يعاني المنتخب السعودي من أزمة في نسبة التهديف منذ تصفيات كأس العالم 2022، والذي جعل نتائج الصقور في هبوط مستمر حتى قبل مواجهة باكستان في تصفيات مونديال أمريكا والمكسيك وكندا، نعرض لكم في التقرير التالي أبرز أرقام الاخضر في الفترة الأخيره.

بالنسبة لأخر 8 مباريات لعبها المنتخب السعودي ودية ورسمية، فقد استقبل فيها الخسارة جميعًا على التوالي، ولم يسجل خلالها إلا 7 أهداف، ومن بينها مواجهتين لم يسجل فيها أهداف كانت امام العراق بكأس الخليج وكوريا الجنوبية الودية.

يعتبر سالم الدوسري هداف المنتخب السعودي برصيد 3 أهداف في المواجهات الثمانية الأخيرة.

أزمة تهديفية نادره للمنتخب السعودي

كما أن المنتخب السعودي يعاني عقم تهديفي في أخر 30 مباراة لعبها على التوالي ما بين رسمي وودي دولي، فلم يسجل أكثر من هدفين في لقاء وحيد منذ الفوز على الصين 3-2 في أكتوبر 2021 بتصفيات مونديال قطر 2022.

بعد مواجهة السعودية والصين لعب الصقور 31 مباراة كان أكبر عدد أهداف تم تسجيله هو "هدفين" فقط وتكررت 3 مرات، من بينها الانتصار على الأرجنتين في مونديال قطر.

وبالنسبة للمباريات الـ 28 الأخرى فقد سجل الصقور "الجريحة" هدف وحيد خلال 15 منها، بينما انتهت 13 مواجهة أخرى دون أن يسجل أي هدف "زيرو".

سجل سالم الدوسري في المباريات الـ 31 الأخيره 6 أهداف ويأتي بعده في ترتيب هدافي الصقور صالح الشهري الذي سجل 4 أهداف، من أصل 17 هدف فقط تم تسجلهم للأخضر وقد استقبلت شباكه 27 هدف.

ماذا يحتاج المنتخب السعوديأولًا عودة الانتصارات الغائبة عن الصقور في أخر 8 مباريات على التوالي.ثانيًا تحسين المعدل التهديفي للمنتخب في المواجهات المقبلة تمهيدًا لكأس آسيا.ثالثًا الظهور بشكل جيد في الملعب واستعادة "اللعبة الممتعة".

إذا لم تتكرر هذة البنود الثلاثة ستكون فترة التوقف الحالية هي الأخيرة بالنسبة لمانشيني مع المنتخب السعودي، والبحث عن بديل له قبل كأس آسيا

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنتخب السعودي تصفيات كأس العالم سالم الدوسري السعودية والصين المنتخب السعودی

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. أرقام واحصائيات مباراة البرتغال مع سلوفينيا وتأهل بدموع رونالدو

تأهل منتخب البرتغال الى الدور ربع النهائي لسابع مرة في تاريخه في بطولة يورو 2024( رقم قياسي في بطولات اليورو ) وذلك بعد تغلبه الصعب على منتخب سلوفينيا الشجاع بركلات الترجيح بعد دراما ركلات الترجيح من نقطة الجزاء والتي كان بطلها حارس مرمى منتخب البرتغال دييجو كوستا .

المباراة شهدت استمرار معاناة كريستيانو رونالدو مع التهديف في النسخة الحالية لليورو حيث فشل الهداف التاريخي لبطولات اليورو في التسجيل للمباراة الرابعة على التوالي واهدر ركلة جزاء رغم انه كان الاكثر تسديدا من المنتخب البرتغالي على مرمى حارس سلوفينيا العملاق ونادي اتلتيكو مدريد الاسباني يان أوبلاك .

ارقام 

منتخب البرتغال تأهل للمرة السابعة الى الدور ربع النهائي في بطولات اليورو ليكون المنتخب الاكثر وصولا لهذا الدور في تاريخ اليورو متقدما على منتخبي أسبانيا و فرنسا اللذين وصلا لهذا الدور في ستة نسخ .

في ظهورهم الاول في المراحل الاقصائية في اي بطولة كبرى ( كأس العالم او اليورو ) سجل منتخب سلوفينيا سادس اقل نسبة استحواذ على الكرة بين المنتخبات المشاركة بنسبة 27.9 % وفي المجمل كان منتخب سلوفينيا في مبارياته الاربعة اقل منتخبات البطولة استحواذا على الكرة بنسبة 31.2 % .

دييجو كوستا حارس مرمى منتخب البرتغال اصبح اول حارس في تاريخ البطولات الاوربية ينجح في التصدى لثلاث ركلات ترجيح في مباراة واحدة و رابع حارس يحقق هذا الانجاز في البطولات الكبرى ككل .

للمرة الاولى يتم تنفيذ ست ركلات ترجيح فقط في اي مباراة في تاريخ البطولات الكبرى حيث يعد هذا الرقم هو الاقل في اي مباراة حسمت بركلات الترجيح .

مباراة البرتغال مع سلوفينيا هي المباراة الرابعة عشرة التي ينتهي شوطها الاول بالتعادل السلبي وهو نفس العدد في كل مباريات يورو 2020 .

ركلة الجزاء التي اهدرها كريستيانو رونالدو هي ثالث ركلة جزاء يهدرها النجم البرتغالي في البطولات الكبرى من اصل تسعة ركلات نفذها ( بعيدا عن ركلات الترجيح ) .

في عمر 41 عاما و 126 يوما اصبح البرتغالي بيبي اكبر لاعب يشارك في المراحل الاقصائية في البطولات الكبرى حيث كان الرقم السابق باسم الحارس الانجليزي بيتر شيلتون الذي لعب مباراة المركز الثالث امام منتخب ايطاليا في مونديال ايطاليا 1990 وعمره 40 عاما و 292 يوما .

البرتغالي بولينها قام بعمل تسعة محاولات للحصول على الكرة من بين اقدام المنافسين وهو الرقم الاكبر في البطولة الحالية وثاني اكبر الارقام بعد اناتولي توميتشوك نجم وسط اوكرانيا في مباراة اوكرانيا امام المانيا في يورو 2012 عندما قام باثني عشر محاولة .

مقالات مشابهة

  • انهيار مخيف متواصل يضرب العملة اليمنية.. اليكم أسعار الصرف هذه اللحظة في عدن وصنعاء
  • الأرجنتين تسعى لتكريس العقدة أمام الإكوادور
  • موعد مباراة السعودية والإمارات في نهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • تغيير موعد انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • إختيار حكم مغربي لإدارة مباريات مونديال الفوتسال
  • 6 أرقام قياسية من مباراة هولندا ورومانيا باليورو
  • يورو 2024.. أرقام واحصائيات مباراة البرتغال مع سلوفينيا وتأهل بدموع رونالدو
  • يورو 2024: أرقام وإحصائيات مباراة فرنسا وبلجيكا وتأهل صعب للديوك
  • العاشر على التوالي.. الأهلي يعبر طلائع الجيش برباعية في الدوري «فيديو»
  • عمرو السولية يسجل ثاني أهداف الأهلي أمام طلائع الجيش