زعمت اسرائيل العثور على اسلحة وبنية تحتية عسكرية داخل مستشفى الشفاء الذي اقتحمته قواتها فجر الاربعاء، فيما توعدت بمطاردة قادة حماس داخل القطاع وفي كل انحاء العالم.

واقتحم الجيش الاسرائيلي مجمع الشفاء، اكبر مستشفيات قطاع غزة، بعدما زعم مطولا ان حركة حماس تستخدمه كمقر قيادة للعمليات العسكرية، كما هي الحال مع مستشفيات اخرى في القطاع.

اقرأ ايضاًاقتحام مستشفى الشفاء.. الاردن يدين صمت مجلس الامن والسلطة تعتبره انتهاكا صارخا

ونفت حماس مرارا هذا الاتهام، والذي اعتبرته عذرا تسوقه قوات الاحتلال للمضي في التدمير الممنهج الذي تنفذه في قطاع غزة منذ اعلانها الحرب قبل 40 يوما، ردا على هجوم مفاجئ شنته الحركة على الدولة العبرية في 7 اكتوبر وقتلت خلاله مئات من الجنود والمستوطنين.

وتقول اسرائيل التي قتلت حتى الان اكثر من 11 الف فلسطيني في القطاع، ان حماس احتجزت نحو 240 رهينة خلال هجومها واقتادتهم الى قطاع غزة، حيث تقوم الان بمساومة الدولة العبرية عليهم.

وقال مسؤول في الجيش الاسرائيلي في تصريحات للصحفيين ان الجنود عثروا في منطقة واحدة محددة داخل مستشفى الشفاء على اسلحة وبنية تحتية عسكرية.

واكد المسؤول انه لم يقع اي احتكاك بين القوات الاسرائيلية والطواقم الطبية والمرضى في المستشفى، كما لم يقع اي قتال داخله، رغم ان الجيش اعلن في وقت سابق انه قتل خمسة مسلحين في محيط المستشفى قبيل عملية الاقتحام.

ونقلت اذاعة الجيش الاسرائيلي في وقت سابق الاربعاء، عن مسؤول اسرائيلي قوله ان القوات لم تعثر داخل المستشفى على اثر لاي من الرهائن الذين تحتجزهم حماس، وكان يعتقد انها قد تكون خبأت عددا منهم هناك.

مطاردة حماس

وفي الاثناء، هدد بيني غانتس، عضو حكومة الحرب التي شكلها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بمطاردة قادة حماس داخل قطاع غزة وفي كل مكان في العالم للاقتصاص منهم على خلفية هجومهم الدامي على الدولة العبرية.

وقال غانتس الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي في مقر وزارة الدفاع الاسرائيلية انه لن تكون هناك مدن امنة ليحتمي فيا قادة حماس ولن يكون هناك مكان امن في كل انحاء قطاع غزة الذي يواصل الجيش عملياته فيه وفي عمق مدينة غزة خصوصا.

واضاف ان الجيش الاسرائيلي سيذهب الى اي مكان يتطلبه الامر من اجل القضاء على قيادات وعناصر حماس، سواء كان فوق او تحت الارض او في اي مكان في العالم.

وتابع غانتس ان اي وقف مؤقت ومحدود لاطلاق النار وان حدث فانه لن يوقف الحرب التي تستهدف القضاء على حماس واستعادة الرهائن الى جانب خلق واقع جديد لا يعود معه القطاع مصدر تهديد لاسرائيل.

اقرأ ايضاًالجيش الاسرائيلي يحول مستشفى الشفاء الى معسكر اعتقال وتحقيق

وحذر من ان ما يفعله الجيش الاسرائيلي من تدمير وقتل وحصار في قطاع غزة قد يتم تنفيذه ايضا في الشمال وحسب مقتضيات الحاجة، في اشارة الى لبنان.

وتصاعدت المواجهات الحدودية بين حزب الله اللبناني والجيش الاسرائيلي منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة، وسط تحذيرات من احتمال اتساع نطاق الحرب الى مناطق اخرى في المنطقة.

وكرر غانتس بذلك مضمون تهديدات وزير الدفاع يوأف غالانت الذي توعد سكان العاصمة اللبنانية بيروت بمصير مماثل لاهالي مدينة غزة الذين قالوا انهم الان يرفعون الرايات البيضاء بينما هم يفرون من منازلهم تحت القصف الاسرائيلي.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف الجیش الاسرائیلی مستشفى الشفاء قادة حماس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل: الجيش الاسرائيلي يعلن قصف اليمن وانفجارات عنيفة تهز هذه المحافظة

عاجل: الجيش الاسرائيلي يعلن قصف اليمن وانفجارات عنيفة تهز هذه المحافظة

مقالات مشابهة

  • الجيش الاسرائيلي: سنضرب الليلة بقوة في الشرق الأوسط
  • نائب يتحدث عن خطوط حمراء أمريكية في العراق إذا ما هاجمت اسرائيل بغداد - عاجل
  • نائب يتحدث عن خطوط حمراء أمريكية في العراق إذا ما هاجمت اسرائيل بغداد
  • الجيش الاسرائيلي يعلن اجتياحاً برياً لجنوب لبنان
  • خبير إيراني يفجر مفاجأة عن طريقة حصول اسرائيل على المعلومات السرية لاجتماعات قادة حزب الله وقتل نصر الله ”شاهد”
  • إسرائيل تزعم: في وقت ما خلال الحرب علمنا مكان السنوار
  • مقتل أحد قادة حماس في لبنان
  • صحيفة فرنسية تكشف جنسية الجاسوس الذي سرب لإسرائيل مكان نصر الله
  • عاجل: الجيش الاسرائيلي يعلن قصف اليمن وانفجارات عنيفة تهز هذه المحافظة
  • نيويورك تايمز: ايران تعتمد الحرب المستمرة لاستنزاف اسرائيل