نقل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة تحيات وتقدير حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، لجميع سفارات الدول الشقيقة والصديقة، وجميع المنظمات والرعاة على اهتمامهم بالشباب البحريني وتوفير الفرص الدراسية والتدريبية لهم، مما ساهم في صقل مهاراتهم وتطوير قدراتهم في العديد من المجالات.



جاء ذلك لدى استقبال سموه عددا من السفراء المعتمدين لدى مملكة البحرين الذين ساهموا في دعم الجهات الداعمة لبرنامج «مساري»، بحضور سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، وسعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن برنامج «مساري» يعتبر من البرامج المتميزة التي تحدد مسار الشباب البحريني وتدعم خطواتهم نحو التطوير والارتقاء بمهاراتهم عبر جملة من المشاركات العلمية في مختلف التخصصات بدول العالم، مشيدا بمخرجات ونتائج البرنامج التي كان لها أثر كبير في تكوين شخصية الشباب البحريني وتدعيمه بالمهارات اللازمة التي تصنع من الشباب قادة للمستقبل.

كما أشاد سموه بتعاون السفارات والمنظمات مع القائمين على برنامج «مساري» وتوفير الفرص أمام الشباب البحريني وإن دل هذا على شيء فإنه يدل على عمق العلاقات التي تربط بين مملكة البحرين ودول العالم، متمنيا أن يستمر هذا التعاون في توفير فرص ومنح يستفيد منها شباب البحرين.

وقد دشن سموه «برنامج داعم للشباب» الذي يهدف إلى تشجيع الجهات الحكومية والخاصة على دعم وتشجيع النشاط الشبابي.

وأشاد سموه بالتعاون المشترك بين مملكة البحرين والسفارات المعتمدة على أرض المملكة في المجال التعليمي والثقافي الموجه لفئة الشباب، ويعكس هذا التعاون مدى عمق العلاقات المشتركة بين مملكة البحرين وسفارات الدول المعتمدة في جميع الميادين.

يذكر أن برنامج «مساري» يهدف إلى تطوير مهارات الشباب وتنمية قدراتهم وزيادة الفرص النوعية والدولية أمامهم، وتأهيلهم لخوض التحديات المختلفة والنجاح فيها من خلال توفير منح دراسية وبرامج تبادل الخبرات في أفضل المؤسسات التعليمية والجامعات على مستوى العالم، وتفعيل شراكات مع منظمات غير ربحية لتعزيز المهارات المستقبلية المطلوبة في سوق العمل، وتوفير برامج تدريب مهنية في شركات عالمية، وذلك لاكتساب الخبرات العملية علاوة على خلق ثقافة التعلم التجريبي من خلال تنفيذ برامج استكشافية في جميع دول العالم.

وخلال اللقاء كرم سمو الشيخ ناصر بن حمد سفارة الولايات المتحدة الأمريكية وسفارة جمهورية الصين الشعبية لما قدمتاه من عدد من الفرص للشباب البحريني.

ودشن سموه علامة داعم للشباب التي تمنح للجهات الراعية للشباب، تقديراً وتكريماً على الجهود الداعمة للشباب البحريني، حيث تهدف هذه العلامة إلى تحفيز الجهات والمؤسسات التي تمكن الشباب وتمنحهم الفرص سواء كان دعما ماديا أو فرصا في مختلف المجالات.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد، أهمية دور القطاع الخاص في تنمية المجتمع لما له من إسهامات كبيرة في دفع عجلة الاقتصاد إضافة إلى الاهتمام بالكوادر البحرينية وتوظيفها في القطاعات المختلفة وتطوير مهاراتهم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا سمو الشیخ ناصر بن حمد الشباب البحرینی مملکة البحرین

إقرأ أيضاً:

تعزيز دور الشباب وتمكينهم من خلال البحث العلمي

أبوظبي:«الخليج»

استقبل الدكتور سلطان بن سيف النيادي، وزير دولة لشؤون الشباب، وفداً من باحثي مركز «تريندز» للبحوث والاستشارات برئاسة الدكتور محمد عبد الله العلي، الرئيس التنفيذي ل«تريندز»، إذ بحث الجانبان سبل تعزيز دور الشباب وتمكينهم من خلال البحث العلمي، ودفع جهود صنع المستقبل.

جاء اللقاء في إطار سعي «المؤسسة الاتحادية للشباب» ومركز «تريندز»، لتبادل الخبرات عبر عقد شراكات بنّاءة، بهدف تعزيز قدرات الشباب وتمكينهم، كما تركز على مناقشة آفاق التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الدكتور سلطان النيادي، أن المؤسسة الاتحادية للشباب، تستمد توجهاتها من رؤية القيادة الرشيدة في أهمية عقد شراكات نوعية تعزز من دور الجهود الوطنية في دعم الشباب وتمكينهم ومنحهم فرصاً جديدة لتطوير خبراتهم المعرفية، لذلك تحرص على التعاون مع «تريندز» في مجالات عدة تسهم في صقل مهارات الشباب وتعزيز البحث العلمي والبحوث المتخصصة، بالإضافة إلى تعزيز تبادل الخبرات.

بدوره أكد الدكتور محمد العلي، حرص مركز «تريندز» على تعزيز قدرات الشباب الباحثين بوصفهم بناة المستقبل وقادته، مشيراً إلى، أهمية التبادل المعرفي والتطوير الاستراتيجي والمؤسسي، تعزيزاً للابتكار ودعماً للقدرات الشبابية في كل جوانبها المعرفية والعملية.

مقالات مشابهة

  • ليبيا.. آمر قوة الإسناد بـ"عملية بركان الغضب" يدعو للانضمام لمشروع "ليبيا الغد" برعاية سيف الإسلام
  • المجلس الأعلى للشباب يطلق منصتي أفكار وعين الشباب
  • «أبيض الشباب» يحجز مقعده في نصف نهائي «غرب آسيا»
  • مستشار السوداني يبشر الشباب: فرص عمل كثيرة بانتظاركم
  • محمد الشرقي: تطوير متطلبات التعليم ومؤسساته
  • تعزيز دور الشباب وتمكينهم من خلال البحث العلمي
  • محمد بن حمد يشهد تخريج مدارس التكنولوجيا
  • محمد الشرقي يشهد حفل تخريج 85 طالبًا من مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالفجيرة
  • السيد ذي يزن يُطلق شارة البدء لتنفيذ "الانضباط العسكري" في ظفار
  • الرئيس علي ناصر محمد يلتقي السفير الروسي