قامت إدارة التوعية والمشاركة المجتمعية بشركة مياة الفيوم، بتنفيذ سلسلة من الندوات داخل الفصول بمعهد قلمشاة الأزهرى للفتيات لحث الطالبات على ترشيد استهلاك مياه الشرب، والحفاظ على مصادر المياه من التلوث بجانب ندوة لأولياء الأمور ومعلمى ومعلمات المعهد.

وأكد المهندس محمد عبدالجليل رئيس الشركة، أن إدارة التوعية تقوم بنشر الوعي المائى وتعزيز ترشيد استهلاك المياه بالتنسيق والتعاون مع كافة منظمات المجتمع المدني وكافة الجهات التنفيذية الشريكة وخاصة الأزهر الشريف وان مثل هذه الندوات واللقاءات التى يتم تنفيذها لطالبات الأزهر تجنى ثمارها فى الحفاظ على مرافق الدولة وتقليل الفاقد الناتج عن ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على كل نقطة مياه من الاهدار والذى يحثنا عليه ديننا الحنيف.

وأكد رئيس الشركة، أن هناك تعاون مثمر وبناء فى تنفيذ مثل هذه الفعاليات التى تستهدف كافة الفئات العمرية فى أماكن تواجدهم داخل المحافظة من باب المسئولية المجتمعية والتشاركية فى الحفاظ على مياه الشرب والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي وزيادة وعى المواطنين بضرورة الحفاظ على البنية التحتية التي تنفذها الدولة من أجل إيصال كوب ماء نظيف لكل مواطن مطابق للمواصفات القياسية والصحية وتعريفهم بحجم الإنفاق على المشروعات التى تنفذها الدولة في هذا الصدد.

تفقد محطة قحافة

كان المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياة الفيوم، قد تفقد  انتظام سير العمل بمحطة مياه قحافة والتي تعمل بطاقة إنتاجية ٣٢ ألف متر٣/ يومي، بمرافقه العقيد محمد كمال مدير عام الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية والمهندسة إيمان عبد الرحمن مدير المحطة ومهندسي التشغيل والصيانة 

وقام رئيس الشركة بتفقد المحطة بجميع مراحلها ابتداءً من مأخذ المحطة المطل على ترعة بحر يوسف مروراً بعنبر طلمبات المياه العكرة ثم احواض الترويق والترشيح وعنبر الشبة وعنبر الكلور وتفقد جميع اشتراطات وإجراءات السلامة والصحة المهنية .

وتفقد معمل المحطة للاطمئنان على جودة ومأمونية مياه الشرب ومطابقتها للمواصفات الفنية والاطمئنان على سلامة الأجهزة المعملية المستخدمة في فحص وتحليل عينات المياه وأجهزة رصد المتغيرات .

وأكد" النجار" على أهمية وضرورة الالتزام بتعليمات السلامة والصحة المهنية وكفاءة التشغيل والصيانة الدورية لطلمبات المحطة وجميع مراحل التنقية لضمان استدامة جودة خدمات مياه الشرب وحصول المواطن على كوب ماء نظيف وصحي وآمن.

0000 00 0

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مياه الفيوم شركة الندوات ترشيد استهلاك مياه إدارة التوعية الوعي المائي میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

قطع مياه الشرب عن سمالوط لمدة 14 ساعة متواصلة تنتهي في العاشرة مساء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا، قطع المياه عن مدينة سمالوط، اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024، لمدة 14 ساعة متواصلة تبدأ من تمام الساعة الثامنة صباحًا وتستمر حتى الساعة العاشرة مساءً، وذلك لوجود أعمال صيانة.

أوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا، في بيان عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، أنه سيتم قطع المياه من الثامنة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، لعمل ربطيات خط الصرف الصحي قطر 1200 مم بشارع الصفصافة، على أن يتم توفير سيارات مياه شرب مجانًا للمناطق المتأثرة.

وناشدت الشركة، المواطنين والمخابز والمستشفيات والمؤسسات الحيوية توفير احتياجاتهم من المياه خلال فترة قطع المياه. 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية: وضع قواعد ثابتة للتعامل مع الأزمات والأحداث الطارئة
  • محافظ الشرقية يوجه بتشكيل لجنة لإجراء المعاينات وتنفيذ أعمال التطهير الخطوط مياه الشرب للمواطنين
  • الفيوم تنتهي من مشكلة ضعف المياه بقرية فيديمين بسنورس
  • مياه سوهاج تستطلع آراء المواطنين بقرية الكتكاتة بساقلته
  • ضمن دراسات مأمونية مياه الشرب.. مياه سوهاج تستطلع آراء المواطنين بقرية الكتكاتة بمركز ساقلته
  • محافظ الشرقية يشرف على أعمال إصلاح خط المياه في حي الزهور
  • "مياه الفيوم": خطوط جديدة لحل مشكلة الضعف ببعض مناطق سنورس
  • «الفارس الشهم 3» توزّع مياه الشرب على سكان خان يونس
  • اعملوا حسابكم.. قطع المياه اليوم عن محافظة المنوفية | اعرفِ المدة والمناطق
  • قطع مياه الشرب عن سمالوط لمدة 14 ساعة متواصلة تنتهي في العاشرة مساء