الإسرائيلية الشرسة على قطاع غزة والتي تدينها تركيا.

واليوم قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اجتماع أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية: “إسرائيل تنفذ استراتيجية تدمير كامل لمدينة -غزة- وسكانها”، وأضاف: “أقولها بصراحة وبقلب مستريح: إسرائيل دولة إرهاب”.

Tags: اردوغانذكرى إعلان فلسطينغزةفلسطين

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: اردوغان غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: لا سلام في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية (فيديو)

قال الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، إن المباحثات مع نظيره المجري شملت مجالات التعاون في الاستثمار ومضاعفة الاستثمارات المجرية في مختلف القطاعات، وهناك انعقاد لمنتدى الأعمال المصري المجري اليوم لبحث مزيد من تطوير العلاقات بين البلدين، معربًا عن تمنياته بالنجاح للمنتدى.

وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره المجري بالقاهرة وزير الخارجية: المجر تقدم 200 منحة دراسية للطلاب المصريين.. ونتطلع لزيادتها  تعاون في قطاع الطاقة

وأضاف في كلمته خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المجري بيتر سيارتو عبر فضائية القاهرة الإخبارية: «هناك تعاون في قطاع الطاقة بما في ذلك الطاقة الجديدة والمتجددة والطاقة النظيفة إنتاج الهيدروجين الأخضر وتصديره»، مشيرا إلى أنه جرى التوقيع على مذكرة تفاهم مشتركة للتعاون في مجال تكنولوجيا المفاعلات النووية منذ قليل بوجود وزير الكهرباء والطاقة، موضحا أن مصر لديها المفاعلات الأربعة في منطقة الضبعة.

وتابع: «وزير الكهرباء المصري تناقش مع بيتر سيارتو حول مزيد من التفاعل في مجال الطاقة سواء كانت الجديدة والمتجددة أو الهيدروجين الأخضر وغيرها فضلا توليد الطاقة والكهرباء من المفاعلات النووية».

وأكد، أنه تم تناول العديد من الملفات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين الصديقين، وبطبيعة الحال الأوضاع الكارثية في قطاع غزة والضفة الغربية كانت على رأس هذه الملفات التي جرى تناولها، وتم التأكيد على الأولوية القصوى للوقف الفوري لإطلاق النار داخل القطاع والتوصل إلى صفقة تقضي إلى إطلاق سراح جميع الرهائن والأسرى المحتجزين وأيضا تضمن النفاذ الكامل وغير المشروط لكل المساعدات الإنسانية والطبية لأهالينا في قطاع غزة، وهو ما أكده الجانب المصري.

 حل القضية الفلسطينية

وتابع، أنه لا سلام عادل ودائم في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية باعتبارها لب الصراع على أساس المرجعيات الدولية، مشيرا إلى أننا نركز على تنفيذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية في أسرع وقت ممكن وعاصمتها القدس الشرقية.

 

مقالات مشابهة

  • تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور
  • عاجل وردنا الآن| إعلان هام من وزارة الخدمة المدنية لكافة موظفي الدولة.. هاكم ما جاء فيه
  • السفارة الصينية تحتفل بذكرى العلاقات بين الصين واليمن
  • «ندوة الثقافة والعلوم» تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تركيا.. ارتفاع ديون القروض الخارجية للقطاع الخاص
  • وزير الخارجية: لا سلام في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية (فيديو)
  • محافظة مطروح تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
  • ألبانيز: وجود "إسرائيل" في الأراضي الفلسطينية غير قانوني
  • «الخارجية الفلسطينية»: نطالب المجتمع الدولي بوضع حد لمعاناة شعبنا
  • الفصائل الفلسطينية تحتفل بالعملية النوعية لقوات صنعاء التي استهدفت “تل أبيب” باستخدام صاروخ فرط صوتي جديد