قال عصام عبدالرحمن، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن دخول أول شحنة وقود إلى غزة، يعتبر تكليلا لجهود الرئيس عبدالفتاح السيسى، لتقديم كافة وسائل الدعم والمساعدات للأشقاء الفلسطينين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "أن ما حدث بداية انفراجة لدخول كافة أشكال الدعم، خاصة فى ظل جهود الدولة المصرية التى تسعى من اللحظة الأولى فى دخول الدعم والمساعدات حتى وصلت إلى 100 شاحنة فى بعض الأيام، بعدما كانت تدخل من 15 إلى 20 شاحنة، ومصر تصدرت حجم مساعدات العالم حتى تجاوزت 70 % من كل المساعدات التى دخلت".

 

اتفاق مصري تركي على تقديم الرعاية الصحية لضحايا قطاع غزة انقطاع الاتصالات عن قطاع غزة خلال الساعات القادمة


وتابع: "نوجه الدعوة لكل مصرى يريد ترجمة تضامنه مع غزة إلى أمر واقع وتقديم المساعدات عبر التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى".
 

 

وأرسلت مصر 23 ألف لتر ديزل إلى قطاع غزة، ووفقًا للتفاهمات المشتركة فإنه يرجح استخدامه في أعمال وكالات الامم المتحدة خاصة ما يتصل بالشاحنات التي تعمل بالديزل لنقل المساعدات التي توزعها وكالة " الأونروا".
وأضاف أنها "خطوة تمثل حلحلة للأزمة الخاصة بنقص الوقود، وقد تكون بداية لإدخال وقود يستخدم في تشغيل المستشفيات التي تعاني أزمة حادة، خاصة مع الجهود والتقدم الذي قد يحدث في ملف صفقة تبادل الأسرى والمعتقلين".

وضغطت العديد من المنظمات الإغاثية الدولية لإدخال الوقود لإعادة تشغيل المستشفيات في القطاع، حيث انقطع عنها التيار الكهربائي منذ اندلاع الحرب بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف صواريخ غزة طوفان الأقصى القدس قصف غزة غلاف غزة طوفان القدس القصف الاسرائيلي على غزة غزة تحت القصف الإسرائيلي غزة الآن قصف قطاع غزة قطاع غزة الان عملية طوفان الأقصي القصف ع غزة معاناة أطفال غزة شمالي قطاع غزة قصف إسرائيلي على قطاع غزة القصف على غزة تصاعد القصف على غزة غزة تحت قصف إسرائيلي حرب في قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تعيق استعدادات موسم الأمطار في غزة

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانية (الأوتشا) إن منظمات الإغاثة لم تتمكن من القيام بالاستعدادات الكافية لموسم الأمطار في قطاع غزة، بسبب العوائق التي تضعها قوات الاحتلال الإسرائيلي.أمطار وسيول محتملةوحذر المكتب في بيان له أمس نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) من أن الأمطار والسيول المحتملة من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم الوضع الصعب في القطاع، وحدوث مشاكل صحية ومزيد من النزوح. وأضاف البيان أن هناك حاجة إلى 242 مليون دولار أمريكي لتنفيذ خطة المساعدات في قطاع غزة، مشددًا على ضرورة توفير الوقود الكافي والحركة الآمنة من أجل القيام بعمليات المساعدات.

أخبار متعلقة طائرة عسكرية تنقل موظفين بالسفارة الألمانية من بيروتغارات ليلية.. استشهاد 8 فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة

مقالات مشابهة

  • الوضع كارثي للغاية.. هل تنجح جهود السلام في إنهاء أزمة السودان؟
  • الجيش السوداني يتقدم وسط الخرطوم وقوات متحالفة معه تحقق انتصارات بدارفور
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • وزير الكهرباء يبحث إمكانية تشغيل محطات التوليد الغازية بنظام H2COFIRING
  • التهيئة النفسية لنجاح الطلبة في التعليم العالي
  • السيسي يوجه بتعزيز جهود توفير السكن الملائم لجميع المواطنين
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تعيق استعدادات موسم الأمطار في غزة