نبض السودان:
2024-10-03@05:18:01 GMT

توجيه لوالي الخرطوم بشأن التقديم لموسم الحج

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

توجيه لوالي الخرطوم بشأن التقديم لموسم الحج

الخرطوم – نبض السودان

أثنى والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة على أداء بعثة حج ولاية الخرطوم للموسم الماضي ١٤٤٤ هجرية رغم الظروف والصعاب التي عملت فيها البعثة لتفويج الحجاج أيام الحرب.

فيما وجه الوالي خلال اجتماعه اليوم مع مدير ادارة الحج والعمرة علي الحدقنو وإطلاعه على التقرير الختامي لاداء بعثة الحج للعام ١٤٤٤ هجرية، وجه بنشر إعلان للذين أكملوا إجراءات الحج ولم يتمكنوا من أداء الشعيرة بسبب ظروف الحرب بمنحهم الأولوية في حج هذا العام او إسترداد الرسوم التي سددوها.

كما قدم الحدقنو خطة ادارته لحج هذا العام ١٤٤٥ هجرية وفقا لموجهات المجلس الأعلى للحج والعمرة حيث اكد الاجتماع ضرورة ان تتسق خطة ولاية الخرطوم مع مصفوفة الاجراءات التي سيعلن عنها المجلس الأعلى للحج والعمرة ونسبة لظروف الحرب ترى ولاية الخرطوم تحديد مراكز محددة للتقديم للحج.

ووجه الوالي مدير ادارة الحج والعمرة رفع مقترح بذلك قبل الاعلان عن مواقيت الإجراءات.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الخرطوم بشأن توجيه لوالي

إقرأ أيضاً:

توجيه مهمة من وزير التعليم بشأن الواجبات المنزلية وكراسة الحصة

وجه محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتطبيق القرارات المنظمة للتقييمات وأعمال السنة، وشدد على أداء الطلاب المهام الدراسية داخل المدرسة، موجهًا بالمتابعة المستمرة للحضور والانضباط.

الالتزام بكتابة الواجبات على السبورة

كما شدد الوزير خلال جولته على مدارس بحدائق القبة لمتابعة انتظام سير العام الدراسي الجديد، على تطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي، وذلك لتحقيق أهداف العملية التربوية والتعليمية المناسبة، وخلق بيئة مدرسية آمنة.

وأثناء زيارته، التقى وزير التربية والتعليم، بعدد من المعلمين، وتحدث معهم حول ضرورة الاهتمام بكراسة الحصة، والالتزام بكتابة الواجبات على السبورة ونقل الطلاب في كراساتهم، ومتابعة حل الواجبات.

كما التقى الوزير بعدد من أولياء الأمور أمام بعض المدارس، وأدار حورًا معهم حول انضباط وحضور الطلاب في المدارس، مؤكدا حرص الوزارة على تحقيق عملية تعليمية منضبطة.

ورافق الوزير خلال جولته، الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، وأيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، والدكتور ناصر الجندي مدير إدارة حدائق القبة التعليمية.

 

مقالات مشابهة

  • ولاية أميركية تحقق مع مصنع للبلاستيك بشأن وفاة عمال بإعصار هيلين
  • الحج والعمرة تمدد فترة المراجعة للمقبولين في بغداد والمحافظات
  • هذه أبرز تحديثات لائحة تأشيرات العمل المؤقت للحج والعمرة
  • الموارد البشرية توضح أبرز التحديثات المتعلقة باللائحة التنظيمية لتأشيرات العمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة
  • بعد موافقة مجلس الوزراء.. وزارة الموارد البشرية توضح أبرز التحديثات المتعلقة باللائحة التنظيمية لتأشيرات العمل المؤقت والعمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة
  • مجلس الوزراء يوافق على لائحة تأشيرات العمل المؤقت والعمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة
  • تزايدت وتيرة هروب المليشيات من الجزيرة عقب توالي إنهيار التمرد في ولاية الخرطوم
  • ولاية الخرطوم تجدد اتهاماتها للأجانب وتوجه بسرعة إبعادهم
  • وزير السياحة يتوجه إلى السعودية لبحث مجالات الاستثمار
  • توجيه مهمة من وزير التعليم بشأن الواجبات المنزلية وكراسة الحصة