أقامت لجنة المتزوجين المنبثقة من لجنة الأسرة بالمجمع المقدس، في يومي 6 و7 من نوفمبر الجاري، المؤتمر الأول للآباء الكهنة وخدام وخادمات الأسرة بإيبارشيات الوجه القبلي الذي شمل 28 إيبارشية تحت عنوان "الحياة الأسرية التوعية - التشخيص - العلاج"، في دير السيدة العذراء (المحرق) بأسيوط.

وتولى صلاة القداس الإلهي نيافة الأنبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح والمقرر المساعد للجنة الأسرة ومقرر لجنة المتزوجين الفرعية، بينما حاضر في المؤتمر إلى جانب نيافة الأنبا تيموثاوس، أصحاب النيافة الأنبا بيمن مطران قوص ونقادة، والأنبا غبريال أسقف بني سويف، والأنبا أسطفانوس أسقف ببا والفشن، والخادم مجدي كمال المحاضر بمعاهد المشورة الأرثوذكسية.

شارك في المؤتمر أكثر من 100 من الآباء الكهنة وخدام وخادمات الأسرة، وتضمن خمس محاضرات ومجموعات عمل أدارها خدام معهد المشورة بالزقازيق، وندوة مفتوحة لمناقشة قضايا الأسرة وبحث التوصيات الخاصة بالمؤتمر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكنيست دير المحرق

إقرأ أيضاً:

غدًا.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث

شمسان بوست / متابعات:

تنطلق غدًا الإثنين 16 سبتمبر 2024 فعاليات مؤتمر الإعلام اليمني الثالث، الذي ينظمه مرصد الحريات الإعلامية التابع لمركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بشكل افتراضي.

يُعقد المؤتمر تحت شعار “الحريات الإعلامية والتحول الرقمي”، حيث سيتناول في إحدى عشرة جلسة عددًا من القضايا المرتبطة بتعزيز حرية الصحافة والتعبير، ودعم التحول الرقمي في وسائل الإعلام.



الحدث السنوي الأبرز في الساحة الإعلامية اليمنية من المتوقع أن يشهد مشاركة أكثر من 300 خبير وصحفي وأكاديمي ومهتم بالشأن الإعلامي من داخل اليمن وخارجه.

سيستمر المؤتمر لمدة خمسة أيام، متضمنًا جلسات حضورية وأخرى عبر الإنترنت، بمشاركة أكثر من 30 متحدثًا ومتحدثة في 11 جلسة متنوعة.



ستتناول جلسات المؤتمر مواضيع حيوية مثل مستقبل الصحافة في ظل التحديات الرقمية، وأهمية الصحافة المتخصصة في مجالات الاقتصاد والإعلام العلمي. بالإضافة إلى ذلك، سيناقش المؤتمر موضوع الأمن الرقمي وسبل حماية الصحفيين من التهديدات السيبرانية، واستدامة البودكاست كوسيلة إعلامية، ودور الإعلام في معالجة قضايا البيئة والمناخ. كما ستتم مناقشة كيفية استغلال الذكاء الاصطناعي لتعزيز الابتكار والإبداع في العمل الصحفي.

يمثل المؤتمر فرصة لتعزيز حريات الرأي والتعبير في اليمن، وتشجيع الابتكار واستخدام التكنولوجيا لبناء مستقبل إعلامي أفضل.
ودعا المرصد جميع الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام إلى حضور المؤتمر والتفاعل مع جلساته بالحضور والمشاركة والنشر في مختلف المواقع والمنصات الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر صحفي لمهرجان الموسيقى العربية 32 بالأوبرا .. غدًا
  • أشرف الفار: مؤتمر التمور يعزز العلاقات المصرية العمانية
  • الإمارات تشاركت في مؤتمر الدولية للطاقة الذرية
  • جامعة "المؤسس" تطلق مؤتمر "الاستدامة وجودة الحياة" بـ 19 جلسة علمية وحوارية
  • غدًا.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث
  • «أحد الرموز الوطنية».. مصطفى بكري وحمدي سعد يلتقيان الأنبا موسى أسقف الشباب
  • جامعة القاهرة تعقد أول مؤتمر حول اضطراب طيف التوحد
  • جامعة القاهرة تعقد أول مؤتمر حول "اضطراب طيف التوحد"
  • بدء أعمال مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة.. الثلاثاء
  • انطلاق مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة.. الثلاثاء