البوابة نيوز:
2024-07-06@01:32:30 GMT

16 مليون دولار غرامة رفع أسعار الطاقة في إيطاليا

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

 أعلنت هيئة مراقبة المنافسة والاحتكار الإيطالية اليوم الأربعاء أنها فرضت غرامات تزيد على 15 مليون يورو (نحو 16.3 مليون دولار) على ستة من مزودي الغاز والكهرباء الذين رفعوا أسعارهم عبر "ممارسات تجارية تعسفية".

وذلك حسبما أذاعت فضائية سكاي نيوز عربية، اليوم الأربعاء 

وقالت الهيئة في بيان إن أكبر الغرامات فرضت على عملاق الطاقة الايطالي "إينيل" (10 ملايين يورو) وعملاق المحروقات "إيني" (5 ملايين يورو) "اللذين رفعا الأسعار من جانب واحد لأكثر من 4 ملايين مستهلك بناءً على بنود العقد الذي يسمح لهما بتحديد ما إذا كانا سيغيران الأسعار ومتى".

وفرضت على الشركات الأربع الأخرى، "أشيا إينرجيا" و"إيبيردرولا كليانتي ايطاليا" و"دولوميتي إينرجيا" و"ايديسون إينرجيا" غرامات تراوح بين 5 الاف يورو و 560 ألف يورو.

وبحسب هيئة المراقبة الإيطالية، فإن "الشركات الست قامت بممارسات تجارية تعسفية واشترطت على المستهلكين القبول بزيادات في أسعار الكهرباء والغاز" خلافا للتشريعات المعمول بها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أسعار الطاقة احتكار المحروقات رفع أسعار الطاقة

إقرأ أيضاً:

رصد نشاط بركاني.. رفع حالة التأهب في جزيرة سترومبولي الإيطالية

تسبب نشاط بركاني على جزيرة سترومبولي جنوبي إيطاليا يوم الخميس، في رفع السلطات حالة التأهب من المستوى البرتقالي إلى المستوى الأحمر، وهو أعلى مستوى.
وحثت السلطات الإيطالية السكان على اتباع تعليمات سلطات الدفاع المدني المحلية على الجزيرة البركانية الصغيرة شمال صقلية.تدفق الحمم البركانيةوقال المعهد الوطني للجيوفيزياء وعلم البراكين في إيطاليا إنه جرى رصد نشاط بركاني متزايد في جبل سترومبولي، وهو بركان نشط في الجزيرة.
أخبار متعلقة اعرف الأسباب.. بوتين يعارض وقف إطلاق النار في أوكرانيابـ410 مقاعد.. استطلاع يتوقع فوز حزب العمال بالانتخابات البريطانيةوأضاف أن الحمم البركانية والرماد تدفقت من البركان إلى البحر.
يشار إلى أن بضع مئات من الأشخاص فقط يعيشون على جزيرة سترومبولي، ويسافر العديد من السياح إلى هناك عن طريق البحر من البر الرئيسي أو من صقلية لتسلق البركان الذي يزيد ارتفاعه على 920 مترًا ويثور على فترات.

مقالات مشابهة

  • تنبيه مهم لمواطني الإمارات في إيطاليا
  • رصد نشاط بركاني.. رفع حالة التأهب في جزيرة سترومبولي الإيطالية
  • انكشف سعرها الحقيقي.. الشرطة الإيطالية تداهم ورش حقائب فاخرة وتضعها تحت المراقبة القضائية
  • نابولي يسعى للحفاظ على هدف باريس سان جيرمان
  • لصوص يسرقون 3 ملايين دولار بعد عملية سطو في إيطاليا
  • الصحف الإسبانية تطالب «الماتادور» بـ 28 مليون يورو!
  • إيطاليا وإسبانيا أكبر الدول المستوردة للمنتجات المصرية فى 2023
  • آرسنال يستهدف ضم نجم منتخب إيطاليا بعد تألقه في يورو 2024
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.60 دولار للبرميل
  • اسعار العملات بمستهل تعاملات اليوم الأربعاء 3 يونيو فى السوق السوداء