شفق نيوز/ أعلنت الأمم المتحدة، يوم الأربعاء، عن تسجيل رقماً قياسياً جديداً لتركيز الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي للأرض خلال العام 2022.

وقال الأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، بيتيري تالاس، بمناسبة نشر التقرير السنوي للغازات الدفيئة، إن تركيزات الغازات في الغلاف الجوي، المسؤولة عن تغير المناخ، حطمت الأرقام القياسية مجدداً العام الماضي، ما يشير إلى اتجاه تصاعدي من غير المرجح أن يعكس مساره.

وأضاف "على الرغم من عقود من التحذيرات التي أطلقها المجتمع العلمي. فإننا نواصل التحرك في الاتجاه الخطأ".

فلأول مرة، في عام 2022، تجاوز المتوسط العالمي لتركيزات ثاني أكسيد الكربون، وهو أهم الغازات الدفيئة، ما كان عليه قبل الثورة الصناعية بنسبة 50%.

واستمرت هذه الزيادة هذا العام، وفق التقرير الصادر عن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية قبل أسبوعين من مؤتمر الأطراف "كوب28" منذ اتفاق باريس والذي سيعقد في الفترة من 30 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري إلى 12 كانون الأول/ ديسمبر المقبل في دبي.

كما حطمت تركيزات الميثان "CH4" ومستويات أكسيد النيتروز "N2O" الأرقام القياسية في العام الماضي، مسجلة أكبر زيادة سنوية لها على الإطلاق.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الامم المتحدة التغير المناخي الغازات الدفيئة

إقرأ أيضاً:

رونالدو يهدد فرنسا بـ «القياسية»!

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة فرنسا: تأخر تشغيل المفاعل النووي عن الموعد المقرر إيفان توني: منزعج من «التبديل»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


رغم أن البرتغالي «الأسطورة» كريستيانو رونالدو «39 عاماً» نجم النصر السعودي لم ينجح حتى الآن في التألق والظهور بمستواه العالي، خلال مشاركته مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأوروبية المقامة حالياً في ألمانيا، إلا أنه أكد مشاركته بعد عامين في كأس العالم التي تقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.
وللمرة الأولى في مشوار رونالدو الكروي الطويل، لا يسجل أي هدف حتى الآن في «يورو 2024، رغم أن تلك هي المرة السادسة التي يشارك فيه في أمم أوروبا، وهو رقم قياسي لم يسبقه إليه أحد.
صحيح أن «الدون» كان قريباً من تحقيق هذا الإنجاز، ولكنه أضاع ضربة الجزاء التي تصدى لها الحارس السلوفيني خلال مباراة بلاده أمام سلوفينيا في دور الـ16 للبطولة الحالية، لينخرط بعدها في بكاء شديد.
وذكرت مصادر صحفية أوروبية عديدة، أن مستوى أداء رونالدو كان موضع جدل شديد بين خبراء الكرة، نظراً لأنه لم يصل إلى المستوى الذي كان عليه، حيث لم يعد يجد سهولة في الفوز بألعاب الهواء التي كان يجيدها، ولطالما سجل منها أهدافاً كثيرة برأسه، عندما كان في أوج مجده وتألقه، كما أنه يواجه صعوبات كثيرة في المرور بالكرة من المنافسين أو في الانفراد بالمرمى.
ومن جانبها، ذكرت صحيفة ريليفو، أن كأس الأمم الأوروبية الحالية، لن تكون البطولة الدولية الأخيرة التي يشارك فيها رونالدو، لأنه مصمم على المشاركة في مونديال 2026، إذ أن هناك رقماً قياسياً آخر يسعى إليه، وهو أن يصبح أول لاعب في التاريخ يشارك ويسجل في 6 نسخ من كأس العالم.
وبالمناسبة يؤكد عدد كبير من البرتغاليين، ضرورة وجود رونالدو مع المنتخب، حتى لو تراجع مستواه، لأنه يبث في زملائه، وخاصة الشباب الروح القتالية والحماس.
وتألق رونالدو مع النصر، قبل أن يشد الرحال إلى ألمانيا، برفقة منتخب بلاده، للمشاركة في «يورو 2024»، وسجل 50 هدفاً في مختلف المسابقات التي شارك فيها الفريق في الموسم المنتهي.
والآن، أمام رونالدو فرصة ذهبية، لتحقيق حلم التسجيل في سادس أمم أوروبية يشارك فيها، عندما يواجه منتخب بلاده نظيره الفرنسي مساء الجمعة في ربع نهائي البطولة التي أعلن رونالدو أنها الأخيرة بالنسبة له على المستوى الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • التدقيق في حسابات جامعة ألعاب القوى وتخوفات من تكرار الفشل في أولمبياد باريس
  • الصين تسجل ارتفاعا قياسياً في عدد الزوار الأجانب خلال النصف الأول
  • الصادرات التركية إلى أوكرانيا تسجل أعلى نسبة منذ 2022
  • إياتا: ارتفاع الطلب على السفر الجوي بنسبة 10.7% في مايو
  • الباز: كامل الوزير رجل يحطم البيروقراطية.. وأمنيتي تأدية الوزراء مثله
  • "إياتا": 10.7% ارتفاع الطلب على السفر الجوي خلال مايو
  • السبب الرئيسي لظاهرة الاحتباس الحراري
  • رونالدو يهدد فرنسا بـ «القياسية»!
  • الذكاء الاصطناعي يرفع انبعاثات الغازات الدفيئة لجوجل بنسبة 50%
  • 16 ألف و300 مستفيد من برنامج الدعم المباشر للسكن حتى 2 يوليوز وفق آخر الأرقام الرسمية