أعلنت هيئة مراقبة المنافسة والاحتكار الإيطالية الأربعاء أنها فرضت غرامات تزيد على 15 مليون يورو (نحو 16.3 مليون دولار) على ستة من مزودي الغاز والكهرباء الذين رفعوا أسعارهم عبر "ممارسات تجارية تعسفية".

وقالت الهيئة في بيان إن أكبر الغرامات فرضت على عملاق الطاقة الايطالي "إينيل" (10 ملايين يورو) وعملاق المحروقات "إيني" (5 ملايين يورو) "اللذين رفعا الأسعار من جانب واحد لأكثر من 4 ملايين مستهلك بناءً على بنود العقد الذي يسمح لهما بتحديد ما إذا كانا سيغيران الأسعار ومتى".

وفرضت على الشركات الأربع الأخرى، "أشيا إينرجيا" و"إيبيردرولا كليانتي ايطاليا" و"دولوميتي إينرجيا" و"ايديسون إينرجيا" غرامات تراوح بين 5 الاف يورو و 560 ألف يورو.

وبحسب هيئة المراقبة الإيطالية، فإن "الشركات الست قامت بممارسات تجارية تعسفية واشترطت على المستهلكين القبول بزيادات في أسعار الكهرباء والغاز" خلافا للتشريعات المعمول بها.

وحظرت الحكومة في إيطاليا، بسبب الحرب في أوكرانيا خصوصا، زيادة أسعار الكهرباء والغاز في الفترة ما بين 10 أغسطس 2022 و30 يونيو 2023.

وعلى الرغم من هذا القانون، فإن الشركات الست "راسلت عملاءها تحثهم على القبول بتغيير الأسعار خلال الفترة المذكورة مع ما يترتب على ذلك من زيادات كبيرة في الفواتير".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إيني إيطاليا أوكرانيا إيطاليا أوروبا اقتصاد عالمي إيني إيطاليا أوكرانيا طاقة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يخصص 300 مليون يورو لفرنسا من دخل الأصول الروسية لأجل أوكرانيا

فرنسا – أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية أن الاتحاد الأوروبي سيخصص 300 مليون يورو لفرنسا من عائدات الأصول الروسية المجمدة لتزويد كييف بالأسلحة.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الفرنسية: “اتفقت المفوضية الأوروبية مع المديرية العامة للتسليح على استخدام هذه الأموال لشراء الذخيرة والمدفعية والدفاعات الجوية بشكل سريع من الصناعة الفرنسية بمبلغ 300 مليون يورو خلال عام 2024”.

وأضافت الوزارة الفرنسية أن هذا سيسمح لها بمواصلة زيادة القدرات الصناعية لفرنسا من أجل دعم أوكرانيا.

وصرح مفوض الاتحاد الأوروبي للأمن والخارجية جوزيب بوريل في وقت سابق بأنه تم البدء بتحويل عائدات الأصول الروسية المجمدة لدى الاتحاد لتمويل المساعدات العسكرية وتم تحويل 1.4 مليار يورو.

وجمد الغرب أموالا لروسيا بنحو 300 مليار يورو، 200 مليار منها في الاتحاد الأوروبي.

وحذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الغرب من الاستيلاء على الأصول الروسية المجمدة أو أرباحها، وشدد على أن أي محاولة للمساس بها ستعدّ سرقة واضحة لن تمر دون عقاب.

المصدر: “نوفوستي”

مقالات مشابهة

  • الأسعار الجديدة لـ شرائح الكهرباء.. وخطوات الاستعلام عن فاتورة سبتمبر 2024
  • هدوء في سوق الذهب القطري اليوم: أسعار ثابتة وتوقعات بالاستقرار
  • موراي يجدد عقده بـ 208 ملايين يورو
  • النفط: خطة لرفع إنتاج العراق إلى 6 ملايين برميل بحلول العام 2028
  • أبولسين: الأسعار تشهد مساراً تصاعدياً مع عدم وجود اعتمادات مستندية جديدة
  • حكومات التبعية صرقت أكثر من (84) مليار دولار على الكهرباء..والسوداني يعلن اليوم عن الوصول إلى”تفاهمات” لإنتاج (10) آلاف ميغا واط
  • الأزهر يتخذ قراراً صارماً بحق أستاذ أفتى بجواز سرقة الكهرباء والغاز
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 300 مليون يورو لفرنسا من دخل الأصول الروسية لأجل أوكرانيا
  • «القاهرة الإخبارية»: الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدات لأوكرانيا بـ 40 مليون يورو
  • الاتحاد الأوروبي يغرم روما 2 مليون يورو