أخبار ليبيا 24

بلغ، حجم الإنتاج المستلم، من قبل ميناء الحريقة، من إنتاج حقلي مسلة والسرير، اليوم الأربعاء، نحو 210 ألف برميل، وفق تصريح لمصدر مسؤول بالميناء لأخبار ليبيا 24.

وقال المصدر، إن الإنتاج المستلم اليوم من حقلي مسلة والسرير بلغ 210 ألف برميل. ويصل الإنتاج عبر أنبوب بطول 513 كيلو متر وقطر 34 بوصة.

يأتي ذلك بينما يستعد الميناء لتصدير رابع ناقلة مليونية من النفط الخام، حيث أكد المصدر رسو ناقلة اليوم لشحن مليون برميل ي الرابعة خلال هذا الشهر.

وفي العادة يبلغ حجم صادرات النفط الخام عبر ميناء الحريقة نحو 6 ملايين برميل شهريا. ويتبع الميناء وكذلك حقلي مسلة والسرير لشركة الخليج العربي للنفط.

الوسومصادرات النفط الليبية ليبيا

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: ليبيا حقلی مسلة والسریر

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تنخفض وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا

العُمانية "وكالات": بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر أغسطس القادم 84 دولارًا أمريكيًّا و64 سنتًا. وشهد سعر نفط عُمان اليوم ارتفاعًا بلغ 4 سنتات مقارنة بسعر يوم الأربعاء البالغ 84 دولارًا أمريكيًّا و60 سنتًا. تجدر الإشارة إلى أنَّ المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر يونيو الجاري بلغ 89 دولارًا أمريكيًّا و30 سنتًا للبرميل، مرتفعا 10 دولارات أمريكية و81 سنتًا مقارنةً بسعر تسليم شهر مايو الماضي.

على الصعيد العالمي تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم بعد زيادة مفاجئة في المخزونات الأمريكية عززت المخاوف من تباطؤ الطلب في أكبر مستهلك للنفط، وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتا بما يعادل 0.4 بالمائة إلى 84.17 دولار للبرميل. كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 32 سنتا أو 0.4 بالمائة إلى 80.58 دولار للبرميل. وكان الخامان القياسيان قد سجلا ارتفاعا طفيفا عند التسوية الأربعاء. وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع مخزونات البلاد من النفط الخام الأسبوع الماضي بواقع 3.6 مليون برميل، وهو ما فاجأ المحللين الذين استطلعت رويترز آراءهم وتوقعوا تراجعا بمقدار 2.9 مليون برميل. كما زادت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة 2.7 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض بمليون برميل.

مقالات مشابهة

  • توضيح جديد حول انبوب بصرة – حديثة: تنموي وسيرفد الاقتصاد العراقي
  • الكويت.. حريق محدود في مصفاة الزور دون أي تأثير على الإنتاج
  • إنتاج النفط الأميركي والطلب عليه عند أعلى مستوى في 4 أشهر
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 24 سنتا ليبلغ 87.14 دولار
  • النفط يرتفع لمخاوف تمدد حرب إسرائيل لتشمل لبنان.. والذهب يترقب بيانات أميركية
  • أسعار النفط تنخفض وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا
  • انخفاض أسعار النفط بعد قفزة في المخزونات الأمريكية
  • أسعار النفط تنخفض عالميا
  • اسعار النفط تتراجع وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا
  • تراجع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الخميس