تم إطلاق سراح ضابط الشرطة الفرنسي الذي قام بقتل الشاب الجزائري نائل البالغ 17 عاما.

وحسب الاعلام الفرنسي، فإن فلوريان م.، ضابط الشرطة البالغ من العمر 38 عامًا والمتهم في قضية نائل. تم إطلاق سراحه يوم الأربعاء ووضعه تحت المراقبة القضائية. وكان المتهم رهن الحبس المؤقت قرابة خمسة أشهر تقريبًا.

كما اعتبر القاضي أن التشاور لم يعد كافيا لإبقاء المتهم رهن الاحتجاز.

حيث تم الاستماع إلى الأطراف المدنية، وكذلك ضباط الشرطة المشاركين في هذا التدخل.

وكجزء من المراجعة القضائية له، مُنع فلوريان م. من الذهاب إلى نانتير، وحمل سلاح والاتصال بالأطراف المدنية.

وبموجب القرار الصادر، اليوم الأربعاء، قرر قضاة التحقيق الموافقة عليه. معتبرين أن المعايير القانونية للحبس الاحتياطي لضابط الشرطة المسجون. منذ 29 جوان 2023 لم تعد مستوفاة، على ما يبدو. في هذه المرحلة من التحقيق. يشير مكتب المدعي العام في نانتير.

كما أطلق الضابط النار على السائق الذي كان يحاول الابتعاد، رغم أوامر ضابطي الشرطة. وقتل نائل م.، 17 عاماً. ووجهت إلى ضابط الشرطة تهمة “القتل العمد” بعد 48 ساعة من احتجازه لدى الشرطة، قبل أن يتم سجنه.

وخلال جلسات الاستماع التي عقدت في مقر المفتشية العامة للشرطة الوطنية (IGPN). شرح ضابط الشرطة المعني تصرفاته “لتجنب الهروب مرة أخرى من السيارة”، أمام ” “خطورة سلوك القيادة” للسائق. و”الخوف من أن يصطدم بشخص ما”. ولكن أيضًا من خلال “الخوف من التعرض للاصطدام” أو “رؤية زميله مصابًا بسبب حركة السيارة، حسبما أوضح القاضي.

وذكر ضابطا الشرطة أثناء استجوابهما أنهما “شعرا بالتهديد”. عندما بدأ السائق في القيادة مرة أخرى، لا سيما بسبب وجود جدار “خلفهما”.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: ضابط الشرطة

إقرأ أيضاً:

الحديدة.. إريتريا تطلق سراح 23 صياداً يمنياً عقب 10 أيام على اختطافهم

أطلقت القوات البحرية الإريترية، سراح عدد من الصيادين اليمنيين الذين جرى اختطافهم من عرض البحر في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك. وسط إدانات محلية لما يتعرض له الصيادون من عمليات اختطاف وسجن وتعذيب ومصادرة قواربهم ومعدات الصيد التي يمتلكونها.

وأفادت مصادر عاملة في ميناء الاصطياد السمكي بالحديدة أن القوات البحرية الإريترية أطلقت سراح 23 صياداً بينهم قاصرون بعد نحو أسبوعين على اختطافهم أثناء ممارستهم مهنة الصيد في المياه الإقليمية اليمنية على متن 3 قوارب نوع "جلبة". 

 وأشارت المصادر إلى أن الصيادين وصلوا على متن قارب واحد، السبت، إلى رصيف ميناء الاصطياد السمكي للحديدة بعد أن تم نهب قواربهم، وأثناء أخذ شهاداتهم في الرصيف تم التأكيد على أن دوريات بحرية إريترية طاردتهم وأطلقت النار عليهم قبل أن تقوم باختطافهم ونقلهم إلى أحد السجون التابعة لهم على الشاطئ.

وأكد العائدون: "تم اختطافنا وسجننا بصورة تعسفية ودون وجه حق؛ تم أخذنا من المياه الإقليمية اليمنية وليس كما يقولون إننا اقتحمنا المياه الإقليمية الإريترية". مضيفين: "تم نهبنا وسرقة قواربنا والمكائن التي على متنها والتي تقدر بملايين الريالات، وتم تعذيبنا في السجن وإجبارنا على أعمال شقة تحت التجويع، قبل أن يتم الإفراج عنا وإطلاق سراحنا على متن قارب صغير".

وترافقت عملية الإفراج مع إطلاق سراح صيادين آخرين في ميناء الاصطياد السمكي بالخوخة، بعد القيام بمصادرة ونهب ممتلكاتهم ومعدات الصيد الخاصة بهم.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تطلق سراح مدير مستشفى الشفاء وآخرين اعتقلوا أثناء الحرب
  • إسرائيل تطلق سراح مدير مستشفى الشفاء وعددا من المعتقلين أثناء الحرب
  • وفد «أكاديمية الشرطة القطرية» يطّلع على ريادة شرطة أبوظبي
  • وفد أكاديمية الشرطة القطرية يطلع على الممارسات التطويرية في شرطة أبوظبي
  • الحديدة.. إريتريا تطلق سراح 23 صياداً يمنياً عقب 10 أيام على اختطافهم
  • تحطم سيارة الجزائري محرز في حادث سير(صور)
  • هجوم بقوس وسهم على سفارة إسرائيلية.. إصابة ضابط ومقتل المنفذ
  • رجل أمن روسي ينجو من الموت بأعجوبة بعد تعرضه لحادث مروع .. فيديو
  • ضابط من العنصر النسائي بشرطة أبوظبي ينضم إلى «الإنتربول»
  • إطلاق نار يتسبّب بحالة من الخوف والهلع في طرابلس