روسيا – شارك 760 طفلا يمثلون مختلف مناطق روسيا، بما فيها القرم ولوغانسك ودونيتسك، وأطفال من بيلاروس والمكسيك ولبنان وغيرها، في مسابقة الموسيقيين الشباب “وطني روسيا.. رحلة موسيقية”.

أفادت بذلك أوكسانا فيودوروفا رئيسة لجنة التحكيم في المسابقة ومقدمة البرامج التلفزيونية للأطفال وملكة جمال الكون سابقا، وقالت إن أطفال القرم ولوغانسك ودونيتسك وبيلاروس والمكسيك ولبنان وكازاخستان وأذربيجان يشاركون في مسابقة المواهب الموسيقية الفتية التي أقامتها مؤسستها الخيرية في روسيا.

وقد تأهل للدور النهائي في المسابقة 153 موسيقي وموسيقية، وحاز 59 منهم على جوائز. ويحق لجميعهم المشاركة في الحفلات الموسيقية التي ستقيمها المؤسسة الخيرية برعاية أوكسانا فيودوروفا.

وقد تسابق المشاركون في الفئات الست: “الغناء الأكاديمي”، والأداء الفردي بآلات لوحة المفاتيح”، “الأداء المنفرد بآلات النفخ”، “الأداء الفردي بالآلات الموسيقية الوترية”، “الأداء الفردي بالآلات الموسيقية الشعبية”، “الأداء الفردي بالآلات الموسيقية الإيقاعية”.

وفي ختام المسابقة سيقام حفل توزيع الجوائز والحفل الموسيقي النهائي الكبير، يوم 24 نوفمبر الجاري في المتحف الوطني الروسي للموسيقى. وقالت أوكسانا فيودوروفا “نحن الآن نقوم بإعداد برنامج الحفل وقائمة المشاركين. وبالطبع، سنعطي الأولوية للفائزين لدينا وأولئك الذين شاركوا بنشاط في برامجنا الخاصة “تراث المغني شاليابين” و”تراث المؤلف الموسيقي رخمانينوف”. وسيحصل الفائزون بالمركز الأول على رمزنا، وهو التمثال الصغير “وطني روسيا.. رحلة موسيقية”.

المصدر: تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

«الثقافة»: مدّ فترة التقدم لـ مسابقة العزف ورقص الباليه حتى 15 أغسطس

كشف المجلس الأعلى للثقافة، عن مدّ فترة التقدم لمسابقة العزف على آلات الفلوت والتشيلو والعود والقانون ورقص الباليه لعام 2024، التي تنظمها لجنة الموسيقى والأوبرا والباليه في المجلس الأعلى للثقافة، ومقررها الدكتور راجح داوود حتى 15 أغسطس المقبل آخر موعد للمشاركة في المسابقة.

فروع المسابقة

وتتضمن المسابقة فروع، العزف على الآلات الموسيقية «الفلوت، والتشيللو، والعود، والقانون»، إضافة إلى مسابقة الباليه الفردي للشباب والفتيات للجنسين مواليد (2002 - 2008)، على أن يقدم المتسابق رقصة كلاسيكية فارياسيون من عروض الباليه العالمية «بحيرة البجع - جيزل - كسارة البندق - الجمال النائم»، ورقصة حديثة أو معاصرة من اختياره لا تزيد مدتها عن 5 دقائق.

قيمة الجوائز

10 آلاف جنيه في كل مسابقة، ولتفاصيل المسابقات من هــــــــــــنـــــــــا

مقالات مشابهة

  • 234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة اليوم
  • 234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة غداً
  • مسابقة "يوني جرين" تختار 5 فرق من شباب رواد الأعمال في جامعة النيل
  • فتح باب المشاركة في «مسابقة الكتابة الإبداعية»
  • تنظيم الاتصالات يفتح باب التقديم في مسابقة مشاريع التخرج لعام 2023/2024
  • المجلس الإماراتي لكتب اليافعين يفتح باب المشاركة في “مسابقة الكتابة الإبداعية”
  • «الثقافة»: مدّ فترة التقدم لـ مسابقة العزف ورقص الباليه حتى 15 أغسطس
  • أمسية غنائية موسيقية على مسرح القباني بدمشق
  • عمر السعيد يطلق مسابقة «سهلة ماتستصعبهاش»
  • جامعة الأميرة نورة تواصل استقبال طلبات المشاركة في مسابقة اللُّغة العربية