موقع 24:
2024-07-08@03:19:56 GMT

شركة إماراتية تعمل على تحويل الهواء إلى ماء

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

شركة إماراتية تعمل على تحويل الهواء إلى ماء

في إطار جهود العمل البيئي المستدام كشفت شركة "بينونة لتكنولوجيا توليد المياه الإماراتية التابعة لشركة "بينونة القابضة" عن تقنية لتحويل الهواء إلى ماء حملت اسم "ما هوا" حصلت فيها على براءة اختراع إماراتية.

وتعمل "ما هوا" على توفير مياه صحية ومستدامة بتكلفة مناسبة للجميع، و تسهم في تحقيق الاكتفاء المائي في دولة الإمارات تماشياً مع استراتيجيات الدولة في هذا المجال، وتهدف "ما هوا" المساهمة في توفير الماء النظيف والصحي والآمن للمناطق الأكثر تضرراً واحتياجاً في العالم، وذلك بالتعاون مع الهيئات والمؤسسات الوطنية والدولية المعنية بهذا المجال.


وضمن فعاليات ويتيكس 2023، عرضت شركة "بينونة لتكنولوجيا توليد المياه الإماراتية" هذه التقنية الجديدة المبتكرة. ولفت مدير التسويق في شركة بينونة، عمرو إسماعيل أن العالم يعاني من نقص في المياه النظيفة، كما أنه مقبل على مرحلة جفاف مائي والمياه المتوفرة في الكثير من المناطق لا تعتبر نظيفة وآمنة. وتعتبر الحلول التقليدية، مثل تحلية مياه البحر أو استخراج المياه الجوفية، مكلفة للغاية ولا تعتبر صديقة للبيئة، وبفضل القيادة الحكيمة في الدولة التي تشجع على الابتكار والحلول المستدامة للتحديات التي تواجهنا  تشجع فريق "ما هوا" على التفكير في مصدر مستدام لإنتاج مياه نظيفة وصحية، وبطريقة مبتكرة وصديقة للبيئة، وبتكلفة مناسبة.
وأوضح إسماعيل عبر 24، أن تقنية تحويل الهواء إلى ماء، التي تقوم بها أجهزة "ماهوا" تعمل على سحب الهواء وتنقيته على 3 مراحل، حيث أن هذه الأجهزة مزودة بـ7 فلاتر، هي (نانو سيراميك، وفلتر كاربون، والمعادن). ويقوم الجهاز بإضافة المعادن الأساسية مثل الماغنيسيوم والكالسيوم، المفيدة لصحة الإنسان. والمرحلة النهائية هي التخلص من أي بكتيريا، إن وجدت باستخدام الأشعة فوق البنفسجية. وبعدها، يتم الحصول على الماء العذب، والصحي، والآمن، والنقي جاهزاً للشرب".


وقال إسماعيل: "يأتي الإطلاق الرسمي لـ"ما هوا" في 2023 تزامناً مع عام الاستدامة الذي تستضيف فيه دولة الإمارات قمة الأمم المتحدة للمناخ "كوب 28"، وتماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة واستراتيجية أبوظبي الصناعية، التي تُحفز الصناعات الوطنية والاقتصاد الدائري والذكي والمستدام".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات

إقرأ أيضاً:

تمكين حديثي التخرج بقطاع المياه

البلاد – الرياض

اختتمت الهيئة السعودية للمياه، برنامج “تمكين” لتأهيل حديثي التخرج من مرحلة البكالوريوس والماجستير في نسخته الثالثة، وذلك بحضور معالي رئيس الهيئة السعودية للمياه المهندس عبدالله بن إبراهيم العبدالكريم، وعدد من قيادات الهيئة في الرياض، وأهَل البرنامج 150 شابًا وشابة من الكفاءات الوطنية في 22 تخصصًا إداريًا وهندسيًا وعلميًا بـ 12 قطاعًا بمنظومة المياه امتدت لأكثر من 6 أشهر، ضمن مبادرات الهيئة، الهادفة إلى تطوير الكفاءات الوطنية وتنمية القدرات البشرية، وتزويدهم بالمهارات والمعارف والخبرات التي تؤهلهم للانخراط في سوق العمل.

وهنأ معالي رئيس الهيئة الملتحقين بالبرنامج خلال كلمة ألقاها بهذه المناسبة قائلاً:” إن التزام الهيئة السعودية للمياه بتدريب الكوادر المتميزة من الشباب والشابات نابع من إستراتيجية رئيسة لصناعة جيل من العاملين في جميع قطاعات منظومة المياه، وهو ما يأتي انعكاساً لمستهدفات رؤية السعودية 2030 والإستراتيجية الوطنية للمياه”، منوهًا بتميّز الملتحقين بالبرنامج “تمكين” بعد تأهيلهم وتزويدهم بالمعارف والمهارات التي تحقق قيمة مضافة لحياتهم المهنية والعملية، وتعزيز دورهم في تحقيق التنمية المستدامة”.

ويستهدف برنامج “تمكين” تأهيل الكفاءات الشابة لسوق العمل، وتتركز مجالات التدريب في عدة قطاعات شملت: تحلية وتنقية المياه، والاستدامة، والإستراتيجية والتخطيط؛ بالإضافة إلى الأبحاث والابتكار، وغيرها من القطاعات الحيوية التي تلعب دورًا محوريًا في تحقيق مستهدفات التنمية المستدامة، وتعزيز الأمن المائي للمملكة.

مقالات مشابهة

  • وزير “البيئة” يتفقد ميدانيًا مشاريع المنظومة البيئية بالمدينة المنورة
  • تحويل مسار رحلة جوية إلى مطار جون كينيدي في نيويورك بعد تقديم طعام فاسد للركاب
  • ضعف المياه عن 3 مناطق بالزقازيق بسبب كسر في أحد الخطوط
  • «أشغال الشارقة» تنجز مسجد النحوة
  • الرقابة المالية تمد فترة سريان عرض شراء شركة إماراتية للاستحواذ على 24.5% من السويدي إليكتريك
  • تمكين حديثي التخرج بقطاع المياه
  • لإنهاء الانقطاعات.. محافظ الجيزة: البدء في تنفيذ خط مياه بمنطقة الطوابق فيصل
  • محافظ الجيزة: بدء أعمال تنفيذ خط مياه ٤٠٠ مم بمنطقة الطوابق
  • الجفاف في كردستان يصل إلى مراحل خطيرة والأهالي يفرطون باستخدام المياه الجوفية
  • غزة: التعطيش من أسلحة إسرائيل في جريمة الإبادة وفرض المجاعة