نظمت مديرية الصحة والسكان بالإسماعيلية، قافلة طبية مجانية بمركز شباب الغرابوة، والتي استهدفت أهالي مركز ومدينة التل الكبير، وذلك على مدار يومي الاثنين والثلاثاء 13 و14 نوفمبر 2023، حيث استقبلت القافلة 783 حالة ضمن خطة القوافل العلاجية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

ومن جانبه أشار الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إلى أن القافلة تضمنت ٦ تخصصات طبية  حيث شملت عيادات الأطفال والباطنة والمسالك البولية والنساء وتنظيم أسرة والجراحة والجلدية والأسنان وعيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر ومعمل للدم، وصيدلية تضم ٨٠ صنف دوائي، بالإضافة إلى التثقيف الصحي والتوعية بأهمية تلقي لقاح كورونا والتسجيل الفوري، بالإضافة إلى التوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وأوضحت دكتورة بثينة بركات مديرة القوافل بمديرية الصحة أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضًا عقد ندوات توعية للمواطنين؛ بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

مؤكدة أنه تم استقبال عدد ١٧٠ مواطنًا بعيادة الباطنة و٦٠ مواطنًا بالجراحة و٤٢ سيدةً بعيادة النساء أما عيادة تنظيم الأسرة استقبلت ٦٢ سيدةً، بالإضافة إلى استقبال عدد ٢١٧ حالةً بعيادة الأطفال، كما استقبلت عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر عدد ٤٧ حالةً، بينما استقبلت عيادة الأسنان عدد ١١٥ حالة، كما استقبلت عيادة الجلدية عدد ٧٠ حالة.

جاء ذالك.تنفيذًا لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتوفير الرعاية الطبية المجانية للأسر الأكثر احتياجًا والمناطق النائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملة حياة كريمة علاج الإسماعيلية مجانا صحة

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز»: استمرار منافذ «حياة كريمة» في بيع اللحوم بأسعار مخفضة

قال كريم كمال، مراسل قناة «إكسترا نيوز» من محافظة الشرقية، إنّ مؤسسة «حياة كريمة» أطلقت مبادرة لتوفير اللحوم بأسعار تنافسية ومخفضة عن الأسواق الخارجية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن المصري.

حياة كريمة بمختلف المحافظات

وأضاف أنّ مبادرة «حياة كريمة» الخاصة بضبط الأسواق بدأت منذ 3 أيام، في عدة محافظات، مشيرا إلى استمرارها في تقديم اللحوم المخفضة بأسعار لم تسبقها من قبل، إذ تنخفض 100 جنيه عن الأسواق الخارجية، مشيرا إلى أنّ اللحم البلدي الطازج يبُاع بسعر 310 جنيهات فقط، و210 جنيهات للحوم المستوردة سواء الهندية أو السودانية، وتُباع الدواجن بسعر 112 جنيها.

لحوم بأسعار مخفضة في المنافذ المتحركة

وتابع: «اللحوم والدواجن التابعة لمبادرة حياة كريمة توجد في الشودار الثابتة، أو المنافذ المتنقلة في مختلف المحافظات»، لافتا إلى أنّ المبادرة تشهد إقبالا غير مسبوق من قبل المواطنين.

مقالات مشابهة

  • اليوم .. قوافل حياة كريمة تطلق أولى محطاتها بوحدة الزعفرانة
  • متحدث «حياة كريمة»: مبادرة اللحوم المخفضة تستهدف توزيع 2 طن يوميا
  • إقبال على شوادر اللحوم والدواجن ضمن مبادرة حياة كريمة في الإسماعيلية
  • «إكسترا نيوز»: استمرار منافذ «حياة كريمة» في بيع اللحوم بأسعار مخفضة
  • قافلة طبية شاملة من جامعة قناة السويس إلى الجزيرة الخضراء بالتل الكبير
  • فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • ضمن مبادرة "بداية".. توقيع الكشف الطبى على 1584 حالة بالمجان المنيا
  • فحص 260 ألف تلميذ بالفيوم خلال مبادرة الكشف عن الانيميا
  • حياة كريمة في الإسماعلية.. لحوم ودواجن بأسعار تنافسية
  • إقبال كثيف على منافذ مبادرة حياة كريمة في أرض اللواء (فيديو)