تنضم مصممة الديكور الإسبانية “جوديت فيريراس إكسبوسيتو” إلى فعاليات مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي في دورته الثامنة، بعملها المميز “المرأة السمكة”.

تدور قصة "المرأة السمكة" حول يسرا مارديني، السباحة السورية التي أنقذت في أغسطس 2015، 19 سوريًا كانوا على متن قارب هش من الغرق في بحر إيجه. تعكس صورة هذه السباحة استعارة الجسد كبيئة للهويات، وتشابهه مع الكائنات المائية التي تهاجر أيضًا.

 


وسيُعرض العمل يوم 26 نوفمبر في الساعة 22:00 في القاعة الرئيسية بقصر ثقافة شرم الشيخ، ويحظى برعاية سفارة إسبانيا في مصر.

فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

ويهدف مهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الشباب والذي يقام هذا العام من 25 إلى 30 نوفمبر إلى دعم المواهب الشابة وتحفيزها لمتابعة مسارها في العمل المسرحي، كما يوفر للشباب الفرصة لتطوير مهاراتهم بفضل الدعم الذي يحصلون عليه من موارد المعرفة المتاحة في المهرجان. إنه أول مهرجان من نوعه  يقام سنويًا في سيناء.

نبذة عن جوديت فيريراس

وجوديت فيريراس، وُلدت في توليدو، إسبانيا، في 1994، بدأت تعليمها في الرقص في سن مبكرة، وشاركت بنشاط في العديد من الجمعيات الثقافية والفنية. في عام 2015، قامت بتوسيع آفاقها الأكاديمية والثقافية من خلال دراستها في معهد الفنون العليا في هافانا، كوبا، حيث عمقت معرفتها وخبرتها.

في عام 2018، ازدهرت إبداعات جوديت في فرقتي مسرح Rataplan ومسرح fin del Mundo في المكسيك كمصممة ديكور ومصورة فوتوغرافية ومصورة فيديو، حيث التقطت جوهر المسرح المكسيكي. في الوقت الحالي تعمل جوديت كمنسقة للمشاريع وفنانة ومدرسة في جمعيتها الثقافية الخاصة التي تأسست في عام 2022، حيث تقوم بتنفيذ مشاريع فنية شخصية، وتنظم وتنفذ مشاريعًا ثقافية للاندماج الاجتماعي في مجال الفنون، كما تنظم مهرجانات وتقوم بتدريب العاملين من الشباب من جميع أنحاء العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المسرح الشبابي مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي مهرجان شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

اليمن تشارك في فعاليات يوم الزراعة العربي

شمسان بوست / القاهرة:

شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في فعاليات يوم الزراعة العربي التي نظمتها المنظمة العربية للتنمية الزراعية بالعاصمة المصرية القاهرة، بالتعاون مع وزراء الزراعة العرب وجامعة الدول العربية، تحت شعار (نحو زراعة عربية مبتكرة من أجل مستقبل مستدام).



واشاد وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الإنتاج الزراعي المهندس عبدالملك ناجي، في الكلمة التي القاها عبر تقنية الاتصال المرئي، بجهود المنظمة العربية للتنمية الزراعية من تطوير للأنشطة المتعلقة بالتنمية الزراعية والتنسيق على المستوى القومي وتقديم المساعدة من خلال أحدث الوسائل الجديدة والاستراتيجيات الزراعية العربية وتحقيق التكامل الزراعي.

واشار إلى أن القطاع الزراعي والسمكي في اليمن، تعرض إلى الأزمات والصراعات والتي أثّرت على إنتاج وحصاد وحفظ وتسويق الأغذية والمنتجات الغذائية والزراعية والسمكية والتي تفاقمت بسبب التغيرات المناخية والمشاركة في الحياة الاجتماعية والاقتصادية.



ولفت إلى أن قيادة الوزارة تعمل على تطوير أداء العمل في القطاعين الزراعي والسمكي وتعزيز اسهاماتها الفعالة في الإنتاج الزراعي والسمكي والتنمية المجتمعية..داعياً جميع الدول العربية إلى التنسيق المشترك لتأمين الغذاء للسكان من خلال دعم المشاريع الزراعية والبيئية للقطاعين الزراعي والسمكي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لجميع القطاعات في الزراعة والاسماك والتعليم والصحة والتي أقرتها الامم المتحده في العام 2015م.  

مقالات مشابهة

  • ينطلق غدا.. مهرجان ظفار الدولي للمسرح يستقطب كبار نجوم العالم
  • مهرجان ظفار الدولي للمسرح يستقطب كبار النجوم من مختلف أنحاء العالم
  • الجيش الإسرائيلي يكشف نوعية القوات التي تشارك بالعملية البرية في لبنان
  • اليمن تشارك في فعاليات يوم الزراعة العربي
  • الشيخ نعيم قاسم: أمريكا تشارك إسرائيل في كل مجازرها وتقدم لها كل أشكال الدعم إعلاميا وسياسيا وبكل المعايير
  • مشاركة 50 دولة في "مهرجان ظفار الدولي للمسرح".. الأربعاء
  • 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى
  • مهرجان ظفار الدولي للمسرح يبدأ الأربعاء القادم بمشاركة 50 دولة في دورته الأولى
  • 50 دولة تشارك بـ مهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى
  • 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح 2024