شارك وفد من أمانة المنطقة الشرقية في الاجتماع السنوي لتجمع مدن الطاقة العالمية، والذي عُقد في مدينة بيرث الأسترالية خلال الأسبوع الماضي.

وترأس وفد الأمانة وكيل الأمين للتعمير والمشاريع مازن بخرجي يرافقه وكيل الأمين المساعد لشؤون البلديات والمشرف على عضوية الأمانة في التجمع ، زياد السويدان، ورئيس بلدية محافظة بقيق، بادي القحطاني، ومساعد مدير عام الأراضي والممتلكات، عمر الغامدي.

أخبار متعلقة الشرقية تعرف بخدمات التدريب التعاوني في جامعة الإمام عبد الرحمنأمين الشرقية يكشف لندوة "اليوم" استعدادات مواجهة التغيرات المناخيةأمانة الشرقية تعقد دورة لتعريف منوسبيها ببرنامج نظم المعلومات الجغرافية

#أمير_الشرقية يرعى حفل تخريج الدفعة 16 من برنامج "#إجادة"@emara_sharqia
للمزيد: https://t.co/C0UNztQtLo#اليوم pic.twitter.com/oM7kInYtbd— صحيفة اليوم (@alyaum) November 15, 2023مدن الطاقة العالمية

استمع أمناء ورؤساء بلديات المدن الأعضاء ورؤساء الوفود المشاركة إلى تقرير الأمانة العامة بالتجمع، والذي أشاد بمستوى تطور التبادل في التجارب والخبرات بين المدن الأعضاء، وأيضا حرصها على المشاركة في فعاليات التجمع واللجان المنبثقة منه، كما تم خلال الاجتماع اختيار مدينة ستافنجر النرويجية لاستضافة الاجتماع السنوي للتجمع خلال أغسطس من العام المقبل.

من جهة أخرى حضر وفد الأمانة عدد من جلسات النقاش وورش العمل في المؤتمر الذي نظمته بلدية مدينة بيرث، بالتعاون مع جامعة غرب أستراليا والتي ركزت على تجارب عدد من أمانات المدن في التصدي للتحديات التي تواجهها في تنفيذ وصيانة البنى التحتية، والتحول الى استخدام الطاقة النظيفة، ومعالجة عدد من القضايا المتعلقة بتحسين جودة الحياة في المدن.

حماية البيئة

كما ألقى مازن بخرجي كلمه خلال الاجتماع نيابةً عن أمين المنطقة الشرقية، فهد بن محمد الجبير، شكر فيها اللورد بازل زمبيلاس رئيس بلدية بيرث على حسن الاستضافة، وسلط الضوء على جهود الأمانة في حماية البيئة من خلال تشجيع إعادة التدوير للمخلفات الصناعية والمنزلية.

وأشار أيضا الى تدشين الأمانة للحافلة الكهربائية في مشروع النقل العام، والذي يهدف إلى تقليل الانبعاثات الكربونية ويتماشى مع خطط المملكة في التحول الى استخدام الطاقة النظيفة.

كما عرج "بخرجي" إلى خبر قرب استضافة المملكة لكأس العالم ٢٠٣٤، والذي سوف يكون له تأثير كبير على المدن المستضيفة ومن ضمنها حاضرة الدمام من حيث بناء ملاعب جديدة وتحديث البنية التحتية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام الشرقية

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية تنفذ 16 مشروعًا تنمويًا في أحياء العزيزية بالخبر

تنفذ أمانة المنطقة الشرقية أعمال 16 مشروعًا تنمويًا هذا العام 2024م في أحياء العزيزية بمحافظة الخبر، تشمل مشاريع سفلتة وإنارة وحدائق عامة؛ بهدف توفير خدمات متميزة للسكان في ظل التطورات التي تشهدها الخبر وتلبية احتياجات التمدد والانتشار السكاني.

وتتضمن المشروعات الجاري تنفيذها مشروع سفلتة حي الصواري على مساحة 5.

3 كم, ومشروع سفلتة حي الشراع على مساحة 6.

6 كم, واستكمال إنارة حي الشراع, ومشروع شارع الستين في مرحلته الأولى بطول 6.

5 كم, ومشروع شارع الستين في مرحلته الثانية بطول 6.

5 كم, وشارع الثلاثين بطول 2000م, ومشروع ممشى العزيزية بطول 2000م, بالإضافة إلى مشروع سفلتة حي الكوثر على مساحة 5 كم, ومشروع إنارة حي الكوثر, ومشروع فتح وردم وتسوية حي الرجاء على مساحة 1.

4كم, ومشروع فتح وردم وتسوية حي المرجان على مساحة 10.

اقرأ أيضاًالمملكةإنفاذًا لتوجيهات القيادة.. وصول التوأم السيامي البوركيني بنتيّ راسماتا سوادوغو إلى الرياض

5كم، ومشروع سفلتة مخطط 129 على مساحة 1.5كم.

وفيما يخص الحدائق العامة تواصل الأمانة العمل على 3 حدائق جديدة في العزيزية، وهي حديقة التحلية بمساحة 5600م2، وحديقة الرحاب بحي الشراع على مساحة 3300م2، وحديقة الجوهرة بحي الأمواج على مساحة 3127م2، وذلك استمرار لزيادة عدد الحدائق العامة في الخبر وتعزيز جودة الحياة.

وبشأن برامج الصيانة في العزيزية اعتمدت الأمانة برنامج صيانة شارع الستين الفاصل بين الصواري والشراع, وشارع الدارقطني, وشوارع الثلاثين، وذلك بطول إجمالي يزيد عن 35 كم، إضافة إلى مشاريع أخرى سيتم الإعلان عنها حال اعتمادها.

ويأتي تنفيذ هذه المشاريع ضمن جهود الأمانة في رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين في أحياء العزيزية والارتقاء بالخدمات البلدية فيها.

مقالات مشابهة

  • اجتماع طارئ للجامعة العربية اليوم لبحث الانتهاكات الإسرائيلية
  • 4 أوراق عمل تستعرض جهود مكافحة نواقل الأمراض في مسندم
  • أمانة الشرقية تنفذ 16 مشروعًا تنمويًا في أحياء العزيزية بالخبر
  • «البيئة» تستعرض أبرز مشروعاتها وتكرّم المُجيدين
  • الجمعية العمانية لتقنية المعلومات تعتمد مبادرة «المحافظات الذكية»
  • المنظمة العالمية للأرصاد تثمن جهود الأرصاد السعودية في إنجاح موسم الحج
  • وزيرة البيئة تستعرض مخرجات تقرير تقييم سياسات النمو الأخضر في مصر
  • «صندوق محمد بن زايد» و«التنمية العالمية» يدعمان شباب حماية البيئة
  • “بريدة” تشارك بمؤتمر المدن العالمية المبدعة في البرتغال
  • صندوق محمد بن زايد للحفاظ على الكائنات الحية و”التنمية العالمية للبيئة” يدعمان دعاة حماية البيئة الشباب