سرايا - قالت شركة الاتصالات الفلسطينية " بالتل " اليوم ان خدمات الاتصالات والانترنت ستتوقف كليا عن العمل في،قطاع غزة خلال الساعات المقبلة لتعزل اكثر من 2 مليون نسمة عن العالم الخارجي.

وأكدت الشركة التي تقدم خدمات الاتصالات الأرضية والخلوية في القطاع بان توقف الخدمات ياتي كنتيجة حتمية لنفاذ الوقود الذي يعتبر المغذي والمشغل لشبكات وابراج الاتصالات التي تتعرض جزء منها في الأصل للدمار بفعل القصف الاسرائيلي المستمر على القطاع منذ أكثر من أربعين يوما.



وأشارت الى أن الخدمة تعمل الآن بالاعتماد على ما تبقى من كافة المولدات المشغلة في ابراج الاتصالات ولكن هذه الطاقة هي على وشك النفاذ وبالتالي، ستتوقف الخدمة كليا عن العمل ما يجعل القطاع مغزولا عن العالم ويزيد صعوبة الحياة على السكان وخصوصا في مجال تسهيل خدمات الاغاثة والاسعاف في عدوان الاسرائيلي الهمجي الذي دمر كل مظاهر الحياة في غزة واستهدف المستشفيات والمدنيين الذين فقدوا نحو 12 شهيدا حتى اليوم اكثرهم من الأطفال والسيدات.

وقام الاحتلال متذ بداية العدوان على غزة يوم السابع من الشهر الماضي متعمدا بقطع خدمات الاتصالات والانترنت عن غزة ثلاث مرات عندما استهدف المسارات الدولية التي تربط شبكات الاتصالات بالعالم الخارجي


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: خدمات الاتصالات

إقرأ أيضاً:

غزة – مستشفى كمال عدوان سيخرج عن الخدمة خلال ساعات

قال مدير مستشفى كمال عدوان الدكتور حسام أبو صفية مساء اليوم الخميس 27 يونيو 2024 ، إن المستشفى سيخرج عن الخدمة بشكل كامل خلال ساعات بعد نفاد الوقود، وبعد مناشدات المؤسسات الدولية بتوفير الوقود.

وفي وقت سابق أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ، توقف 18 مركبة إسعاف في قطاع غزة عن العمل بسبب نفاد الوقود ، وهو ما يمثل 36% من قدرة أسطول إسعاف الجمعية.

وقالت الجمعية في بيان لها تلقت سوا نسخه عنه ، إنها "لم تستلم حصتها اليومية من البنزين عبر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا ) منذ حوالي ثمانية أيام، والتي كانت تغطي 6% فقط من القدرة التشغيلية لمركبات الإسعاف، بسبب منع الاحتلال الإسرائيلي دخول الوقود إلى القطاع".

وأضافت أنه "وقبل توقف استلام كمية البنزين المخصصة للجمعية، كانت قد تراجعت الكمية المستلمة لتصل إلى 3% فقط من الاحتياج اليومي لمركبات الإسعاف".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • استهجان شعبي واسع.. الحوثي يفرض جرعة سعرية على الاتصالات والانترنت
  • توقف خدمات الهاتف الأرضي لمدة ساعتين في مركزي زملكا وسقبا صباح غد الأحد
  • تقرير دولي يبوئ “اتصالات المغرب” الصدارة في خدمات الهاتف النقال
  • عاجل.. سيراميكا كليوباترا يثير الجدل قبل ساعات من مواجهة الزمالك بدوري نايل
  • صحة غزة تصدر آخر إحصائيات الحرب على القطاع في يومها الـ 267
  • «صحة القليوبية»: فرق طوارئ متنقلة لتقديم خدمات لكبار السن وذوي الهمم
  • غلاء اتصالات اليمن.. جرعة سعرية جديدة تُغضب المواطنين
  • إندونيسيا.. هجوم سيبراني يصيب المطارات بالشلل
  • مستشفى كمال عدوان: ساعات ونخرج عن الخدمة بشكل كامل بعد نفاد الوقود
  • غزة – مستشفى كمال عدوان سيخرج عن الخدمة خلال ساعات