سرايا - بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، مع منسق شؤون الشرق الأوسط في مجلس الأمن القومي الأميركي، بريت ماكغورك، ومساعدة وزير الخارجية الأميركي، باربرا ليف، سبل وقف العدوان على غزة.

وأكد عباس ضرورة قيام الإدارة الأميركية بالضغط على سلطات الاحتلال لوقف عدوانها المتواصل على الشعب الفلسطيني، وتسريع إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ووقف اعتداءات قوات الاحتلال والمستعمرين على أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.



وجدد الرئيس الفلسطيني رفض دولة فلسطين القاطع لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو من الضفة بما فيها القدس، مشددا على ضرورة التدخل العاجل للإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية التي تحتجزها إسرائيل.

وأكد "ليس هناك حل أمني أو عسكري لقطاع غزة، وأن القطاع جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، ولا يمكن القبول أو التعامل مع مخططات سلطات الاحتلال لفصل غزة".

بترا


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

حماس تؤكد أن دماء شهداء جنين وقودًا للانتفاضة ضد العدو الصهيوني

الثورة نت../

نعت حركة المقاومة الإسلامية حماس شهداء المجزرة التي ارتكبها العدو الصهيوني صباح اليوم الجمعة في جنين بالضفة الغربية، مؤكدة أن دماء الشهداء “وقودٌ للانتفاضة ضد الاحتلال”، وأن “سياسة الإرهاب والخراب الصهيونية لن تكسر إرادة شعبنا”.

وقالت حماس في بيان إن جرائم العدو المتواصلة في غزة وجنين وطولكرم وكل الأرض المحتلة، لن تُفلِح في كسر إرادة الشعب الفلسطيني، وأن هذه الدماء الزكية ستشكل وقوداً لانتفاضة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال وسياسة الخراب والدمار التي يريد فرضها عليه.

وشددت على أن سياسات الحكومة الصهيونية المتطرفة في الضفة، والتي يقودها سموتريتش، عبر إجراءات الضم وتوسيع المستوطنات، وفرض الوقائع على الأرض، والقتل اليومي والتهديد بتحويل مدن الضفة إلى خراب؛ “هي الوجه الأبشع للفاشية الصهيونية المستمرة في انتهاك كافة القوانين”.

وأكدت أن هذه السياسات سيتصدى لها الشعب الفلسطيني ومقاومته بكل الوسائل.

وطالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالوقوف عند مسؤولياتهم، واتخاذ قرارات واضحة لوقف هذه الجرائم المستمرة، “ولجم الفاشيين الجدد من قادة الاحتلال”، وتقديمهم للعدالة الدولية للمحاسبة كمجرمي حرب.

واستشهد سبعة فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، برصاص وصواريخ مسيرات الاحتلال خلال عدوان صهيوني واسع استمر أربع ساعات متواصلة في مدينة ومخيم جنين.

مقالات مشابهة

  • نادي الأسير الفلسطيني: ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية إلى 9535 منذ 7 أكتوبر
  • حرب غزة تدخل شهرها العاشر بمجزرة فى مدرسة الجاعونة «الأممية»
  • أبو عبيدة: المقاومة بخير وجندنا آلاف المجاهدين وتحرك الضفة والقدس و48 قادم بشكل لن يتوقعه العدو
  • "الاحتلال الإسرائيلي" يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من أنحاء الضفة الغربية
  • "حماية الصحفيين" يطالب بتدخل عاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي الأخطر ضد الصحفيين بغزة
  • مجلس النواب الألماني يصوت لصالح حظر مثلث حماس الأحمر
  • نبيل فهمي يكشف سبب خلاف والده مع الرئيس السادات بسبب زيارة القدس(فيديو)
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اغتيالات الاحتلال الإسرائيلي في جنين
  • أمير قطر يؤكد سعي بلاده لوقف الحرب على قطاع غزة.. الوضع مأساوي
  • حماس تؤكد أن دماء شهداء جنين وقودًا للانتفاضة ضد العدو الصهيوني