جريدة الوطن:
2024-07-13@18:32:16 GMT

وزير المكتب السلطاني يستقبل السفير الإيراني

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

وزير المكتب السلطاني يستقبل السفير الإيراني

مسقط ـ العمانية: استقبل معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السُّلطاني بمكتبه أمس سعادة علي نجفي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية المعتمد لدى سلطنة عُمان.
رحَّب معالي الفريق أول وزير المكتب السُّلطاني في بداية المقابلة بسعادة السفير، الذي قدَّم شكره وتقديره لمواقف سلطنة عُمان تجاه العديد من القضايا الإقليمية والدولية.


تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودِّية، وبحث عدد من الموضوعات المشتركة، واستعراض مسيرة العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

السفير محمد حجازي: مصر تبذل كل الجهود لوقف الحرب في غزة

أكد مساعد وزير الخارجية الأسبق، السفير الدكتور محمد حجازي، أن مصر تبذل كل الجهود الممكنة من أجل وقف إطلاق النار في غزة وتقديم الدعم لأهل القطاع والعمل على تهدئة الأوضاع وصولاً لإنهاء الحرب تماماً وإطلاق أفق جديد لأمل السلام وإعادة الإعمار وحل الدولتين.

جهود مصر لوقف الحرب في غزة

وأوضح السفير حجازي، اليوم الخميس، أن مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي جرت الثلاثاء الماضي، مع مدير رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إي) ويليام بيرنز، والتي أعقبها الأربعاء استئناف محادثات وقف إطلاق النار وصفقة الأسرى بين وفود من مصر وقطر والولايات المتحدة وإسرائيل في الدوحة، قبل أن تعود المفاوضات إلى القاهرة اليوم الخميس، تصب كلها في خانة الضغط على "حكومة نتنياهو" وتقريب وجهات النظر بين تل أبيب وحماس لإنفاذ هدنة في أقرب وقت.

وشدد على أهمية جهود الوسطاء في مصر وقطر بجانب ضغوط الإدارة الأمريكية وتلك التي يمارسها الشارع الإسرائيلي على حكومته، حيث تمثل تلك الضغوط الفرصة الوحيدة نحو تثبيت هدنة ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ولفت مساعد وزير الخارجية الأسبق، إلى تحذيرات مصر من الاتجاه نحو مزيد من التعقيدات والتدخلات الإقليمية واتساع رقعة المواجهات حال بقي هذا المشهد المأسوي العبثي غير الأخلاقي وغير القانوني وغير الإنساني في قطاع غزة نتيجة استمرار إراقة دماء الأبرياء ومواصلة جيش الاحتلال لجرائم الإبادة بحق المدنيين دون وازع أو ضمير.

وأشار إلى أن الانتخابات الرئاسية المرتقبة في الولايات المتحدة الأمريكية تعد فرصة كبيرة من أجل الضغط بقوة لوقف الحرب، إذ إن الإدارة الأمريكية تريد بالتأكيد كسب الرأي العام الداخلي والخارجي عبر إنجاز وقف الحرب في غزة وتبادل الأسرى وإطلاق مسار يعوض صورة انحياز إدارة الرئيس بايدن لإسرائيل.

ونبه إلى نوايا رئيس الوزارء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من استدراج المشهد لمزيد من العنف في الضفة والقطاع وجنوب لبنان مما يمكنه من البقاء في السلطة مع تحييد السلطة الوطنية وربما الإبقاء على ما تبقى من حماس بعد إضعافها لأقصى حد دون الخوض في أي رؤية سياسية لحل الدولتين.

ورأى أن المجتمع الدولي بات يدرك تماماً أن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو يضع العراقيل في طريق المفاوضات، نظراً لأنه يدرك أن بقاءه في سدة الحكم مرتبط باستمرار العمليات العسكرية في قطاع غزة وجنوب لبنان.

واعتبر السفير حجازي أنه إذا كانت الحكومة الإسرائيلية تريد حقاً التهدئة و تبادل الأسرى، فعليها أن تمتثل اولاً لإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ووقف إطلاق النار ثم إعادة الإعمار وطرح حل سياسي باتجاه حل الدولتين من أجل أن يعم السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

اقرأ أيضاًوزير البترول: ما تحقق في حقل «ظهر» طفرة ورائها جهود كبيرة

وزيرالصحة يؤكد على أهمية مناقشة قضايا ملف السكان والتنمية البشرية في مختلف الفعاليات

مقالات مشابهة

  • ميركاتو 2024.. إنتر ميلان يتعاقد مع الإيراني مهدي طارمي
  • المدرسة الإلكترونية .. عدوي يستقبل الأمين العام لجهاز شؤون السودانيين بالخارج
  • السيد بدر لوزير الخارجية البريطانية الجديد: ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة
  • بدر بن حمد يبحث مع وزير الخارجية البريطاني ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية يتوجه إلى جيبوتي ومقديشو في أول زيارة خارجية له
  • وزير العدل د. خالد شواني يترأس اجتماعاً يضم الكوادر الإدارية لدائرة رعاية القاصرين ويوجه باعتماد النظام الالكتروني في ترويج المعاملات
  • السفير محمد حجازي: مصر تبذل كل الجهود لوقف الحرب في غزة
  • وزير الخارجية الإيراني بالإنابة: عملية التفاوض مع الولايات المتحدة مستمرة عبر سلطنة عمان
  • ميقاتي استقبل السفير الإيراني في السرايا.. وسلسة اجتماعات ولقاءات
  • هل السفير الإيراني يحكم العراق: تفاصيل مؤلمة تكشفها تغريدة لوزير عراقي