شفق نيوز/ حذرت وزيرة المالية الهندية، نيرمالا سيتارامن، يوم الأربعاء، من أن الصراع بين حركة "حماس" وإسرائيل يمثل تحدياً جيوسياسياً لمبادرة "الحزام والطريق" الصينية.

وقالت سيتارامن خلال فعالية في العاصمة الهندية نيودلهي، إن الصراع بين إسرائيل وغزة "دليل مثير للقلق" على التحديات الجيوسياسية التي يواجهها الممر الاقتصادي متعدد الأطراف الذي تدعمه الولايات المتحدة، بحسب وكالة "رويترز".

وفي شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، أعلن زعماء عالميون اتفاقاً للسكك الحديدية والموانئ يربط الشرق الأوسط وجنوب آسيا، مع سعي الولايات المتحدة لمنافسة مبادرة "الحزام والطريق" الصينية، التي تؤسس لبنية تحتية عالمية، بممر اقتصادي وتجاري جديد.

والممر المقترح سيمر عبر إسرائيل التي تخوض حالياً صراعاً شرساً مع حركة "حماس" في قطاع غزة بعد هجوم نفذته الحركة على إسرائيل في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي مبادرة الحزام والطريق حرب غزة

إقرأ أيضاً:

حماس والجهاد تعقّبان على الحالة التي ظهر عليها الأسرى المُفرج عنهم اليوم

عقّبت حركتا  حماس ، والجهاد الإسلامي، اليوم الإثنين، على الشهادات المروعة التي أدلى بها الأسرى المفرج عنهم حول ظروف الأسر داخل زنازين الاحتلال الإسرائيلي.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

حركة الجهاد الإسلامي

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

إن الشهادات المروعة التي أدلى بها الأسرى المفرج عنهم حول ظروف الأسر داخل زنازين العدو ، تؤكد أن الجرائم التي يرتكبها الكيان من عمليات تعذيب وحشية، وانتهاك للحرمات، هي عمليات تعذيب وجرائم حرب ممنهجة تتحمل مسؤوليتها الحكومة الصهيونية وإدارة السجون والنظام بأكمله.

كما وأن إفراج العدو عن مدير مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة ، الدكتور محمد أبو سلمية، مدير مجمع الشفاء الطبي في غزة، يكشف للعالم كذب كل الروايات التي روج لها العدو لاقتحام المجمع وتدميره وارتكاب مجزرة دموية في داخله، وأن كل ما يرتكبه العدو من تدمير لكل مناحي الحياة في غزة هو في إطار الانتقام الإجرامي في حرب إبادة منظمة.

إننا نحمل الحكومات الغربية الداعمة للكيان، وعلى رأسها إدارة بايدن، المديرة الفعلية لحرب الإبادة ضد غزة وشعبها، والمؤسسات الدولية وكل المتعاملين مع حكومة العدو مسؤولية السكوت عن كل هذه الجرائم. ونؤكد أن هذا الإجرام الصهيوني يزيد شعبنا صلابة وتمسكاً بمقاومته حتى الخلاص من هذا الاحتلال المجرم قريبا بإذن الله تعالى.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

الاثنين 25 ذي الحجة 1445 هـ، 1 يوليو 2024

 

حركة حمـاس

تصريح صحفي صادر عن حركة حماس:

إن الحالة التي ظهر عليها الأسرى الذين أفرج عنهم جيش الاحتلال الفاشي اليوم، وما يبدو عليهم من علامات الهُزال والإنهاك الجسدي والنفسي، وآثار التعذيب الواضحة، وما أدلَوا به من شهاداتٍ مُرَوِّعة حول الأوضاع المأساوية التي يعيشها المختطفون من قطاع غزة داخل معتقلات الاحتلال، وبينهم أطباء ومُسنّون ومرضى وجرحى؛ يتعرّضون لأبشع الممارسات والجرائم، من تعذيب وتجويع وإهانات؛ يؤكّد السلوك الإجرامي لحكومة الاحتلال الفاشية، المتحدّية لكافة القوانين الإنسانية، والتي ترتكب يومياً جرائم حرب موصوفة، دون أن تجد أي رادع.

هذه الجرائم المستمرة، بحق المدنيين العزّل في قطاع غزة، والتي تجاوَزَت كل حدّ، وما يتعرّض له الأسرى في سجون الاحتلال، والمعتقلون في مراكز اعتقال جيشه الإرهابي؛ تتم بقرار من حكومة الاحتلال ضمن سياستها الفاشية باستهداف شعبنا الفلسطيني وإبادته، بغطاء كامل من الإدارة الأمريكية المتواطئة مع انتهاكاتٍ فاضحة للقوانين الدولية، تتم على مرأى ومسمع من العالم أجمع.

نطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها، بالعمل الفوري على وقف هذه المجزرة التي تنفّذها حكومة الاحتلال النازية، وضرورة حماية الأسرى والمعتقلين، والمدنيين في مناطق الصراع، كما ندعو اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى ضرورة التحرك وكشف مصير آلاف المعتقلين الفلسطينيين الذين اختطفهم جيش الاحتلال من قطاع غزة، ويعمل على إخفائهم قسراً في ظروف لا إنسانية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • حماس والجهاد تعقّبان على الحالة التي ظهر عليها الأسرى المُفرج عنهم اليوم
  • الهند تعمل على ابتكار جيل جديد من الصواريخ لنقل الرواد إلى القمر
  • أكاديمي إسرائيلي يستعرض تاريخ الصراع مع حماس.. لن ترفع الراية البيضاء
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • وفيات واضطراب حركة الطيران في الهند جراء أمطار غزيرة
  • مصر تحذر إسرائيل.. رقعة الصراع ستتمدد
  • تداعيات خطيرة لإيواء وتشغيل المتسللين .. والشرطة تحذر
  • الهند: مصرع 5 جنود جراء تحطم دبابة خلال تدريبات عسكرية
  • الهند: مصرع خمسة جنود جراء تحطم دبابة خلال تدريبات عسكرية
  • الهند وروسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الدفاع