شدد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الأربعاء، على أن الأراضي الفلسطينية المُحتلة عام 1967 في الضفة الغربية وقطاع غزة وحدة واحدة لا يمكن تجزئتها، وهي حدود الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.. قائلا: "لا دولة في غزة، ولا دولة بدون غزة".

وأضاف اشتية في بيان بمناسبة ذكرى إعلان الاستقلال الخامسة والثلاثين: "سنواصل الاضطلاع بمسؤولياتنا تجاه أهلنا في قطاع غزة الذي لم نغادره ونواصل تقديم الخدمات لأهلنا في جميع المجالات الحيوية من الصحة، والتعليم، والمياه، والكهرباء، والبلديات، والحكم المحلي، والتنمية الاجتماعية، ومشاريع تحلية المياه، والصرف الصحي، وإعادة الإعمار".

وتابع: "إننا نقترب أكثر من بلوغ غايتنا بالحرية والاستقلال وزوال الاحتلال وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة واقعا على الأرض بعاصمتها القدس".. مؤكدا أن الشعب الفلسطيني لن يتوقف عن مواصلة نضاله، في إطار مُمثله الشرعي والوحيد منظمة التحرير الفلسطينية، لتجسيد السيادة للدولة المُستقلة لتصبح واقعًا على الأرض.

وأضاف اشتية: "رغم نزف الجراح، والتضحيات الجسام، وشلالات الدم المُمتدة من رفح إلى جنين، وسحب الدخان التي تسد الأفق، بحرب الإبادة التي يمارسها الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، قتلا وقصفا، وحصارًا، وتجويعا، فإن شعبنا يزداد يقينًا وإيمانًا بحتمية انتصار الوطن على الاحتلال، والدم على السيف، وأن الدماء التي نزفت على مدى مئة عام من النضال، لن تذهب هدرًا".

وقال رئيس وزراء فلسطين: "ليست الحشود البشرية التي تتدفق في شوارع العواصم العالمية، إسنادا وتضامنا مع عذابات شعبنا، واعتراف 140 دولة بحق شعبنا بالحرية، وتصويت 120 دولة لصالح حقوقنا الوطنية؛ سوى التعبير الحقيقي عن انحسار رواية المحتل، وهشاشتها أمام سطوع الحق، وصور آلاف الضحايا من الأطفال، والنساء، والمرضى، والجرحى بالمستشفيات التي حولتها آلة الحرب والتطهير العرقي إلى مقبرة للأطفال، حسب تعبير الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأراضي الفلسطينية رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية الدولة الفلسطينية غزة لا دولة في غزة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل لقاء قيادة حماس مع الديمقراطية في الدوحة

قالت حركة حماس اليوم الجمعة 5 تموز 2024 ، إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية ووفد قيادي منها ، استقبل فهد سليمان الأمين العام للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين وعددا من قادة الجبهة في الدوحة.

نص بيان حركة حماس

هنية يستقبل سليمان ويبحثان تطورات طوفان الأقصى والمشهد الوطني

استقبل الأخ المجاهد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي وعدد من قادة الحركة اليوم الجمعة القائد فهد سليمان الأمين العام للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين وعددا من قادة الجبهة، وذلك في زيارة هي الأولى من نوعها لقيادة الجبهة الديموقراطية إلى العاصمة القطرية الدوحة، حيث تم بحث التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بمعركة طوفان الأقصى وتداعياتها الاستراتيجية. 

وتوقف الطرفان في بداية اللقاء أمام شهداء الشعب الفلسطيني والصمود التاريخي الذي أظهره شعبنا أمام كل جرائم الاحتلال من قتل وتدمير وتجويع ومحاولات التهجير أو خلق الفوضى والتي باءت جميعها بالفشل، كما قدم أمين عام الجبهة ووفده التعازي لرئيس المكتب السياسي باستشهاد عدد من أبنائه وأحفاده وشقيقته والعشرات من عائلته.

وأشاد المشاركون بعظمة شعبنا وأداء المقاومة الأسطوري، وبحثا تفاصيل المعركة الدائرة في غزة وعلى غزة، وعمليات المقاومة في الضفة وحالة الاشتباك مع الاحتلال من قوى المقاومة داخل وخارج فلسطين في الساحات المختلفة، وتأثيرات هذه الحرب على القضية الفلسطينية ومستقبل المنطقة برمتها. 

كما بحث الوفدان تطورات المشهد السياسي والتفاوضي والجهود التي يبذلها الإخوة الوسطاء في كل من قطر ومصر لإنهاء حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الصهيوني، وسبل التعامل معها، وما قدمته المقاومة من مرونة وإيجابية بهذا الصدد، كما تم التأكيد على الاستراتيجية التفاوضية للمقاومة.  

وجرى نقاش معمق حول الوضع الفلسطيني الداخلي وسبل التحرك لإزالة العقبات أمام تحقيق وحدة شعبنا ومؤسساته الوطنية، ومن بينها تعزيز العمل الثنائي والوطني المشترك في اتجاهين، الأول مواجهة مخططات الاحتلال في الضفة والقطاع وإجهاضها وتحقيق أهداف وتطلعات شعبنا السياسية والإنسانية، والثاني وضع الرؤى المشتركة وخطط العمل الوطني على الصعيد الفلسطيني الداخلي خاصة في ظل تزايد الحديث حول ما يسمى باليوم التالي للحرب والذي يجب أن يتم صياغته بشكل وطني بامتياز وليس وفق أي إرادة أخرى.

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • غزة - فتوح يعقب على مجزرة مدرسة الجاعوني بالنصيرات
  • البرلمان العربي يواصل تحركاته لإيقاف حرب الإبادة في غزة
  • الصحراوي قمعون: القضية الفلسطينية وحروب التضليل
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • تفاصيل لقاء قيادة حماس مع الديمقراطية في الدوحة
  • مظاهرات حاشدة بعدد من المدن اليمنية تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • خروج 22 مسيرة حاشدة بصعدة تحت شعار “مع غزة جبهات الإسناد ثبات وجهاد””
  • حماس ترفض أي خطط لإدخال قوات أجنبية إلى غزة
  • فلسطينية تحصل على الماجستير من السفارة.. «الطالبة في مصر والمناقشون في غزة»