صنعاء – سبأ :
ناقش اجتماع اليوم ضم وزيري الكهرباء والمياه بحكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد البخيتي، والمهندس عبدالرقيب الشرماني مصفوفة مشاريع قطاع الخدمات.

واستعرض الاجتماع الذي حضره نائبا وزيري النقل محمد الهاشمي، والأشغال المهندس محمد الذاري، ورئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبدالرحمن الحضرمي مقترح قطاع الخدمات بشأن اختيار مديرية نموذجية من كل محافظة لتطبيق الخدمات وفق أسس ومعايير موحدة تمهيدا لتعميمها على المديريات الأخرى.

وتطرق إلى الآليات والمعايير المقترحة، لاختيار المديرية النموذجية في قطاع الخدمات، مع الأخذ في الاعتبار الإيجابيات والسلبيات وفقا لمعيار البنية التحتية والمشاريع المنفذة والكثافة السكانية والتكاتف المجتمعي.

وأقر الاجتماع بشكل مبدئي اختيار مديرية باجل للنموذج الذي سيتم تعميمه باعتبارها من أكثر المديريات ملاءمة نظرا لموقعها المتميز والمقومات اللازمة لتحويلها إلى مديرية نموذجية في قطاع الخدمات والمشاريع.

كما أقر تقديم الجهات المعنية تصورا لما سيتم تقديمه من مشاريع للمديرية المستهدفة، وفقا لخطة زمنية محددة وكذا تقديم خطة مشتركة بشأن تنفيذ هذه المشاريع.

وثمن المجتمعون اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بمحافظة الحديدة ومناطق تهامة، كونها من المناطق التي حرمت من المشاريع خلال العقود الماضية.. مؤكدين ان اختيار مديرية باجل يأتي في إطار هذا التوجه.

وشددوا على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد في تنفيذ الخطط المشتركة لتحقيق النجاح واستدامة المشاريع في كافة المجالات.

حضر الاجتماع وكيل وزارة الكهرباء للشؤون الفنية المهندس عبدالجبار الشامي، والوكيل المساعد لقطاع المشروعات المهندس أحمد المتوكل، والقائم بأعمال مدير كهرباء الريف المهندس نبيل محرم، ورئيس هيئة مياه الريف عادل بادر، ورئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بمؤسسة الطرق بشير الشامي، ومدير كهرباء محافظة صنعاء غازي علي.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي قطاع الخدمات

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يعقد اجتماعًا موسعًا مع رؤساء الهيئات والقطاعات التابعة للوزارة

عقد الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، اليوم اجتماعًا موسعًا مع عدد من رؤساء الهيئات والقطاعات التابعة للوزارة.

ناقش الاجتماع، استراتيجية الوزارة خلال الفترة المقبلة، وملامح خطة العمل المرحلية، حيث ناقش الوزير مع القيادات سبل العمل على تذليل كافة المعوقات التي تواجه العمل الثقافي، كما ناقش أبرز الملفات الخاصة بكل قطاع، ومنها ملفات التحول الرقمي، وطرح إصدارات الوزارة عبر منصات متخصصة للنشر الإلكتروني، وأخرى للكتب المسموعة ورقمنة المتاحف.

 

الدكتور أحمد فؤاد هنو:  التحول الرقمي والانتهاء من المشروعات قيد الإنشاء وتطوير برامج القطاعات والهيئات على رأس الأولوياتوزير الثقافة

ووجه الدكتور هنو، بتطوير برامج القطاعات والهيئات، من خلال فعاليات وأنشطة قابلة للتنفيذ، بما يخدم خطط الوزارة الهادفة إلى بناء الإنسان ورفع الوعي، كما وجه بوضع تصور كامل لإنهاء المشكلات العالقة ومنها أزمة رقم الإيداع، والمنشآت المغلقة بسبب إجراءات الحماية المدنية، مشيرًا إلى أهمية  وضع جودة المنتج المقدم في قصور الثقافة كأولوية، وتكثيف العمل بفعاليات المسرح المتنقل، ومراجعة إجراءات الإتاحة لذوي الهمم، والعمل على تسويق الصناعات الإبداعية داخل وخارج مصر، والاهتمام بالمناطق المحرومة من الفعاليات الثقافية، والتعاون مع وزارة السياحة والآثار، لنقل فعاليات مهرجان الموسيقى العربية للأقاليم.

كما وجه وزير الثقافة، باستحداث هوية بصرية موحدة لقطاعات الوزارة، وسرعة الانتهاء من المشروعات القائمة قيد الإنشاء، والتي تم إنجاز أكثر من 70% من مراحلها، ومنها: "مستشفى أكاديمية الفنون، مسرح مصر بشارع عماد الدين بمحافظة القاهرة، واحة الثقافة في 6 أكتوبر، عدد من قصور الثقافة بالمحافظات".

 

وأكد هنو، ضرورة العمل على عودة مختلف الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية الدُولية المتوقفة منذ سنوات، والتي من شأنها تحقيق الريادة الثقافية المصرية على الصعيدين الإقليمي والدُولي.

وفي ختام الاجتماع، شدد وزير الثقافة، على أهمية العمل بروح الفريق الواحد، وتضافر الجهود من أجل تحقيق أهداف الوزارة وخططها الطموحة.

وأكد ، حرصه على التواصل الدائم مع جميع العاملين في المجال الثقافي، والاستماع إلى أفكارهم ومقترحاتهم، بما يساهم في الارتقاء بالعمل الثقافي في مصر، وتحقيق أهداف الوزارة الرامية إلى نشر الوعي والثقافة، وتعزيز القيم والمبادئ الإيجابية لدى جميع أفراد المجتمع.

 

 

مقالات مشابهة

  • مبادرة “عونك” من هيئة كهرباء ومياه دبي تسرّع إنجاز مشاريع الكهرباء وتوطد التواصل مع المقاولين والاستشاريين
  • محافظ كفرالشيخ يعقد اجتماعًا موسعًا مع القيادات التنفيذية
  • برعاية دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني ودعم واشراف الامين العام لمجلس الوزراء الدكتور حميد نعيم الغزي تصاعد نسب الإنجاز في مشاريع انشاء شوارع في أحياء قضاء الدواية
  • المهندس عبدالرحمن الفضلي يتفقد ميدانيًا مشاريع المنظومة البيئية بالمدينة المنورة
  • محافظ الأقصر يعقد اجتماعًا موسعًا مع ورؤساء المدن ومديري الإدارات
  • بيطرى الشرقية يُنظم ندوة لتنشيط التأمين على الثروة الحيوانية
  • وزير الثقافة يعقد اجتماعًا موسعًا مع رؤساء الهيئات والقطاعات التابعة للوزارة
  • بيطرى الشرقية يُنظم ندوة تفاعلية لتنشيط التأمين على الثروة الحيوانية بالقنايات
  • اجتماع برئاسة محافظ صنعاء يناقش مستوى الأداء خلال الفترة الماضية
  • أول نشاط لوزير قطاع الأعمال الجديد الاجتماع برؤساء الشركات القابضة