صدى البلد:
2024-07-14@02:28:16 GMT

انتشار فيروس مصاص الدماء.. وتحذير صادم من العلماء

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

يتخوف العلماء من ظهور فيروسات وأوبئة جديدة بعد أن تعافى العالم من فيروس كورونا الذي اجتاح معظم الدول، لكن اكتشف علماء فيروسا أشبه بـ"مصاص الدماء"، بعدما تبين أنه "عض" فيروسا آخر أكبر حجما والتصق به في إطار طفرة بيولوجية تساعده على البقاء على قيد الحياة.

العلماء يحذرون من انتشار فيروس "X" الغامض فيروس شديد الفتك يخرج إلى العالم من الجليد.

. ما القصة؟


ووفق صحيفة "واشنطن بوست" فإن مديرة وحدة التصوير بجامعة ميريلاند، تاجيدي دي كارفاليو، اكتشفت الفيروس الغريب في مارس عام 2020 لدى فحص عينة من التربة، وتبين أنه من العاثيات، وهي فيروسات تغزو البكتيريا، وهي من أكثر الكائنات الحية عددا على وجه الأرض، ويمكن العثور على ملايين منها في جرام واحد من التربة.


وقتها، لم تتوقع دي كارفاليو أن ترى فيروسا ملتصقا بآخر من "رقبته"، قائلة: "لقد رأيت حرفيا المئات منها، ومن الواضح أن الأمر لم يكن عشوائيا.. نحن نعلم أن الفيروسات تفعل بعض الأشياء المثيرة للاهتمام، ولكن لم يتوقع أحد ذلك".


وأوضحت دي كارفاليو وزملاؤها النتائج بالجمعية الدولية للإيكولوجيا الميكروبية، حيث جاء في الدراسة أن الفيروس الصغير الذي أطلق عليه MiniFlayer فقد القدرة على التكاثر داخل الخلايا، لذلك حدث تطور بيولوجي، وهو الالتصاق بفيروس آخر من رقبته أطلق عليه اسم MindFlayer.

وفي حالة دخول الخلايا معا، يستخدم MiniFlayer الآلية الجينية لرفيقه الفيروس من أجل التكاثر.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فيروس كورونا مصاص الدماء

إقرأ أيضاً:

رد صادم من سارة سلامة على منتقدي ملابسها

قامت الفنانة سارة سلامة بالرد على الانتقادات التي تتعرض لها على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ملابسها، قالت: كنت بتأثر زمان بالتعليقات السلبية، لكن دلوقتي مش بركز وأهم شيء إني مقتنعة بنفسي وبكل حاجة بعملها.

رد صادم من سارة سلامة علي منتقدي ملابسها

 

وأضافت سارة سلامة: اللي مش حابب يشوفني ممكن ميشوفش؛ لأني مش هقدر أبرر كل حاجة بعملها في الحياة، أنا ممثلة مش موديل، وليا استايل لبس معين، وفي الآخر هي حرية شخصية وكل واحد يقول اللي هو عايز يقوله، ومحدش هيربي التاني، ومش طبيعي كل الناس تجتمع على حب حاجة.

موقف أحمد سلامة من ملابس ابنته الجريئة

 

ودائما ما تظهر سارة سلامة بإطلالات مثيرة للجدل وجريئة حتى تسائل العديد من الجمهور على موقف، والدها، سبق وتحدث أحمد سلامة في تصريحات تليفزيونية عن علاقته بابنته سارة سلامة وموقفه من ملابسها الجريئة، حيث قال بإن علاقته بإبنته سارة سلامة مثل اي اب وابنة طبيعيين وهي قريبة جدا منه وتأخذ رأيه في جميع الأشياء، خاصة أعمالها الفنية وهو دائما ما ينقل لها وجهة نظره، موضحا: بنزعج جدًّا من تدخل الناس في حياة بنتي الشخصية والكلام عن ملابسها، و99% من اللي موجود على السوشيال ميديا مزيف، ونحن نعيش كارثة الموبايل والإنترنت والديجيتال.

أحدث أعمال سارة سلامة

 

ومن ناحية اخري، انتهت سارة سلامه من تصوير مسلسل نقطة سوداء، ومن المقرر عرضه خلال الشهر القادم، وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعي رومانسي تشويقي، مكون من 45 حلقة، ومن بطولة أحمد فهمي، ناهد السباعي، وفاء عامر، سوسن بدر، سارة سلامة، نضال الشافعي، من تأليف أمين جمال وإخراج محمد أسامة.

 اخر اعمال سارة سلامة

 

وكان اخر اعمال سارة سلامه هو مسلسل "الأجهر" الذي تم عرضه في شهر رمضان 2023، شارك في بطولته عدد كبير من النجوم، منهم: سيد رجب، درة، خالد زكي، عمرو عبد الجليل، عارفة عبد الرسول، أحمد مجدي، سارة سلامة، نور النبوي، أحمد صفوت، محمد جمعة، مصطفى أبو سريع، وهو من تأليف ورشة ملوك وإخراج ياسر سامي.

 

مقالات مشابهة

  • الدماء تلطخ وجهه.. الصور الأولى بعد محاولة الاغتيال الفاشلة لدونالد ترامب
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة اليوم.. وتحذير من اضطراب الملاحة البحرية
  • تهريب نفط الإقليم الى إيران وتحذير التركمان من تدوير السلطة بكركوك في نشرة السومرية
  • الصحة العالمية: كورونا لا يزال يقتل نحو 1700 شخص أسبوعيا
  • حمى غرب النيل يتوسع وتحذيراته من انتشارها
  • بعد كل هذه الدماء عار علينا ان ندخل الى بلاط العسكر سجدا!
  • رد صادم من سارة سلامة على منتقدي ملابسها
  • سلالة H5N1 لإنفلونزا الطيور تنتقل للأبقار.. ومخاوف من انتقالها للبشر
  • نمل الحفار أسباب انتشاره.. .وكيفية التغلب عليه
  • طقس صيفي رطب يسيطر على لبنان... وتحذير هام!