(عدن الغد)خاص:

ناقش محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن مع وزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور عبدالناصر الوالي، الجوانب الإدارية بالمرافق الحكومية ومتطلبات تطويرها وتحسينها.

وجرى في اللقاء استعراض الصعوبات التي تعيق عمل المكاتب والمؤسسات والهيئات الحكومية بالمحافظة، الى جانب احتياجاتها لخانات وظيفية، واستعراض أوضاع المتعاقدين، وتسويات الموظفين وعلاواتهم السنوية.

وخلال اللقاء، قدّم محافظ حضرموت صورة شاملة لطبيعة العمل بالإدارات الحكومية والعمل المؤسسي بالمحافظة، مشيرًا إلى الحرص على استمرار العمل المؤسسي والشفافية ومكافحة الفساد والاهتمام بمجال التدريب والتأهيل للكوادر القيادية والمتوسطة في مرافق الدولة بالمحافظة ما جعلها تمثّل حالة متميزة على مستوى الوطن، مؤكدًا الحاجة إلى اعتماد خانات وظيفية ومعالجة أوضاع المتعاقدين وتثبيتهم. 

وأشاد وزير الخدمة المدنية والتأمينات بالانضباط الوظيفي في حضرموت ونموذجيتها في العمل المؤسسي انطلاقًا من خبراتها المتراكمة في المجال الإداري، موضحًا الاهتمام بمتطلبات واحتياجات المحافظة  ورفعها لمجلس الوزراء لمتابعتها.



 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

محافظ الوادي الجديد يلتقي وزيرين ونائب وزير لدعم المشروعات بالمحافظة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، أمس الأربعاء، وزيرين ونائب وزير لبحث دعم المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة، خلال جولة المحافظ أمس بالقاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة.

بدأ المحافظ، بزيارة لوزيرة التنمية المحلية، الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية حيث ناقشا المشروعات المستهدفة في خطة المحافظة للعام المالي الجديد ٢٠٢٤ /٢٠٢٥، والجداول الزمنية المحددة لذلك، مما يُسهم في تحسين الخدمات المحلية المقدمة لأبناء المحافظة، وتعزيز التنمية الاقتصادية على أرضها وفي مقدمتها المشروع القومي لتنمية وتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، بالإضافة إلى دعم المبادرات الزراعية التي تهدف إلى زيادة الرقعة الزراعية والتوسع في الزراعات الاستراتيجية وغير التقليدية.

 كما زار المحافظ، وزير التعليم، الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمقر الوزارة، وقد شهد اللقاء استعراضا لطبيعة المدارس بمحافظة الوادي الجديد على أرض الواقع وطبيعة الكثافات الطلابية بالمحافظة، كما قدم اللواء محمد الزملوط عرضا تفصيليا حول أعداد المدارس والفصول الدراسية بالمحافظة فضلا عن الجهود المتواصلة التي تبذلها المحافظة في سبيل تطوير العملية التعليمية بشكل مستدام.

وقد اتفق الدكتور محمد عبد اللطيف واللواء محمد الزملوط على تحديد موعد زيارة للوزير للمحافظة في أقرب فرصة للتعرف على جهود المحافظة وتفقد المدارس على أرض الواقع.

كما التقى اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم، اللواء مهندس محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير؛ وذلك لبحث الموقف التنفيذي لمشروعات الطرق والإسكان وحفر الآبار التي ينفذها فرع الجهاز بالمحافظة. 

وأوضح الزملوط أنه تم مناقشة خطة استكمال أعمال إنشاء محوري تنيدة/ منفلوط والخارجة / سوهاج، بتكلفة نصف مليار جنيه، وسبل الإسراع بمعدلات التنفيذ بالمحورين نظرًا لأهميتهما كشريانين للتنمية وجذب المزيد من الاستثمارات. مشيرًا إلى أنه جاري إنشاء الخدمات الأمنية والصيانة والإسعاف بمحور تنيدة البالغ طوله ٣٠٠ كم بعد الانتهاء من أعمال الإنشاءات، كما تم البدء بأعمال الحفر والردم بطول ٢٥ كم بالمرحلة الثانية من محور الخارجة / سوهاج المزدوج.

محافظ الوادي الجديد مع رئييس الجهاز المركزي للتعمير وزير التعليم يلتقي محافظ الوادي الجديد وزيرة التنمية المحلية تلتقي محافظ الوادي الجديد

مقالات مشابهة

  • إخماد حريق بمحول كهرباء خارج الخدمة بنجع المحطة بأسوان
  • محافظ جنوب سيناء يناقش مخططات مبنى مجلس مدينة شرم الشيخ الجديد
  • محافظ شمال سيناء يستقبل نائب وزير الهجرة الكندي والوفد المرافق له
  • محافظ الوادي الجديد يلتقي وزيرين ونائب وزير لدعم المشروعات بالمحافظة
  • محافظ شمال الباطنة يطلع على متطلبات الاستدامة والفرص التنموية الواعدة بالمحافظة
  • رئيس الوزراء يناقش مع وزير الثقافة استراتيجية بناء الإنسان المصري
  • جامعة أسيوط تشهد انطلاق فعاليات اللقاء الختامي لأعمال التدريب لفرع معهد تكنولوجيا المعلومات بالمحافظة
  • محافظ الجيزة: صيانة شبكات المرافق بمستشفى مبارك المركزى بمنشأة القناطر
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش إمكانية نقل المرافق المتعارضة لربط بعض الطرق
  • ديوان الخدمة المدنية: حريصون على توفير فرص العمل للكوادر الوطنية لخدمة الوطن