أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، انسحبت من داخل مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، بعد اقتحامه منذ فجر اليوم، فيما أبقت على حصاره.

ونقلت الوكالة الفلسطينية عن مراسلها المحاصر داخل مجمع الشفاء، إن قوات الاحتلال انسحبت بشكل كامل من داخل كافة مباني المستشفى وساحاته، فيما مازالت تحاصره عبر الدبابات، والقناصة المنتشرة على المباني المحيطة به، إضافة إلى الطائرات المسيرة التي تحلق فوقه بشكل دائم.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، مجمع الشفاء الطبي، بعد حصاره لليوم السـادس على التوالي.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مبنيي الجراحات الجديد والطوارئ اللذين يتواجد فيهما المرضى والطواقم الطبية، وقاموا بتفتيش المباني داخل المجمع، إضافة إلى الأقسام، مبينا  أن عمليات الاقتحام لأقسام المستشفى كانت تتم بالتدرج، وأن جيش الاحتلال فجَر أبوابا داخلية بين الأقسام، وطلب من جميع المتواجدين في المجمع الطبي التجمع بوسط ساحته الشرقية.

وبينت الوكالة الفلسطينية أن دبابات الاحتلال مازالت تتمركز في محيط المجمع، وقصفت بعدة قذائف مناطق قريب منه،  مشددة الحصار الخانق عليه

وأشارت مصادر طبية، أن جيش الاحتلال وضع كاميرات تعرّف على الوجه وبوابات إلكترونية بساحة المستشفى، وأجبر نازحين على خلع ملابسهم واحتجازهم، بينما تم اجراء عمليات تحقيق ميدانية مع الأطباء والمرضى والنازحين.


وحملت وزيرة الصحة مي الكيلة في بيان صحفي مقتضب، قوات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الطاقم الطبي والمرضى والنازحين في المجمع.

وحذرت وزيرة الصحة من النتائج الكارثية على المرضى والطاقم الطبي اذا ما نفذ جيش الاحتلال اقتحاما لمجمع الشفاء الطبي.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في بلدة بيت فجار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، باندلاع مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية خلال اقتحام الاحتلال بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

ومساء أمس الجمعة، استشهد طفلان جراء قصف إسرائيلي من الطائرات الحربية على منزل وسط مدينة غزة، بالإضافة إلى إصابة فلسطينيين آخرين جراء القصف،  كما استشهد  ثلاثة مواطنين عقب قصف طائرة حربية إسرائيلية منزلًا لعائلة "مدوخ" في حي الدرج. 

وفي مخيم نور شمس، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الطواقم الطبية تعاملت مع إصابة شاب بطلق ناري على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، ولكنه استشهد متأثرا بجراحة.

مقالات مشابهة

  • وفاة مريضين فلسطينيين نتيجة توقف محطة الأوكسجين في مستشفى ناصر
  • من داخل المستشفى.. لقاء سويدان توجه رسالة لجمهورها والفريق الطبي
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • شهيد غرب رام الله.. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات بالضفة
  • فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في بلدة بيت فجار
  • شهيد متأثرا بجراحه في طولكرم.. وإصابات في عدوان على الخليل
  • 10 شهداء جراء غارات الاحتلال علي خان يونس ورفح الفلسطينية
  • تطوير ورفع كفاءة مداخل مجمع الفيروز الطبي بطور سيناء
  • الصحة الفلسطينية: 7 شهداء في مدينة جنين جراء قصف الاحتلال للضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تنسحب من جنين بعد عملية عسكرية استغرقت 4 ساعات