الجزيرة:
2024-10-06@13:24:05 GMT

قصر الفرعون رونالدو يثير تذمر واستياء جيرانه

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

قصر الفرعون رونالدو يثير تذمر واستياء جيرانه

تزايدت شكاوى جيران لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو من أعمال البناء التي تجري في قصره الذي يجري تشييده في البرتغال، بسبب الضجيج الذي تخلفه وتأثيرها على الشوارع وممتلكاتهم الخاصة.

وأعرب أحد الجيران عن تذمره واستيائه قائلا "لقد أمضوا 3 سنوات في البناء. المنزل كبير جدا لدرجة أنه يبدو وكأنه مستشفى. لقد تم قطع شارعي لعدة أشهر، وحديقتي مليئة بالغبار.

كل ذلك بسبب هرم الفرعون رونالدو".

ويقوم رونالدو حاليا ببناء قصر ضخم في البرتغال، يعد أغلى منزل في البلاد، ولن تنتهي الأشغال به حتى منتصف يونيو/حزيران 2024، أو ربما بعد ذلك التاريخ.

تزيد مساحة المبنى على 2720 مترا مربعا، ومع مرور الوقت بدأ السكان القريبون منه بالتذمر، سواء بسبب الضجيج والغبار وما يخلفه من إزعاج، أو نتيجة افتقادهم للخصوصية في منازلهم القريبة من القصر الذي سيكون أكثر ارتفاعا من بيوتهم.

يقع موقع البناء في كاسكايس، على بعد نحو 20 دقيقة من لشبونة، وتقدر قيمته بـ 22 مليون دولار، ويحتوي على وسائل الراحة الكاملة التي صممتها العائلة.

ويتكون المشروع من 4 طوابق و4 أجنحة فاخرة، أرضيتها من أجود أنواع الرخام الإيطالي، تغطيها جدران زجاجية ضخمة تطل على المناظر الطبيعية البرتغالية الجميلة.

بالإضافة إلى ذلك، ستكون هناك غرفة سينما، ومنطقة خدمات، وصالة ألعاب رياضية، وملعب تنس، ومرأبان يتسعان لأكثر من 20 سيارة فاخرة يملكها رونالدو.

Cristiano Ronaldo building a retirement house in Portugal worth $21 million pic.twitter.com/QmrvBz8A6k

— Brain-God ???????? (@KhaiyeWizzy) June 14, 2022

ومن المقرر أن يضم قصر رونالدو أيضا مسبحا زجاجيا ضخما مع ممر تحت الماء، كما سيحتوي على نظام ذكي للتدفئة، وجدارية من تصميم شركة "لوي فويتون" الفرنسية، المتخصصة في السلع الفاخرة، مع تركيب صنابير مياه مصنوعة من الذهب الخالص.

وزادت تكلفة القصر، إذ كانت نحو 10 ملايين يورو، قبل أن تزيد الميزانية إلى 17 مليونا، والآن يمكن أن تصل إلى 28 مليونا. كما تم تمديد الآجال، ولم يعد الجيران سعداء بمشاركة الحي -أحد أفخم الأحياء في البلاد- مع كريستيانو.

ويمتلك رونالدو مجموعة من المنازل والعقارات، وتنتشر في أكثر من بلد، خصوصا إسبانيا، التي أمضى فيها أطول فترة من مسيرته الرياضية، حينما دافع عن ألوان ريال مدريد 9 مواسم كاملة.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

رونالدو يطلب التعاقد مع لاعب وسط مانشستر 

نواف السالم

كشفت تقارير صحفية أن قائد فريق النصر، كريستيانو رونالدو، شجع نادبه بشكل قوي على تقديم عرض مغرٍ بقيمة مليون دولار أسبوعيًّا لضم نجم مانشستر سيتي، البلجيكي كيفن دي بروين،.

وينتهي عقد دي بروين مع مانشستر الصيف المقبل، وعلى حين أن أبطال الدوري الإنجليزي الممتاز يستعدون للمفاوضات من أجل التجديد، من المتوقع أن يواجه لاعب الوسط البالغ من العمر 33 عامًا تخفيضًا كبيرًا من راتبه الحالي البالغ 375 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع للبقاء مع النادي.

وقد يفتح هذا السيناريو الباب أمام النصر للاستفادة من الموقف وضمان ضم دي بروين.

وذكر تقرير لصحيفة “موندو ديبورتيفو”، فإن هذا التحرك من جانب النصر يُعتقد أن نجم مانشستر سيتي سيكون من الصعب رفضه.

وأضاف التقرير: “يرى الفائز بالكرة الذهبية 5 مرات أن دي بروين إضافة مهمة للفريق السعودي، وسيكون قادرًا على نقل النصر إلى الأفضل في المملكة العربية السعودية، ويريد منهم الاستفادة من حالة عقده الحالية”.

وارتبط دي بروين بالانتقال لصفوف الاتحاد خلال هذا الصيف، ولكن الصفقة لم يكتب لها النجاح، كيفن وقد ألمح اللاعب في وقت سابق إلى إمكانية انتقاله إلى الدوري السعودي، وأن هذا الخيار ليس مستبعدًا خلال المدة الحالية من مسيرته.

مقالات مشابهة

  • «الفاو»: 8% نسبة خسارة الدخل سنويا للأسر التي تعولها النساء بسبب تغير المناخ
  • تعليق مثير من جورجينا: رونالدو يغزو أوروبا
  • رونالدو يحث النصر على ضم دي بروين
  • مدرب نجم بن عكنون يذرف الدموع بسبب الشتائم التي طالته
  • رونالدو يطلب التعاقد مع لاعب وسط مانشستر 
  • تعطل خدمات إنستا باي يثير قلق المستخدمين
  • ما الجهات التي تحال إليها التظلمات وفقا لقانون التصالح في مخالفات البناء؟
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة