فازت دولة الكويت برئاسة مجموعة أرصاد الطيران التابعة لمنظمة الطيران المدني الدولي خلال اجتماعها الـ (11) الذي اقيم بالمقر الاقليمي للمنظمة بالقاهرة.
وقالت رئيس قسم التنبؤات الملاحية بإدارة الطيران المدني الكويتي أميرة العازمي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء إن الوفود المشاركة في الاجتماع صوتت لاختيارها كأول امرأة تتولى هذا المنصب في الشرق الاوسط.


واضافت أن الاختيار يعد إنجازا وتقديرا لدور دولة الكويت في القيام بالمسؤوليات المناط بها في المحافل والفعاليات الاقليمية والدولية مؤكدة أن دولة الكويت سباقه في هذا المجال.
واوضحت أن فترة رئاسة دولة الكويت للمجموعة ستستمر أربع سنوات مشددة على حرص الكويت على تفعيل اليات العمل والتنسيق بين الدول الاعضاء خلال هذه الفترة.
واعربت العازمي عن سعادتها بتولي هذا المنصب لاسيما أنها ستكون أول امرأة تترأس هذه المجموعة في الشرق الاوسط والتي تختص بمتابعة جميع خدمات الأرصاد الخاصة بالطيران المقدمة من الدول الاعضاء وكذلك تقديم الاستشارات والدعم الفني للدول في ذات المجال.
وذكرت ان هذه المجموعة تختص كذلك بالعمل على التنسيق بين دول الاقليم والاقاليم الاخرى لضمان الالتزام بالمعايير الفنية التابعة لمنظمة الطيران المدني وخططها المستقبلية.
وكان المكتب الاقليمي للشرق الاوسط التابع لمنظمة الطيران المدني الدولي قد تأسس عام 1953 ومقره القاهرة بهدف مواصلة تطوير نواحي السلامة والامن في الملاحة الجوية والتأكيد على استمرار أمن النقل الجوي.
ويضم المكتب بالإضافة الى دولة الكويت كلا من مصر والاردن والسعودية وليبيا وعمان وقطر والعراق واليمن والامارات والبحرين وسوريا والسودان ولبنان وايران.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الطیران المدنی دولة الکویت

إقرأ أيضاً:

نوستالجيا... تعرف على أجر يوسف شعبان  في أميرة في عابدين


 

بعد مرور سنوات على عرض مسلسل أميرة في عابدين، لا يزال لدى الجمهور ذكريات جميلة عنه. تعيد مشاهدته إلى الأذهان تلك اللحظات الدافئة والمشاعر المتنوعة التي عاشها الأبطال. يعتبر المسلسل رمزًا للدراما العربية الأصيلة، ويستحضر في النفوس شغف تلك الفترة الزمنية.
 

ويبرز الفجر الفني في هذا التقرير عن أجر يوسف شعبان في أميرة في عابدين 

 

مسلسل "أميرة في عابدين" هو واحد من الأعمال الدرامية المصرية التي تركت بصمة واضحة في تاريخ التلفزيون العربي. عرض المسلسل في عام 2000، وحقق نجاحًا كبيرًا بفضل قصته المشوقة وأداء الممثلين، خاصةً شخصية "يوسف شعبان".

أحداث القصة
تدور أحداث المسلسل في إطار تاريخي درامي، حيث تتناول قصة حياة أميرة تعيش في قصر عابدين، وتواجه العديد من التحديات والصراعات الداخلية والخارجية. يعكس العمل تفاصيل الحياة الملكية في تلك الفترة، مما جذَب انتباه الجمهور.

أداء يوسف شعبان
يوسف شعبان قدم شخصية بارزة في المسلسل، حيث برع في تجسيد  بروح من الدفء والحنان، مما جعل المشاهدين يتعاطفون معه. يعتبر أداءه من أبرز ما يميز المسلسل، إذ أضفى عليه طابعًا خاصًا يجعله خالدًا في ذاكرة الجمهور.

تأثير الأداء
تميز يوسف شعبان بأسلوبه الفريد في التمثيل، الذي كان يجمع بين العاطفية والعمق النفسي. كان لديه القدرة على نقل مشاعر الشخصية بشكل واقعي، مما زاد من قوة العمل الدرامي. أدائه جعل المشاهدين يشعرون بعمق الشخصيات وصراعاتهم، مما ساهم في نجاح المسلسل.
 

وحصل يوسف شعبان على أجر 9 آلاف جنيه في الحلقة الواحدة. 
 

يبقى "أميرة في عابدين" واحدًا من أهم المسلسلات التي تذكرنا بعبقرية يوسف شعبان في التمثيل، ويستمر تأثيره في الأجيال الجديدة. إن النوستالجيا المرتبطة بهذا العمل تعكس قوة الفن في نقل المشاعر والذكريات، وتبقيه حاضرًا في الذاكرة الثقافية العربية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يترأس وفد دولة الكويت باجتماع التحالف الدولي ضد داعش في نيويورك
  • «الوقائع» تنشر قرار وزير الطيران المدني بمنح مهلة لتوفيق أوضاع الشركات المرخصة
  • نوستالجيا... تعرف على أجر يوسف شعبان  في أميرة في عابدين
  • وزير الطيران المدني: نسعى لتطوير العنصر البشري وتحقيق التميز داخل العمل
  • وزير الطيران المدني يبحث مع "القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد" آفاق التعاون المشترك
  • هيئة الطيران المدني” تحصد شهادة الجودة السعودية “حياك” في خدمة المستفيدين
  • أمير الكويت يُهنئ الرئيس تبون ويدعوه لزيارة دولة
  • محمد الحسيني: الإمارات توسع جهودها لتطوير شراكات اقتصادية مع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية
  • "الطيران المدني": العمل مستمر لبدء تنفيذ مشاريع وقود الطيران المستدام
  • الكويت تبحث مع الجزائر وسان ماينو والولايات المتحدة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية