دشَّنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بالتعاون مع الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال مختبرات قِسم الهندسة الميكانيكية بالكُلِّية المهنية بصحم برعاية سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للتدريب المهني.
يأتي أهمية المشروع من منطلق تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في دعم مشاريع التنمية المستدامة لتحقيق تعاون مثمر في مجال التنمية والتمكين المعرفي وتعزيز الشراكة الاستراتيجية في مجالات التعليم والتدريب المهني والمساهمة في تعزيز التعاون المؤسسي، حيث قامت الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال بتمويل المشروع من خلال تجهيز (3) مختبرات في قِسم الهندسة الميكانيكية احتوت على أجهزة متنوِّعة تخدم العملية التعليمية والتدريبية للطلبة.


وألقى خالد بن خلفان المعمري مدير الكُلِّية المهنية بصحم كلمة الوزارة قال فيها: نفتتح اليوم مختبرات الهندسة الميكانيكية بالكُلِّية التي تضم (21) جهازًا موزعة على (3) مختبرات وهي مختبر ميكانيكا السوائل الذي يضم (10) أجهزة مختلفة، ويختص بالبحوث والتجارب المتعلقة بسلوك السوائل وديناميتها، ومختبر الهندسة التطبيقية الذي زود بـ(4) أجهزة لإجراء التجارب والأبحاث المتعلقة بحركة الأجسام والقوى الميكانيكية التي تؤثر عليها، إضافة إلى مختبر هندسة المواد الذي يتضمن (7) أجهزة حديثة لإجراء التجارب والأبحاث المتعلقة بالمواد وخصائصها.
كما ألقى باسم بن ناصر البطاشي مدير التنمية المستدامة بالشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال كلمة الشركة أكد بدور دعم الشركة والجهود في إنشاء مختبرات تعليمية حديثة، وتوفير المعدَّات المتقدمة للعديد من الكُلِّيات المهنية حول سلطنة عُمان. وأضاف البطاشي: يأتي افتتاح مشروع مختبرات الميكانيكا هنا في هذا الصرح العلمي مكملًا للجهود الحثيثة التي تبذلها الشركة في الامتثال لمحور «الإنسان والمجتمع» من رؤية عُمان2040، إذ نأمل أن يُشكِّلَ دعمنا هذا حافزًا لبذل كافة الجهود لصالح المجتمع وهذا الوطن المعطاء وتعزيز حضور التعليم والبحث المعرفي والابتكار. بعدها قامت راعية المناسبة بتدشين المختبرات والاطلاع على ما تحويه من منظومة وتقنية أجهزة ومعدَّات علمية حديثة، تحاكي الأجهزة المتطورة ذات الكفاءة العليا، أعقب ذلك زيارة المعرض الطلابي المصاحب والتعرف على المشاريع الطلابية الابتكارية لمختلف أقسام الكُلِّية.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الهندسة المیکانیکیة

إقرأ أيضاً:

عميد صيدلة أزهر أسيوط يتابع سير العملية التعليمية بالكلية   

 

 

 


 قام الدكتور عمر محافظ عميد كلية الصيدلة بنين بجامعة الأزهر  بأسيوط اليوم الأربعاء  بجولة تفقدية داخل عدد من قاعات المحاضرات للاطمئنان على حسن سيرها وتنفيذ توجيهات إدارة الجامعة برئاسة الدكتور سلامة داود رئيس الجامعة بضرورة حضور الطلاب طبقا للنسبة المقررة - 75% - من المحاضرات، وهو شرط السماح للطلاب لدخول الامتحان

وأوصى  عميد الكلية الطلاب بالتركيز فى محاضراتهم وعدم إنشغالهم إلا بما يخدم استذكارهم لمحاضراتهم وتحصيلهم للعلم

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تخصص موضوعات للاطلاع بالمهارات المهنية للمرحلة الابتدائية
  • عميد صيدلة أزهر أسيوط يتابع سير العملية التعليمية بالكلية   
  • تدشين كتاب التعليم المتطور: الابتكار في التدريس، القيادة، التكنولوجيا والتقييم
  • جامعة الزقازيق تستقبل وزيري التعليم العالي الأسبقين خلال زيارتهما لمناقشة رسالة دكتوراه
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل ختام مسابقة برنامج قادة الهندسة
  • وزير التعليم العالي يشهد الحفل الختامي للنسخة الثالثة من مسابقة برنامج قادة الهندسة
  • وزير التعليم العالي: ضرورة تشجيع الطلاب على المشاركة في مسابقات الجامعات
  • رئيس الدولة: التعليم عماد التنمية وروح التقدم وأساس البناء
  • التعليم .. عماد التنمية وروح التقدم
  • تدشين مشروع صيانة وتشغيل مختبرات سلامة الأغذية بالجوف