الوطن:
2024-07-06@06:08:37 GMT

رئيس منظمة الصحة العالمية: 1400 سرير فقط في مستشفيات غزة

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

رئيس منظمة الصحة العالمية: 1400 سرير فقط في مستشفيات غزة

قال رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إنه لا يوجد في مستشفيات قطاع غزة، الآن، سوى 1400 سرير، وفقاً لنبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

شلل في حركة الأطقم الطبية والإسعاف في غزة

وأضاف «أدهانوم» في تصريحاته التي نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»، أنَّ الأطقم الطبية والإسعاف لا تستطيع التحرك في غزة.

وتابع رئيس منظمة الصحة العالمية، أنه تم فقد الاتصال بالأطقم الطبية في مستشفى الشفاء في غزة.

وكان مستشار الرئيس الفلسطيني، محمود الهباش، عبر عن قلقه الشديد بشأن الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال ضد المدنيين في محيط المستشفى.

وأضاف «الهباش»، في تصريحاته لـ«القاهرة الإخبارية»، اليوم الأربعاء، أنّ الولايات المتحدة الأمريكية توفر غطاءً للاحتلال لتنفيذ جرائمه في قطاع غزة، مشيرًا إلى أنّ إسرائيل تنفذ عدوانًا همجيًا ووحشيًا بحق الفلسطينيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة مستشفيات غزة قصف غزة منظمة الصحة العالمية

إقرأ أيضاً:

النجاح في حوكمة المنظومة الطبية في جامعة القاهرة

أكد الدكتور حسام صلاح عميد كلية طب قصر العيني في جامعة القاهرة ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، النجاح في حوكمة المنظومة الطبية والإدارية لتحقيق هدف ورؤية الجامعة للتواكب مع التقدم العالمي والذي ظهر أثره في دخولها ضمن فئات جامعات الجيل الرابع والخامس.

وقال عميد كلية طب جامعة القاهرة  إن تطوير مستشفى أبو الريش الياباني لم يحدث إلا عن طريق التغلب على التحديات اليومية والذي يشهد تحديات عديدة داخليًا وخارجيًا، بالإضافة إلى الأعباء التي تقع على عاتق المستشفى لتقديم الخدمات العلاجية للأطفال. 
 

وأوضح عميد كلية طب جامعة القاهرة أن كلية طب قصر العيني تقدم خدمات تعليمية وطبية وهي ثالث أكبر مستشفى على مستوى العالم بعد مستشفى بالصين ومستشفي باريس سيتيه بفرنسا، مشيرًا إلى حرص الكلية على تنفيذ توجيهات الدكتور محمد عثمان الخشت لتكون كليات الجامعة لها تأثير في كافة الجوانب الاقتصادية والصناعية وغيرها.

وأضاف عميد كلية طب جامعة القاهرة أن أساتذة طب الأطفال يبذلون جهودا كُبرى ويعملون بشكل متواصل لتحسين وتطوير الأداء لتقديم خدمات طبية متميزة، مؤكدًا أن مستشفيات أبو الريش تمتلك أفضل أساتذة وجراحين في تخصص القلب على مستوى مصر، إلى جانب تخصصات جراحة المخ والأعصاب، والعظام، والتخصصات البينية في الجهاز الهضمي وغيرها.

رئيس جامعة القاهرة يفتتح تطوير مستشفى أبو الريش الياباني 

وافتتح الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، عددًا من مشروعات التطوير والإحلال والتجديد بمستشفى أبو الريش الياباني لعلاج الأطفال بتكلفة إجمالية بلغت نحو 260 مليون جنيه. 

جاء ذلك ضمن عمليات التطوير والتحديث الشاملة التي تشهدها مستشفيات جامعة القاهرة، وفي إطار الخطة الاستراتيجية لدعم وتطوير المستشفيات الجامعية بما يساهم في النهوض بالمنظومة الصحية والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المُقدمة للمواطنين.

حضر الافتتاح هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، والدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، والدكتور حسام صلاح عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، ووكلاء كلية الطب، ونواب مدير المستشفيات، والدكتورة رشا جمال مديرة مستشفى أبو الريش الياباني، والدكتور شريف الأنواري مدير مستشفى أبو الريش المنيرة، ومديرو الوحدات ورؤساء الأقسام المختلفة بالمستشفى.
 

مقالات مشابهة

  • خطير على الرجال والنساء.. منظمة الصحة العالمية تدرج مادتين مسببتين للسرطان!
  • «الصحة العالمية» تحذر من «خطر كارثي» في مستشفيات غزة
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من استخدام التلك: مادة مسببة للسرطان
  • الصحة العالمية: نقص الوقود يشكل خطراً كارثياً على النظام الصحي في قطاع غزة
  • منظمة الصحة العالمية تصنّف معدن التلك مادة مسرطنة محتملة
  • النجاح في حوكمة المنظومة الطبية في جامعة القاهرة
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • رئيس مجلس النواب يدشن مشروع التحول الرقمي لخدمات الهيئة العليا للأدوية
  • “حماد” و”بالقاسم حفتر” و”العريبي” يتابعون العمل بمستشفى الأطفال ببنغازي