الخليج الجديد:
2024-07-08@10:15:13 GMT

جيش الاحتلال يفجر مبنى البرلمان في غزة (فيديو)

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

جيش الاحتلال يفجر مبنى البرلمان في غزة (فيديو)

فجر جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، مبنى المجلس التشريعي الفلسطيني (البرلمان) غرب مدينة غزة، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وتولى لواء جولاني، الذي يشارك في عمليات التوغل البري في غزة، تفجير المبنى بالإضافة إلى سجن كانت تديره حماس في القطاع، وفق ما أفادت هيئة البث الإسرائيلية.

وخلال اليومين الماضيين، نشر مسؤولون إسرائيليون صورة لجنود إسرائيليين من وحدة "جولاني" داخل المبنى يحملون العلم الإسرائيلي.

جاء ذلك، بعدما أكد الجيش الإسرائيلي في بيان الثلاثاء أن قواته "استولت على برلمان حماس (المجلس التشريعي) والمبنى الحكومي ومقر الشرطة العسكرية، وكلية هندسة كانت بمثابة معهد لإنتاج وتطوير الأسلحة" وفق تعبيره.

وزعم أن تلك المؤسسات الحكومية تستخدم لأغراض عسكرية.

وتوغلت دبابات وآليات عسكرية شمال قطاع غزة قبل أكثر من أسبوعين، واقتحمت العديد من المباني بعد أن أتت الغارات الجوية الإسرائيلية على أعداد كبيرة من المباني السكنية في المنطقة منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وفق مؤسسات فلسطينية ودولية.

ويواصل الجيش الإسرائيلي لليوم الـ40 شن هجوم على غزة، خلّفت 11 ألفا و320 شهيدا فلسطينيا، بينهم 4650 طفلا و3145 امرأة، فضلا عن 29 ألفا و200 مصاب، 70% منهم أطفال ونساء، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

المصدر | وكالات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: إسرائيل غزة البرلمان

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يستنكر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات وسط غزة

استنكر البرلمان العربي بشدة قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، والتي تؤوي آلاف النازحين المدنيين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات أغلبهم من الأطفال والنساء.

 

وذكر البرلمان العربي، في بيان اليوم الأحد، أن استمرار الاحتلال في استهداف المدارس ومراكز إيواء النازحين، وارتكاب المجازر المروعة، هو استمرار لحرب الإبادة والتطهير العرقي بحق الشعب الفلسطيني، وتحد سافر لكافة القرارات والقوانين الدولية، وخاصة القانون الدولي الإنساني.

 

ودعا البرلمان، المجتمع الدولي ومجلس الأمن والدول الفاعلة للضغط على الاحتلال الغاشم، لوقف حرب الإبادة الجماعية والمجازر الوحشية التي يرتكبها بحق المدنيين الفلسطينيين، ومحاسبة المسؤولين عن هذه المجازر والجرائم كمجرمي حرب، والإنفاذ السريع لدخول المساعدات الإنسانية والطبية إلى قطاع غزة، للحد من المجاعة والأوضاع المأساوية بالقطاع.

 

حركة فتح:ليس من مصلحة إسرائيل الدخول في حرب استنزاف بغزة

 

أكد المتحدث باسم حركة فتح،عبد الفتاح دولة، اليوم /الأحد/ أنه ليس من مصلحة قوات الاحتلال الإسرائيلية الدخول في حرب استنزاف بقطاع غزة،بالرغم من حجم الخسائر التي تكبدها الشعب الفلسطيني، لكنها لن تكون حربا سهلة عليهم داخل القطاع .

 

وقال دولة في مداخلة لقناة "النيل الإخبارية "، :"إن حركة حماس وحكومة نتانياهو ترغبان في الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، فحكومة الاحتلال تريد تحرير أى عدد من الآسرى من خلال هذا الاتفاق، خاصة بعد انتهاء ما أسمته بالمرحلة الثانية من العدوان على قطاع غزة"، لافتا إلى أنه لم يتبق فى القطاع أى أهداف بعد وصول قوات الاحتلال لمدينة رفح الفلسطينية والسيطرة على كامل قطاع غزة .

 

وأشار إلى أن حرب الإبادة الجماعية مازالت مستمرة بحق الشعب الفلسطيني بقطاع غزة ولم تتوقف يوما واحدا، وهناك أنباء تفيد بوجود اتفاق لوقف اطلاق النار والعدوان على الشعب الفلسطيني، معربا عن رغبته في التوصل لاتفاق وشيك وألا يقوم نتانياهو برفضه مرة أخرى . 

 

وأضاف أن حكومة الاحتلال هى من تعيق تنفيذ اتفاق وقف اطلاق النار تحت مبرر استمرار الحرب، وحتى تتمكن من تحقيق كامل أهدافها المتمثلة فى تدمير قطاع غزة وإقامة مناطق عازلة، لافتا إلى أن هناك تقديرات تشير إلى أن 26% من القطاع تم السيطرة عليه، تحت مسمى المنطقة العازلة، بالإضافة إلى احتلال المعبر من الجانب الفلسطيني. 

 

وأوضح أن حركة حماس تراهن على عدم قدرة الاحتلال على البقاء فى غزة أكثر من ذلك، لكونها لا تستطيع الاستمرار فى حرب الاستنزاف، أو أن حماس تدرك تماما أن حجم الخسائر بات كبيرا ولا يوجد أمامها إلا الموافقة على هذا الاتفاق.

مقالات مشابهة

  • نائب:حوارات مكثفة لإنهاء أزمة انتخاب الرئيس الجديد للبرلمان
  • ستراتيجية جديدة لحسم منصب رئيس البرلمان بحلول الفصل التشريعي الجديد
  • ستراتيجية جديدة لحسم منصب رئيس البرلمان بحلول الفصل التشريعي الجديد-عاجل
  • صوبا.. قرية مقدسية من عهد الرومان هجرها الاحتلال الإسرائيلي
  • صحة غزة: 55 شهيدًا و123 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • البرلمان العربي يستنكر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات وسط غزة
  • الجيش الإسرائيلي: قصفنا مبنى بلدية خان يونس الذي كانت تستخدمه حماس لأغراض عسكرية
  • محادثات الهدنة في غزة.. وفود إسرائيلية وأمريكية تتجه نحو قطر ومصر
  • لحظة استهداف القسام لقوات الاحتلال بنتساريم «فيديو»
  • نائب: البرلمان لم يقم بدوره الرقابي على السلطة التنفيذية