الثورة نت|

نظمّت محافظة تعز اليوم، لقاءا تحضيرياً تدشيناً لفعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد 1445ھ.

وفي اللقاء الذي حضره عضو مجلس الشورى عبدالعزيز الرميمة، أكد القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى أهمية اللقاء التحضيري للتذكير بالشهداء الذين يمثلون عنواناً للكرامة والمجد والعزة للشعب اليمني والأمة.

وقال” إن الأمة اليمنية تقف اليوم أمام العالم لمواجهة أمريكا والصهاينة والغرب بكل قوة وشموخ بفضل الشهداء العظماء الذي سطروا الملاحم البطولية دفاعاً عن اليمن وسيادته”.

وأضاف “إننا ضمن أمة قادرة على أن تعيش وتحمي نفسها وأراضيها، ما يتطلب استلهام الدروس والعبر من ذكرى الشهيد كمحطة مهمة للاهتمام بأسر الشهداء وذويهم، من باب المسؤولية والأمانة الملقاة على عاتق الجميع”.

وحث المساوى على بذل الجهود لتكريم أسر الشهداء وذويهم كأقل واجب باعتبار الشهداء من ضحوا بدمائهم وأروحهم وكل ما يملكون من أجل عزة وكرامة اليمن وسيادته واستقلاله.

واعتبر هذه المناسبة فرصة للاهتمام بأسر الشهداء بالتنسيق مع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء وتكريم أسرهم .. مبيناً أن الاهتمام بأسر الشهداء لا يقتصر على الجوانب المادية فحسب، بل يتعدى إلى خصوصية التعامل معهم من قبل المؤسسات العامة والخاصة في مختلف متطلبات الحياة.

وأفاد بأن الأعداء يحرصون على الحياة، فيما أمة الإسلام تعشق الشهادة .. موجهاً كافة اللجان بتوسيع مهامها والاهتمام بكافة أسر الشهداء، خاصة والشهداء من أسر كريمة.

وفي اللقاء الذي حضره عدد من وكلاء المحافظة، استعرض وكيل المحافظة إسماعيل شرف الدين، ومدير مكتب الإرشاد هاشم موافق الأديب، الخطة التحضيرية لفعاليات ذكرى الشهيد.

واعتبرا الذكرى محطة لاستلهام قدسية الشهادة والعزة والكرامة والاهتمام بأسر الشهداء وتذكير عطاءاتهم وتضحياتهم وتشكيل لجان مجتمعية للنزول لأسر الشهداء وتفقد الروضات وترميمها وإيصال السلال الغذائية لها.

وشددا على ضرورة تنفيذ المهام المتصلة بالذكرى من تعليق صور الشهداء وبدء حملة إعلامية بهذه الذكرى والتنسيق لزيارات معارض الشهداء وإقامة فعاليات مركزية بالمحافظة وربطها بطوفان الأقصى وإبراز قبح أمريكا والصهاينة وما يرتكبونه من جرائم يندى لها جبين الإنسانية بحق الفلسطينيين وقتلهم للطفولة والشيوخ والنساء في غزة.

وأكد شرف الدين والأديب أنه تم تشكيل 22 لجنة بالمحافظة لتفقد أحوال أسر الشهداء وذويهم وإعانتهم وتسهيل إجراءات تقديم الخدمات التعليمية والصحية وغيرها.

عقب ذلك كرمّ القائم بأعمال محافظ تعز المساوى اليوم، الأسير المحرر من أبطال الجيش سامي سعيد سلطان الذي تم أسره من جبهة حمير بمديرية مقبنة.

وأوضح المساوى، أن قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، يولي ملف الأسرى والمفقودين اهتماماً كبيراً من خلال تقديم التنازلات والمبادرات للإفراج عن كافة الأسرى.

وأشاد بتضحيات كافة الأسرى وما يحملونه من معنويات روحية رغم ما تعرضوا له من معاناة في سجون العدوان والمرتزقة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد أسر الشهداء

إقرأ أيضاً:

لقاء عن "سينما ثورة يوليو" ضمن أنشطة قصور الثقافة بالفيوم

 

شهدت مواقع فرع ثقافة الفيوم مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، وفي إطار برامج وزارة الثقافة.

سينما ثورة يوليو ما لها وما عليها

وعقدت مكتبة الطفل والشباب بسنورس لقاء  بعنوان "سينما ثورة يوليو ما لها وما عليها"، شارك به الأديب د. عمر صوفي والكاتب أحمد طوسون.

استهل "صوفي" اللقاء متحدثا عن ثورة 23 يوليو، موضحا كيف كانت مصدرا للإلهام لكثير من الأعمال الفنية.

وأضاف أنه من المعروف أن السينما المصرية كانت ولا تزال لسان حال الشعب المصري، وساهمت بدور كبير في توثيق أوضاع ما قبل الثورة وأحداثها وأهدافها، مضيفا أن هناك الكثير من الأفلام تناولت إيجابيات الثورة وأهم إنجازاتها، منها "رد قلبي"، و"الأيدي الناعمة"، و"القاهرة 30".

وأوضح أن هناك بعض الأفلام دعمت الثورات العربية ومنها فيلمي "جميلة"، و"اليمن"، وغيرها إلا أننا مازلنا بحاجة إلى أعمال جيدة تتناول الثورة من منظور شامل وموضوعي بكل تفاصيلها وأبعادها.

ارتباط ثورة يوليو في الذاكرة السينمائية

من ناحيته ناقش الكاتب أحمد طوسون مدى ارتباط ثورة يوليو في الذاكرة السينمائية بعدد من الأفلام من أشهرها "رد قلبي" الذي يصور الطبقية التي كان يعيشها المصريون قبل الثورة، وفيلم "غروب وشروق" الذي يكشف الفساد السياسي في العهد الملكي ويرمز لشروق العهد الثوري، وأيضا فيلم "الله معنا" الذي كتبه إحسان عبد القدوس وتناول فيه قضية الأسلحة الفاسدة.

ورش حكي وتعليمية

وضمن الأنشطة الصيفية المقدمة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، من خلال فرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل، شهدت مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة ورشة حكي تضمنت مناقشة عدد من القصص تشجيعا على القراءة والاطلاع، وأقام بيت ثقافة أبشواي ورشة لتعليم أساسيات الرسم تدريب الفنان أحمد السيد، بجانب ورشة تصميمات حرة ببيت ثقافة طامية، للفنان كارم ماهر، واختتمت مكتبة الفيوم العامة ورشة تعليم فن تصنيع وتحريك العرائس للفنان إميل ألفنس.

 

مقالات مشابهة

  • ”عنف الحرب يعود ليعصف بتعز: الحوثيون يستهدفون الضباب مرة أخرى”
  • الأندية الجزائرية تحيي الذكرى الـ62 لعيد الاستقلال
  • تفاصيل اجتماع "الكابنيت" بشأن صفقة تبادل الأسرى - تفاؤل إسرائيلي
  • وفد «جورجتاون» يزور «دبي لأصحاب الهمم»
  • لقاء عن "سينما ثورة يوليو" ضمن أنشطة قصور الثقافة بالفيوم
  • حطيط: عودة البيطار لممارسة عمله خلافا للقانون أمر مرفوض
  • مناقشة الاستعدادات النهائية لفعاليات ملتقى أجواء الأشخرة الثاني
  • رئيس مدينة طامية بالفيوم يعقد لقاء خدمة المواطنين الأسبوعي
  • رواندا تحيي الذكرى الثلاثين للتحرير
  • مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية