صلالة ـ العُمانية: تولي وزارة الأوقاف والشؤون الدينية من خلال رؤيتها ورسالتها اهتمامًا بالجانب الديني في بناء المواطن الصالح، وتنظيم ما يتعلق بالشؤون الدينية داخل سلطنة عُمان عبر كوادر مؤهلة بوسائل متجددة سعيًا لخدمة المجتمع ورعاية شؤون الأوقاف ووضع الخطط للحفاظ عليها وتنمية مواردها وفق اختصاصاتها المرسومة لها.

وقال أحمد بن علي البوسعيدي مدير عام المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار: إنَّ من بين اهتمامات المديرية وضع الخطط اللازمة لإدارة شؤون الزكاة وتنمية مواردها والحفاظ على أملاك بيت المال، وحسن إدارتها وصيانتها، وتشييد المساجد والعناية بدورها في المجتمع، والإشراف على الوعظ والإرشاد، وتنمية الكوادر الوطنية المتخصصة.
وأوضح أنه خلال الفترة المنصرمة تم بناء 5 مساجد جديدة بمحافظة ظفار ليصل العدد الكلي للمساجد والجوامع بالمحافظة إلى 851 مسجدًا وجامعًا، إلى جانب إضافة 3 مدارس لتعليم القرآن الكريم ليرتفع العدد الإجمالي إلى 17 مدرسة للقرآن الكريم تحت إشراف المديرية. وذكر أن إيرادات لجان الزكاة بلغت هذا العام قرابة 60 ألف ريال عُماني، وتصرف إلى مختلف أوجه البر والإحسان. أما في مجال نشر تعليم وتحفيظ القرآن الكريم، فأشار إلى أن عدد المتعلمين للقرآن الكريم في مدارس المديرية وصل إلى أكثر من 5500 طالب وطالبة، فيما وصل عدد المستفيدين من الأنشطة الدينية التي تقدمها المديرية إلى أكثر من 44 ألف شخص. وحول الخطط المستقبلية، أكد مدير عام المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار أن المديرية تعمل على تنمية الأصول الوقفية وزيادة استثمارات لجان الزكاة وتعزيز الوعي المجتمعي في مجال الزكاة لرفع نمو إيراداتها، إلى جانب زيادة عدد متعلمي القرآن الكريم وتوسيع نطاق الاستفادة من الأنشطة الدينية لدى مختلف أفراد المجتمع للإسهام في بناء مجتمعٍ واعٍ ومحصن متكامل وكذلك تحسين كفاءة الموظفين من خلال تدريبهم وتأهيلهم وتنمية مهاراتهم وتحسين بيئة العمل في المواقع الإدارية.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

موظفة بمديرية الضرائب بتطوان تختلس أموالاً طائلة وتهرب رفقة أسرتها إلى الخارج

زنقة 20 ا أنس أكتاو

علم موقع  Rue20 أن موظفة بمديرية الضرائب بمدينة تطوان، يشتبه في اختلاسها أموال طائلة من المديرية قبل أن تعمد إلى الهرب خارج أرض الوطن.

وذكرت مصادر خاصة، أن المعنية بالأمر كانت تختلس أموال ضريبية من بعض المواطنين بشكل مباشر عبر النصب والاحتيال موهمة إياهم بالتوسط لهم في المديرية مقابل حل مشاكلهم الضريبية وسد ما عليهم من مستحقات.

وكانت الموظفة، وفق ذات المصادر، تتسلم الأموال من مواطنين وضعوا ثقتهم فيها، لوضعها حسب تصريحات لهم في حسابات المديرية أين كانت تشتغل لسنوات، وعمدت أيضا إلى الاختلاس بشكل مباشر من ميزانية المديرية.

وأبرزت ذات المصادر، أن الموظفة كانت في اتفاق مسبق مع زوجها وحتى أولادها للهروب خارج الوطن بالأموال المنهوبة والمختلسة، إلى أحد البلدان الأوروبية من خلال تأشيرة سياحية لإحدى الدول العاملة بنظام “فيزا شنغن”.

مقالات مشابهة

  • «حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟
  • شيخ الأزهر: القرآن صنع أمة كبرى ونقلها ‏من المحليَّةِ إلى العالميَّةِ
  • شيخ الأزهر: القرآن نقل الأمة من حالة الضعف والبساطة إلى العالميَّةِ
  • الأعمال المستحبة في بداية السنة الهجرية لتجديد الإيمان والرجوع إلى الله (شاهد)
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية
  • هنا أشرق الهدى ببداية نزول القرآن.. وزارة الحج تعرض قصة جبل النور
  • تنبيه لمستخدمي الطرق وهطول أمطار على سواحل ظفار
  • الأقصر تناقش حرية العقيدة في القرآن الكريم
  • موظفة بمديرية الضرائب بتطوان تختلس أموالاً طائلة وتهرب رفقة أسرتها إلى الخارج
  • الحوثيون ينفقون أموال الزكاة لتزويج أبناء قتلاهم وآخرون مقابل التعهد بالقتال في صفوفهم