شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية،و علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، اليوم، مؤتمر البنك الزراعي لدعم الأسر الأولي بالرعاية وتجهيز العرائس في إطار مبادرة «إيد بأيد لمستقبل الوطن».

حيث تم تقديم مساعدات زواج لعدد 100عروسة وتجهيزهم بالأجهزة الكهربائية، بالإضافة إلى توزيع مواد غذائية وسلع تموينية علي آلاف الأسر من الأسر الأولي بالرعاية بنطاق محافظة الغربية، بالتنسيق والتعاون بين البنك الزراعي المصري ووزارة التضامن الاجتماعي.

جاء ذلك بحضور سامي عبد الصادق نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي، وصالح الشامي المستشار التنفيذي للإئتمان، النائب محمد عريبي عضو مجلس الشيوخ، محمد عساف مدير البنك الزراعي بالغربية.

وبدء محافظ الغربية كلمته بتوجيه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي ارسى قواعد الجمهورية الجديدة التي تهتم بجميع شرائح المجتمع من المراة والشباب وذوي الهمم وكبار السن ولم تستثنى أحد من تقديم الدعم إذا كان دعم صحي أو اجتماعي أو ثقافي وغيرها من الدعم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الغربية الأسر الأولى بالرعاية البنك الزراعي المصري تجهيز العرائس البنک الزراعی

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه في إطار التعاون المستمر بين وزارتي التضامن الاجتماعي والأوقاف في تنفيذ مشروع لحوم صكوك الأضاحي والإطعام التابع لوزارة الأوقاف لعام 1445 هـ - 2024م، ودعما للأسر الأولى بالرعاية، جار توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية، والذين يسجلون درجات فقر مرتفعة في قاعدة بيانات الأسر الفقيرة والقريبة إلى الفقر الخاصة ببرنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» على مستوى جميع محافظات الجمهورية، علما بأن توزيع لحوم الأضاحي يتم باستمرار بالتعاون مع وزارة الأوقاف.

توسيع مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن ذلك يأتي في إطار توسيع مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية، إذ جرى توجيه مديري مديريات التضامن الاجتماعي بسرعة التنسيق لضمان وصول اللحوم للأسر، وتغطية أكبر عدد ممكن من غير القادرين من خلال حوكمة عملية التوزيع لتحقيق الشفافية والعدالة.

وأفادت القباج، بأن وزارة التضامن الاجتماعي قدمت قرابة 150 مليون جنيه خلال الثلاثة عشر شهرا الماضية، بالإضافة لأكثر من 230 مليون جنيه مقدمة من وزارة الأوقاف؛ وذلك لتغطية توزيع اللحوم على مدار العام بالتنسيق مع وزارتي الأوقاف والتموين والتجارة الداخلية، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية والتي يوجد بها فئات ضعيفة؛ بما يشمل أفقر المستفيدين من برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة على مدار العام.

توزيع 2.5 مليون سلة غذاء خلال عام 

جدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي وزعت خلال الفترة من يناير 2023 إلى أبريل 2024 نحو 2.5 مليون سلة غذاء و1000 طن لحوم على مستفيدي برنامج الدعم النقدي، وذلك بالتعاون مع وزارة الأوقاف. 

وشهد شهر رمضان الماضي، توزيع كوبونات على 20 ألف أسرة من مستفيدي برامج الدعم النقدي بقيمة 5 ملايين جنيه، كما وزع برنامج تكافل وكرامة بالتعاون مع برنامج وعي للتنمية المجتمعية، 155 ألف سلة طعام على أسر تكافل الذين التزموا بمشروطية الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • تضامن الغربية تنتهي من توزيع لحوم 55 عجل على الأسر الأولى بالرعاية
  • أوقاف الفيوم توزع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ بني سويف يشهد إستلام 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي
  • محافظ بني سويف يشهد استلام 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي
  • محافظ المنوفية: استلام 2 طن من لحوم صكوك الأضاحي لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية
  • «التضامن»: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ الفيوم يشهد تسليم لحوم صكوك الأضاحي والإطعام للأسر الأولى بالرعاية
  • ٢٣٢ درجة حداً أدنى .. محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول بالثانوى العام
  • محافظ الدقهلية يشهد إستلام الدفعة الأولي من صكوك لحوم الأضاحي
  • استلام الدفعة الأولي من صكوك لحوم الأضاحي 2024 بإجمالي 2 طن لتوزيعهم في الدقهلية