عقدت رئاسة مجلس ومدينة أجا اجتماعا تنفيذيا مع نواب رئيس المركز ورؤساء الوحدات، لمناقشة العديد من الموضوعات الهامة والملفات التي تهم المواطنين وكيفية حل المشكلات التي تواجه المواطن.

ضرورة متابعة ملف التعديات على الأراضي الزراعية

قال حاتم قابيل، رئيس مجلس مدينة أجا، في بيان إنهم ناقشوا ضرورة متابعة ملف التعديات على الأراضي الزراعية ووقف نزيف التعدي على الأراضي الزراعية والقضاء علي المباني المخالفة بمختلف أنواعها، مشيرا إلى أن جميع المخالفات يتم تصويرها ورصدها فور حدوثها عن طريق القمر الصناعي وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، وأن جهود الدولة تستهدف الحفاظ علي الرقعه الزراعية والقضاء على كافة مظاهر البناء العشوائي وتطبيق القانون .

وشدد رئيس مجلس مدينة أجا على رؤساء الوحدات المحلية بالتنبيه على رؤساء الأقسام الهندسية بالوحدات بالمتابعة الدورية ورصد حالات البناء المخالف وإزالتها  فى المهد وتكثيف الجهود والتعاون بين رؤساء الوحدات ومسئولى المتغيرات المكانية ومعاينة المخالفات والمتغيرات أولا بأول واتخاذ كافة الإجراءات  القانونية وإحالة  المخالفين إلى النيابة العسكرية .

ضرورة تواجد المعدات الخاصة بالأمطار

كما وجه رئيس أجا، خلال الاجتماع بضرورة متابعة محطات الصرف الصحي ومراجعة تسليك تطهير صفايات وبالوعات الامطار للوقوف على مدى جاهزيتها وضرورة تواجد المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها وجاهزية بالوعات الصرف الصحي لسرعة رفع تراكمات المياة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وتيسير الحركة المرورية، وتكثيف الجهود لرفع مستوى النظافة بالطرق والمداخل والشوارع الرئيسية والفرعية وتسوية وتمهيد مداخل ومخارج الطرق ورفع كفاءة الطريق من زراعة الجزر الوسطى والنظافة والصيانة الدورية بأعمدة الإنارة، والعمل على متابعة إجراء الصيانة اللازمة للمعدات ورفع كفاءة معدات الحملة لكل وحدة، وذلك لتحسين البيئة والسعي الدائم للارتقاء بمركز المدينة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدينة أجا محافظة الدقهلية على الأراضی

إقرأ أيضاً:

مجلس إدارة غرفة القاهرة يلتقي رؤساء وأعضاء الشعب التجارية لمناقشة خطة التنمية

عقد مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشري، لقاءً موسعا مع رؤساء وأعضاء مجالس إدارات الشعب التجارية بالغرفة في مختلف الأنشطة.

جاء اللقاء بمثابة الاحتفالية الكرنفالية بين منتسبي غرفة القاهرة، وتبادلوا الآراء والمقترحات حول سبل تطوير جميع الشعب التجارية ومنتسبيها لدعم الاقتصاد القومي طبقا لتوجهات الدولة بتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 خاصة وأن غرفة القاهرة تمثل أكثر من 630 ألف تاجر وصانع ومستثمر ومؤدي خدمات.

وأعرب الحضور جميعا عن سعادتهم بهذا اللقاء الذي جمعهم مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة لرسم الخطوط العريضة لخارطة الطريق بالنسبة لتطوير وتنمية القطاعات المختلفة.

وبدأ رؤساء وأعضاء الشعب التجارية مناقشاتهم مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة، بحرص كل شعبة على تنمية قطاعها وأن هناك مقترحات وتوصيات سيتم رفعها لرئيس الغرفة خلال الفترة المقبلة وهو ما رحب به أيمن العشري.

وإستهل "العشري" بداية اللقاء بتوجيه التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة والقيادة السياسية والقوات المسلحة والشعب المصري، بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصار أكتوبر المجيد، وذلك نيابة عن مجلس إدارة الغرفة ورؤساء وأعضاء الشعب التجارية والجمعية العمومية لغرفة القاهرة.

وطالب أيمن العشري، رؤساء وأعضاء الشعب التجارية، بزيادة التواصل لبحث جميع الموضوعات التي تهم كل شعبة على حدة، مع أهمية حرص كل شعبة على عقدا اجتماعا شهريا لمناقشة سبل تنمية قطاعها وجميع ما يتعلق بالجمعية العمومية لكل شعبة، ورفع توصياتها لمجلس إدارة الغرفة لاتخاذ اللازم قائلا: "مكتبي مفتوح دائما وللجميع، ولا بد من زيادة التعاون والتنسيق لتحقيق خدمات اقتصادية ومجتمعية".

مقالات مشابهة

  • إزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • مجلس إدارة غرفة القاهرة يلتقي رؤساء وأعضاء الشعب التجارية لمناقشة خطة التنمية
  • تنفيذ ازالة في المهد لمخالفة بناء في السنبلاوين بالدقهلية
  • الأمم المتحدة: الحرب دمرت ثلثي الأراضي الزراعية في قطاع غزة
  • رئيس مياه سوهاج يؤكد على ضرورة استمرارية مرور فرق المناوبات على كافة مواقع ومحطات الشركة
  • رفع حالة القوة القاهرة في كافة حقول وموانئ النفط
  • مندوب لبنان بالجامعة العربية: الاحتلال يحرق الأراضي الزراعية بشكل ممنهج
  • كيف حافظ القضاء على الأراضي الزراعية وجرم جميع صور التعدى عليها؟.. حكم قضائي يجيب
  • رئيس الجمهورية ينصب اللجنة الوطنیة لمراجعة قانوني البلدیة والولایة
  • المكتب التنفيذي بحجة يبارك عملية الوعد الصادق الإيرانية في عمق الأراضي المحتلة