تشهد حالة طقس الأيام المقبلة بجميع المحافظات، اضطرابًا كبيرًا في الأحوال الجوية، إذ من المتوقع سقوط أمطار غزيرة ورعدية على عدد كبير من المحافظات، فضلًا عن اضطراب حركة الملاحة في البحر الأبيض المتوسط بسبب سرعة الرياح وارتفاع الأمواج، فضلًا عن انخفاض درجات الحرارة، بقيم تتراوح بين درجتين و3 درجات مئوية في مختلف المحافظات.

وحذرت الأرصاد الجوية، من حالة الطقس على مدار يومي الأحد والاثنين المقلبين، واللذان سيشهدان ظواهر جوية عدة، تؤثر بصورة كبيرة على الحياة اليومية للمواطنين.

طقس الخميس والجمعة

وفيما يخص حالة الطقس غدًا الخميس وبعد غد الجمعة، فإنّه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% على مناطق من شمال الوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، فضلًا عن كثافة الشبورة على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية بنطاق شمال الصعيد، والقاهرة الكبرى، ومدن القناة، والسواحل الشمالية، ووسط سيناء.

ومن المتوقع أنّ يحدث نشاط في حركة الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وتشهد درجات الحرارة في مصر لمدة أسبوع، انخفاضًا بقيم تتراوح بين درجتين إلى ثلاثة على المحافظات كافة، ابتداءً من الأحد المقبل كالآتي:

 

تحذير من طقس الأيام المقبلة

وحذرت الأرصاد الجوية، من حالة الطقس في الأيام المقبلة، إذ تضرب حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظات مصر، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون غزيرة ورعدية أحيانًا فضلًا عن انخفاض الحرارة، واضطراب الملاحة.

وتضمنت تحذيرات الأرصاد الجوية، ضمن أخبار الطقس في مصر خلال الأيام المقبلة، وتحديدًا يومي الأحد والاثنين 19 و20 نوفمبر الجاري، سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة بنسبة حدوث 70% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، ووسط سيناء، تكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة.

وتشير توقعات الأمطار إلى هطولها بصورة خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40 لـ60% تقريبًا على مناطق من جنوب الوجه البحري، والقاهرة الكبرى، ومدن القناة، تكون رعدية أحيانًا، وتمتد خفيفة بنسبة حدوث 30% إلى مناطق من شمال الصعيد على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أنّ تنشط حركة الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء، وشمال الصعيد على فترات متقطعة، فضلًا عن اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، سرعة الرياح 70 لـ 80 كم/س، وارتفاع الأمواج من 4 لـ5 أمتار.

حالة الطقس يوم الثلاثاء

وتشهد حالة الطقس يوم الثلاثاء المقبل، كثافة الشبورة المائية على الطرق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء، وشمال الصعيد، فيما يتم تحديث التنبؤ بالأحوال الجوية بصورة يومية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس في الأيام المقبلة الأرصاد الجوية الطقس في الإسكندرية الطقس في الأيام القادمة أحوال الطقس حالة الطقس والسواحل الشمالیة على فترات متقطعة الأیام المقبلة على مناطق من من المتوقع سقوط أمطار حالة الطقس بنسبة حدوث فضل ا عن

إقرأ أيضاً:

سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة تعرضت لها عدة دول

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعرضت كل من فرنسا وسويسرا وإيطاليا وكوريا الجنوبية لعواصف شديدة وأمطار غزيرة؛ أسفرت عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين.
ففي فرنسا، أوضحت السلطات المحلية - وفقًا لصحيفة (الجارديان) اليوم الأحد أن 3 أشخاص بالسبعينيات والثمانينيات من العمر لقوا حتفهم بمنطقة أوب شمال شرق فرنسا، أمس السبت، عندما سحقت شجرة السيارة التي كانوا يستقلونها أثناء الرياح العاتية، وهناك راكب رابع في العناية المركزة.
وفي سويسرا، أعلنت الشرطة السويسرية عن مصرع شخصين وفقدان ثالث بعد أن تسببت أمطار غزيرة في انهيارات أرضية بجنوب شرق البلاد، مضيفة أن القتيلتين هما امرأتان كانتا تقضيان عطلة في منطقة جبال الألب.
وأوضحت أن سوء الأحوال الجوية يجعل أعمال الإنقاذ صعبة للغاية، حيث يتعذر الوصول إلى العديد من الوديان وانقطعت عنها شبكة الكهرباء.
وفي كانتون فاليه بغرب البلاد، قالت أجهزة الأمن المدنية إنه تم إجلاء عدة مئات من الأشخاص وإغلاق الطرق بعد فيضان نهر الرون وروافده في مواقع مختلفة، كما ضربت أمطار غزيرة جنوب شرق سويسرا نهاية الأسبوع الماضي، مما أسفر عن مقتل شخص وتسبب في أضرار جسيمة.
وفي إيطاليا، شارك مستخدمو الإنترنت بوادي أوستا بشمال البلاد صورًا للفيضانات المذهلة والأنهار المتدفقة وهي تتدفق على المنحدرات الجبلية.
وفي كوريا الجنوبية، ذكرت وكالة الأرصاد الجوية بكوريا الجنوبية أن هناك رياحًا قوية وأمطارًا غزيرة خلفت أضرارًا بجميع أنحاء البلاد؛ الأمر الذي أدى إلى غمر المنازل والطرق وتعليق الرحلات الجوية.
وأوضحت وكالة الأرصاد الجوية - في بيان نقلته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) اليوم /الأحد/ - أنه تم إصدار تحذير من الرياح القوية في معظم المناطق بجميع أنحاء البلاد في الساعة 10 من صباح اليوم.
وشهدت البلاد هطولًا للأمطار تصل إلى 30 ملم/ساعة بجزيرة (جيجو) ومنطقتي (جولا - جيونجسانج)، حيث أثر سوء الطقس على الرحلات الجوية وحركة السفن ووصولها إلى الوجهات السياحية الرئيسية.
ففي مطار جزيرة (جيجو)، تم إلغاء 18 رحلة جوية محلية وتعليق 13 رحلة جوية محلية ودولية في الساعة 10 صباحا، وفي إقليم جنوب (جولا)، تم تعليق عمليات 41 سفينة على 32 طريقا في اليوم السابق، وتم إلغاء وتأخير الرحلات الجوية على 3 مسارات في مطار (يوسو).
كما تم تقييد الوصول لممرات المشاة في 5 حدائق وطنية مثل: جبل مودونج وجبل وولتشول..وفي مدينة (إنتشيون)، تم تقييد عمليات 14 سفينة ركاب على 12 مسارًا من أصل 14 مسارًا يربط (إنتشيون) بجزر، ومع استمرار الرياح القوية بجميع أنحاء البلاد، وقعت العديد من حالات انقطاع التيار الكهربائي.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في الساعات المقبلة
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • ارتفاع بالحرارة.. تحذير عاجل من هيئة الأرصاد بشأن طقس مطلع يوليو
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة في دول عدة
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة تعرضت لها عدة دول
  • تحذير من السيول والعواصف.. أمطار رعدية وبرد على هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • تغيرات مفاجئة في حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • تغير مفاجئ في حالة الطقس الأيام المقبلة.. والأرصاد تحذر من هبوب رياح وأتربة