في هذه الحلقة، نكتشف مشهد كرة السلة المزدهر في قطر، ونعرض لكم كيف تسير البلاد نحو المجد مع فريق الشباب، ودوري المحترفين، وأبرز التطورات على الساحة الدولية

اعلان

يعد دعم المواهب الشابة وصقلها إحدى الطرق التي يأمل الاتحاد القطري لكرة السلة نت خلالها تشكيل أبطال المستقبل.

محمد ماسامبا نداو (Mohamed Massamba Ndao)هو قائد "منتخب قطر تحت 16 سنة".

بالنسبة لمعظم زملائه، كانت بطولة آسيا لـ"كرة السلة تحت 16 سنة" هي المرة الأولى التي يشاركون فيها في مسابقة كبيرة. لكنّ بالنسبة لمحمد، كانت هذه هي المرة الثانية على التوالي. إنه يعرف الضغط والشدة وما يمكن أن يحدث.

هذه الميزة التنافسية هي ما يأمل المدرب ستافروس ميكونياتيس (Stavros Mykoniatis) أن يبنيه في فريقه الشاب.

وقال ستافروس ميكونياتيس مدرب "منتخب قطر تحت 16 عاماً": "هناك برنامج نديره للمنطقة من أجل التطوير وللجيل القادم للفريق الأول وأيضاً لفريق تحت 18 عاما". "لذلك بالنسبة لنا، إنها فرصة جيدة جدًا أن يتمكن الشباب من الاستفادة من هذه التجربة في المستقبل.

ستافروس ميكونياتيس، مدرب منتخب قطر تحت 16 سنةيورونيوز

ويشارك أيضًا في البطولة لاعب لاعب الهجوم الخلفيّ عبد الله ياسين موسى البالغ من العمر 15 عامًا للمرة الثانية. يتم تسليط الضوء على عبدالله ومحمد، وكلاهما تم اختيارهما كنجمين قادمين في كرة السلة في قطر.

لا يوجد نقص في المواهب في فريق الشباب القطري. يبلغ عمر اللاعبين 16 عامًا أو أقل، لكن العديد منهم يلعبون بالفعل جنبًا إلى جنب مع المحترفين في دوري كرة السلة القطري. وإلى جانب هذه الحملة، يتطلع الكثيرون إلى إضافة تجربة دولية قيمة إلى حياتهم المهنية الشابة المزدهرة بالفعل.

جزء من هذه التجربة هو تعلم تقبل الخسارة المريرة. عند اللعب ضد بعض أفضل الفرق في آسيا مثل إيران وأستراليا، لا بد أن تكون هناك انتصارات وخسائر، ويتأكد المدرب ستافروس وفريقه من أن الشباب يفهمون أن كل ذلك جزء من اللعبة.

لقد تغيرت الرياضة كثيراً وتطورت كثيراً في قطر محمد ميزو حسن مدافع مسدد الهدف في نادي الشمال الرياضي

وقال"هذه هي وظيفتنا. نحاول تغيير المشاعر لأنّ كرة السلة يتخللها الكثير من المشاعر التي تتغير، مثل مواقع الكرة. نحاول العثور على شيء يجعلهم يلعبون بشكل أفضل وبقوة أكبر."

خارج الملعب، محمد أيضًا هو مثال يحتذى به. سواء فاز أو خسر، فإنه يظل متحفزًا لتحسين مستواه.

محمد ماسامبا نداو، كابتن منتخب قطر تحت 16 سنةيورونيوز

وكشف محمد ماسامبا نداو قائلاً: "لست راضياً أبداً. لكني أشعر أن بإمكاني القيام بعمل أفضل. لن أدع ذلك يسيطر على عقلي. سأواصل العمل وأواصل الدفع".

ونأمل أن يصل كل هذا العمل الشاق إلى ذروته على الساحة العالمية في عام 2027 عندما تستضيف قطر بطولة كأس العالم لكرة السلة فيبا FIBA. وبحلول ذلك الوقت، سيكون محمد وعبد الله في ذروة مستواهما، وفي أفضل حالاتهما لتمثيل قطر مرة أخرى على أرض الوطن.

"لكي تكون الأفضل، إبذل قصارى جهدك دائمًا بنسبة 100%. أعمل في كل فرصة أحصل عليها. أتصرف وكأنها أكبر منافسة في العالم. لذلك أنا أعمل بجد من أجل ذلك، "أضاف الكابتن.

محمد "ميزو" حسن: "الإبن الأوسط" في كرة السلة القطرية

محمد حسن، المعروف باسم ميزو Mizo، هو لاعب مدافع مسدد الهدف في نادي الشمال الرياضي. وقد شاركنا أفكاره حول ما يلزم للوصول إلى أعلى مستوى في كرة السلة الاحترافية وآفاق هذه الرياضة في قطر.

"منذ أن كنت في الرابعة من عمري، كان والدي مدربًا لكرة السلة ولاعبًا سابقًا لكرة السلة. إنه الشخص الذي علمني اللعبة وصنعني بالطريقة التي ألعب بها. لذلك، هذا هو المكان الذي بدأت فيه لعب كرة السلة" يقول محمد. 

وتابع "بدأت اللعب للمنتخب الوطني في سن مبكرة جدًا، عندما كان عمري 15 عامًا. كنت سعيدًا بتمثيل منتخب قطر الوطني في الاتحاد الدولي لكرة السلة آسيا. بدأت بأول رميات حرة ضد المنتخب الفلبيني في عام 2010. حصلت على المركز الثالث في آسيا ضد اليابان، وسجلت هدف الفوز في عام 2012، وفي عام 2019، لعبت ضد منتخب أستراليا. كان هذا حلمًا بالنسبة لي عندما كنت طفلاً ورؤية ذلك يحدث كان شعورًا رائعًا".

محمد ميزو حسن مدافع مسدد هدفيورونيوز

ظهر محمد لأول مرة في منتخب قطر عندما كان شابًا. ووصف مدى أهمية تقديم الدعم للرياضيين الشباب لتشكيلهم مستقبل  كرة السلة في قطر.

وتابع: "أعتبر نفسي "الابن الأوسط" لكرة السلة في قطر، لأنني بدأت عندما كنت أصغر كلاعب مبتدئ في الفريق عندما كان عمري 15 عامًا. وبعد ذلك، لعبت مع اللاعبين الذين ذهبوا إلى كأس العالم، ثم "أصبحت كابتن المنتخب الوطني، ثم أصبحت الرجل الأكبر سناً في الفريق. لذلك أحاول دائما دعم اللاعبين الشباب لأنني أفهم مدى أهمية الحصول على الدعم من اللاعبين المخضرمين واللاعبين الأكبر سناً."

View this post on Instagram

A post shared by Mizo Amin (@mizoamin)

الجميع في قطر يتطلع إلى عام 2027 لكأس العالم لكرة السلة FIBA. سألت قطر 365 محمد عن توقعاته لنمو هذه الرياضة بحلول عام 2027 وما بعده.

اعلان

وردّ محمد: "أرى أن قطر تستثمر الكثير في الرياضة والكثير في الرياضيين من العديد من الألعاب والمجالات المختلفة. لذلك أنا سعيد برؤية زملائي والرياضيين الآخرين يقومون بعملهم، ويمارسون الرياضة التي يحبونها، وخاصة كرة السلة. لقد تغيرت الرياضة كثيراً وتطورت كثيراً في قطر".

معرض جنيف الدولي للسيارات في قطر: شركات السيارات تعمل على تسريع خططها للتوسع ولتصبح صديقة للبيئة ازدهار رياضة الفنون القتالية المختلطة في قطر وفتح صالات جديدة واستقطاب لاعبين كبارالبطولة العربية للأندية الرياضية: رياضة توحدنا

في حين أن كأس العالم لكرة السلة لا يزال على بعد سنوات من قدومه إلى قطر، إلا أن البلاد ليست تقوم باستضافة الأطواق الدولية.

كرة السلة هي الحياة بالنسبة لعمر الزياني (Omar Al-Ziani). عادةً ما يتم العثور على اللاعب الذي يبلغ من العمر 20 عامًا وهو يراوغ الكرة في الملعب. 

وقال لقطر 365: "حقيقة أنك تجمع فرق من جميع أنحاء العالم ويتفاعلون بينهم داخل وخارج الملعب، لا تعلم أبدًا، قد تكون فرصة لتشكيل الصداقات". وهو ما يعتقد أنّ له قيمة كبيرة جدًا، ويمتلك قيمة عظيمة. 

عمر الزياني لاعب في فريق الدوحة الأهلييورونيوز

ويشاركه رئيس قسم الإعلام في البطولة، يوسف الشريم، الرأي القائل بأن بناء الجسور لا يقل أهمية عن النتيجة النهائية.

اعلان

وقال: "الصورة الأكبر: الرياضة توحدنا". "سواء كانت كرة القدم، أو كرة السلة، أو كرة اليد، أو الكرة الطائرة أيًا كانت الرياضة. الرياضة توحد الناس. من ثقافات مختلفة، ومن أديان مختلفة، ومن لغات مختلفة، لكنهم جميعًا يتحدثون نفس اللغة. فهي إما كرة سلة، أو كرة قدم، أو رياضة في نهاية المطاف".

بطولة الدوحة الدولية لكرة السلة: حشد الخبرات من المنطقة

في حين أن بطولة الأندية العربية لكرة السلة تعد تقليدًا سنويًا في عامها الخامس والثلاثين، إلا أنّ بطولة الدوحة الدولية لكرة السلة أقامت مؤخرًا نسختها الثانية فقط. تضم هذه البطولة أندية من جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولكنها، وللمرة الأولى، تضم أيضًا فريق ميرالكو بولتس (Meralco Bolts) من الاتحاد الفلبيني لكرة السلة.

وعلى الرغم من بعدهم بأكثر من 7000 كيلومتر عن مانيلا، إلا أن الدعم الذي تلقوه بدا وكأنه مباراة على أرض النادي الفلبيني.

بالنسبة لكليف هودج (Cliff Hodge)، الذي يلعب لفريق ميرالكو بولتس، فإن الجمع بين الثقافات المختلفة معًا في ملعب كرة السلة هو جزء كبير من سبب حبه لهذه الرياضة.

واعترف قائلاً: "إنه جنون". "إذا فكرت في الأمر حقًا، فإن كرة السلة هي لغة يتحدث بها الجميع. لذلك من الجيد أن نرى الصداقة الحميمة وبعد ذلك، يتقاتل الجميع في الملعب ونقيم جميعًا في نفس الفندق، لذلك نرى بعضنا البعض خارج الملعب. لذا فهذا جيد، إنها مثل الأخوة. الحديث السيء في الملعب، كل الحب خارج الملعب."

اعلان

هذه موسيقى لآذان منظم البطولة سامر سعادة.

ويتابع: "نريد الحصول على المزيد من الخبرات من جميع المناطق، والعمل على دمجها في الدوحة. الفلبينيون، على وجه الخصوص، لديهم حب اللعبة لهذا البلد. وكذلك الأمر نفسه ينطبق على لبنان. في لبنان، كرة السلة هي اللعبة الأولى. وليس كما هو الحال في البلدان الأخرى. في لبنان، إنها المباراة الأولى. نحن نحاول تطبيق هذه العقلية هنا في قطر ونأمل أن ننجح".

سامر سعادة، الشريك الإداري، الدوحة أكتيف سبورتسيورونيوز

يمكنك تسميتها "عقلية مامبا" التي اشتهرت على يد الراحل كوبي براينت. يقول اللاعب اللبناني سيرجيو الدرويش إن أيقونة كرة السلة ظهرت بشكل بارز في منزل طفولته.

وأوضح سيرجيو: "لقد نشأنا في أسرة تنافسية، وكان والدي من كبار مشجعي فريق ليكرز (Lakers). لذلك كل ما فعلناه هو مشاهدة فريق ليكرز وهو يكبر، ومشاهدة كوبي براينت وهذا ما وقعت في حبه".

قال حارس نجوم نادي بيروت إن اختيار قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة السلة لعام 2027 يعد بمثابة ضربة قاضية للمنطقة بأكملها.

اعلان

وقال سيرجيو لقطر 365: "بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط بأكملها، من الجيد أن نرى الدول العربية تستضيف مثل هذه المسابقات الكبيرة، وأنا فخور جدًا لأنني عربي أيضًا".

سيرجيو الدرويش، نادي بيروت لكرة السلةيورونيوز

"سيكون الأمر مثيراً للغاية، ومثيراً للغاية بالنسبة للمستقبل وللسنوات الأربع المقبلة. سيكون نمو كرة السلة في هذه المنطقة جيداً جداً، ونأمل أن يتحسن على مر السنين".

بالعودة إلى غرفة تبديل الملابس، لا يمكن لكأس العالم 2027 أن يأتي قريبًا بما يكفي بالنسبة لعمر الزياني. وقال "لا أستطيع أن أصف الأمر بالكلمات. سأتمكن من رؤية أعظم اللاعبين يلعبون أمام عيني مباشرة، في مسقط رأسي. لا يمكنني أن أطلب الأفضل".

شارك هذا المقال مواضيع إضافية المستشار الألماني: اتهام أردوغان لإسرائيل بالفاشية "سخيف" وزير الخارجية الإسرائيلي: غوتيريش "لا يستحق" أن يكون على رأس الأمم المتحدة قطر: صناعة التجميل تواكب الاتجاهات العالمية والعناية بالبشرة لم تعد حكراً على النساء! قطر رياضة كرة السلة اعلانالاكثر قراءة شاهد: هبطت على ساحل في غزة.. مروحية إسرائيلية تجلي جنوداً بينهم جرحى "ليس باسمنا"..يهود أمريكيون يعتصمون قرب قنصلية إسرائيل في شيكاغو ويطالبون بوقف الحرب على غزة تغطية مستمرة| الأمم المتحدة قلقة من الوضع "الفظيع" لمستشفيات غزة، والآلاف عالقون بمستشفى الشفاء استقالة 3 وزراء من الحكومة العراقية بعد قرار المحكمة العليا إقالة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي صحيفة إسرائيلية: لهذه الأسباب تريد السعودية انتصار إسرائيل على حماس في غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تستمر التغطية| الجيش الإسرائيلي يقتحم بدباباته مجمع الشفاء في غزة وسط تنديد أممي يعرض الآن Next تفاصيل اللحظات الأولى لاقتحام القوات الإسرائيلية لمستشفى الشفاء.. كيف تصرف الجنود؟ يعرض الآن Next خبراء: إجلاء الأطفال وغيرهم من أكبر مستشفى في غزة سيكون عملية محفوفة بالمخاطر يعرض الآن Next بايدن عشية قمّة (آبيك): الصين تعاني من "مشاكل فعلية" في عهد الرئيس شي يعرض الآن Next القضاء الفرنسي يصدر مذكرة توقيف بحق الرئيس السوري في قضية هجمات كيميائية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى الشرق الأوسط مستشفيات فرنسا علاقات دبلوماسية فلسطين قصف Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى الشرق الأوسط My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قطر رياضة كرة السلة حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى الشرق الأوسط مستشفيات فرنسا علاقات دبلوماسية فلسطين قصف حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى الشرق الأوسط کأس العالم لکرة السلة الشرق الأوسط فی کرة السلة یعرض الآن Next کرة السلة فی السلة ا فی قطر فی عام عام 2027 فی غزة

إقرأ أيضاً:

آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي يبحثها القطاع الخاص العُماني والأذربيجاني

العُمانية: أعرب عدد من رجال الأعمال العُمانيين ونظرائهم الأذربيجانيين خلال لقاءاتهم الثنائية على هامش أعمال "المنتدى الاقتصادي الخليجي الأذربيجاني الثاني" الذي نظمه اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي بالعاصمة الأذربيجانية باكو، عن أملهم في فتح آفاق جديدة تسهم في التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين سلطنة عُمان وجمهورية أذربيجان.

وأشاروا إلى أن اللقاءات -التي جرت بين الجانبين- تطرقت إلى الفرص الاستثمارية والقطاعات الاقتصادية الواعدة التي يمكن الاستفادة منها في عقد شراكات بين الطرفين في شتى المجالات لاسيما الطاقة المتجددة والنقل والخدمات اللوجستية والزراعة والصناعات الغذائية وغيرها، إضافة إلى التعرف على بيئة الأعمال من إجراءات وحوافز وتسهيلات يقدمها كلا البلدين للمستثمرين خاصة في المناطق الاقتصادية والحرة والمدن الصناعية والموانئ.

وقال سعادة فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان: إن الغرفة تسعى من خلال مشاركتها في هذه الفعاليات واللقاءات التجارية التي تجمع بين رجال الأعمال العُمانيين ونظرائهم من الدول الشقيقة والصديقة، لتزويدهم بالمعلومات الضرورية عن الإجراءات والقوانين وتقديم الدعم والاستشارات والخدمات التوجيهية للشركات العُمانية الراغبة في دخول الأسواق لاسيما السوق الأذربيجاني؛ بما من شأنه إيجاد مزيد من فرص التعاون والشراكة وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين.

وأضاف سعادته في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية: إن سلطنة عُمان وجمهورية أذربيجان تربطهما علاقات ثنائية متينة، بينما مستوى العلاقات الاقتصادية التي لم ترتقِ بعدُ لمستوى الطموحات وفق ما يتمتع به الجانبين من مزايا تنافسية؛ ما يتطلب تفعيل وتكثيف عقد الفعاليات المشتركة، مشيرًا إلى أن هناك وفد تجاري من الجانب الأذربيجاني سيزور سلطنة عُمان خلال المرحلة القادمة للتعرف عن قرب عن بيئة الأعمال والفرص الاستثمارية والقطاعات الاقتصادية الواعدة.

من جانبه قال راشد بن عامر المصلحي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان: إن هذه اللقاءات أتاحت للجانبين التعرف على الفرص الواعدة في كلا البلدين التي من المؤمل منها الإسهام في عقد شراكات بين القطاع الخاص العُماني ونظيره الأذربيجاني.

وأشار إلى أن هناك العديد من القطاعات الواعدة التي يمكن للجانبين الاستفادة منها لاسيما في السياحة والصناعة والنفط، معربًا عن أمله في أن يتم خلال المرحلة القادمة ربط بحري وجوي بين سلطنة عُمان وأذربيجان بما من شأنه تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

من جهتها أوضحت أريج بنت محسن الزعابية عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان ورئيس لجنة صاحبات الأعمال بالغرفة أن هناك العديد من المزايا النسبية للقطاعات الاقتصادية والاستثمارية التي يمكن أن تربط بين القطاع الخاص العُماني والأذربيجاني، مؤكدة أن هناك رغبة من الجانبين لعقد شراكات استراتيجية في مختلف المجالات بفضل ما يتمتع به البلدان من مقومات متعددة إلى جانب موقعهما القريبين من خطوط النقل العالمية والأسواق ذات الكثافة السكانية العالية.

وأكدت أن الجانب الأذربيجاني أعرب عن استعداده في تقديم كافة المعلومات والتسهيلات اللازمة والخدمات التي يرغب بها المستثمر العُماني للاستثمار في أذربيجان، داعية المستثمرين الأذربيجانيين إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في سلطنة عُمان والمزايا التنافسية التي تتمتع بها خاصة في المناطق الاقتصادية والحرة والمدن الصناعية.

وقال المهندس إبراهيم بن عبدالله الحوسني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان ورئيس لجنة الاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي بالغرفة إنه تم خلال هذه اللقاءات تبادل المعلومات التجارية عن الأسواق والقطاعات الاقتصادية والفرص المتاحة في كلا البلدين، ما يسهم في زيادة المعرفة بين رجال الأعمال والمستثمرين من الطرفين.

وأشار إلى أن هناك حوافز وتسهيلات مشجعة يقدمها كلا البلدين للمستثمرين؛ ما يتيح لبناء شراكات وتحالفات بين الشركات العُمانية والأذربيجانية وتعزيز تنمية الاستثمارات المشتركة والتوسع في انتشار المنتجات المحلية لكلا البلدين إلى الأسواق العالمية المجاورة لهما.

وبيّن المهندس صالح بن محمد الشنفري رئيس لجنة الأمن الغذائي بغرفة تجارة وصناعة عُمان أن السوق الأذربيجاني يتمتع بالعديد من المزايا إلى جانب موقعه الاستراتيجي القريب من خطوط الشحن العالمية، وينبغي للقطاع الخاص العُماني دارسته والبحث عن الفرص الاستثمارية والتحديات التي قد تواجهه، مشيرًا إلى أن هناك قطاعات حيوية يمكن الاستثمار فيها كالطاقة المتجددة والسياحة واللوجستيات والأمن الغذائي.

وأوضح أن المنتجات الأذربيجانية يمكنها الاستفادة من الموانئ العُمانية لتكون ممرًا لها إلى الأسواق الأفريقية والهندية والآسيوية وغيرها، كما يمكن للمنتجات العُمانية أن تستفيد من أذربيجان للوصول إلى أسواق عالمية جديدة.

وتحدث أحمد بن محمد الشحي رائد أعمال عُماني في مجال النقل البري، عن مشاركته في هذه اللقاءات الثنائية مع الجانب الأذربيجاني، موضحا أنه يسعى لاستكشاف أسواق جديدة حول العالم من بينها جمهورية أذربيجان والتركيز على الفرص الاستثمارية في المنظومة اللوجستية.

ولفت إلى أن هذه اللقاءات تتيح الفرصة للتعرف بشكل أفضل على الفرص الاستثمارية المتاحة والإجراءات المتعلقة بالاستثمار والمزايا والتسهيلات المقدمة إضافة إلى إمكانية عقد شراكات مشتركة لا سيما مع الجانب الأذربيجاني.

ومن الجانب الأذربيجاني، أكدت أنارا إبراهيم رائدة أعمال أذربيجانية، على أن هذه اللقاءات أتاحت لها فرصة الالتقاء برجال الأعمال العُمانيين ومناقشة فرص التعاون التجاري والاقتصادي وإقامة مشروعات مشتركة سواء في السوق العُماني أو الأذربيجاني.

وأضافت: إنه تم التركيز على بعض القطاعات من بينها القطاعات الزراعية والسياحية والاقتصادية وغيرها من المجالات التي من شأنها أن تُعزّز التعاون بين الجانبين.

من جانبها، عبرت "جولباي مارفوما" رائدة أعمال أذربيجانية مختصة في عمليات الاستيراد والتصدير للصناعات الغذائية، عن أملها في أن تسهم هذه اللقاءات في تطوير وتنمية مجالات التعاون للعلاقات الاقتصادية بين بلدها وسلطنة عُمان وإيجاد الحلول للتحديات التي قد تعيق هذا التعاون خاصةً فيما يتعلق بالجوانب اللوجستية.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • بالصور تفاصيل القرعة الخاصة بالبطولة العربية لكرة السلة رقم ٣٦
  • الشارقة والوحدة والبطائح يمثلون الإمارات في البطولة العربية لكرة السلة
  • رحلات للجماهير لدعم الاتحاد السكندري ومتابعة مباريات البطولة العربية لكرة السلة
  • الأهلي يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • وصول الفرق المشاركة في البطولة العربية لكرة السلة للاسكندرية
  • غدا إجتماع اللجنة الطبية لضمان سلامة اللاعبين بالبطولة العربية لكرة السلة
  • الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية – أبوظبي 2024 تعقد فعالياتها في الإمارة
  • وزير الرياضة يشهد مراسم توقيع مذكرة تفاهم بشأن الأكاديمية الأفريقية لكرة اليد
  • آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي يبحثها القطاع الخاص العُماني والأذربيجاني